• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الورد الزاهر في نصيحة الأخ رائد ال طاهر!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الورد الزاهر في نصيحة الأخ رائد ال طاهر!

    الورد الزاهر في نصيحة الأخ رائد آل طاهر
    بسم الله الرَّحمن الرَّحيم

    الحمد لله والصّلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه أمّا بعد :
    فقد اطلعت على مقال للمدعو رائد آل طاهر أسماه بـ (الإيضاح والتفصيل في بيان حال الأخ أبي صفوة وكتابه (الإكليل) كان قد شرع فيه شرحه لرحلته إلى الموصل المتضمنّة لبيان حال هذا المدعو بأبي صفوة وكان مما انتقد هذا المدعو على أبي صفوة أنه على علاقة بي أنا صاحب رسالة (محاسن الفصل والفراق في الكشف عن حال الدعوة السلفية في العراق ) وبإخوتي وقد كنت ذكرت هذا المدعو بأبي صفوة في رسالتي المذكورة حيث قلت إنه من الأقوياء في السنة ودعوته طيبة ولكن بعد ركونه إلى عبد اللطيف الكردي الزائغ عدلت العبارة إلى قولي : "راكان والمُكنّى بأبي صفوت :
    "ويسكن هذا الرّجل في محافظة الموصل ويتبنّى آراء عبد اللطيف الكردي آنفة الذكر نسأل الله أن يبصرنا وإيّاه بالحق ... آمين" .
    وكنت قد نشرت قبل فترة بعد قلقلة أبي صفوة –مقالاً بعنوان : "النّصح الرقيق لأبي صفوة بتغيير الطريق" نصحته فيه بعدم القلقلة وتخذيل السلفيين ولكنه لم يستجب لذلك هو ليس على خير فأنا متراجع عن الثناء عليه تنفيذاً لما ذكرته في آخر رسالتي " المحاسن " حيث قلت : " هذا ومن ذكرناه بخير في هذه السطور وغيرها لا يعني أننا نزكّيه حتّى إذا انحرف فمتى بان لنا أنَّ فلاناً قد قلقل وحاد عن الطريق فإننا لن نتأخّر – إن شاء الله – في بيان حاله بعد نصيحته سرّاً نسأل الله أن يوفّق الجميع إلى الخير".
    بل علاقتنا بأبي صفوة منقطعة منذ فترة طويلة .
    وكان هذا المدعو رائد آل طاهر قد ذكر في مقاله العبارة الآتية منتقداً هذا المدعو بأبي صفوة :
    3 – "إعلان الحرب الشديدة على مخالفيه من السلفيين، وفي الوقت نفسه يسكت عن مناصريه ومعظميه ولو كانوا من أهل التمييع أو الفساق، بل إلى وقت قريب له علاقة مع بعض الحدادية - الذين يطعنون بالمشايخ السلفيين كالشيخ عبيد الجابري ومحمد بن هادي وفقهما الله تعالى - ويثنون عليه ويشيخونه، ويعدونه طالب العلم الوحيد المعروف عندهم في العراق على الجادة!، كما هو مثبت في كتابهم المعنون بـ (محاسن الفصل والفراق في الكشف عن حال الدعوة السلفية في العراق)، وهو منشور في الانترنت، هذا الكتاب الذي طعنوا فيه بمشايخ الدعوة السلفية في العراق ومنهم الشيخ أبو عبدالحق." ا.هـ
    أقول :
    إنَّ هذا المدعو لا يعرف منا أحد البتة ولم يجالسنا ولم يسمع منا بل إنني أتحدّاه أن يثبت ولو بحرف واحد أنني في رسالتي المذكورة طعنت بواحد ممن ذكر بغير دليل ولا حجة .
    أيها الأخ :
    إنه من المقرر في شريعة الإسلام كما ذكر العلامة أحمد بن يحيى النجمي – رحمه الله – أنَّ الطعن ينقسم إلى قسمين :
    1 – طعن مقرون بدليل وهو منهج أهل السنة من علماء الجرح والتعديل ومن تبعهم.
    2 – طعن بغير دليل وهو منهج أهل البدع من الحدادية وغيرهم .
    فهل طعنت في عبيد الجابري أو شيخكم الذي اختلفتم معه الآن بغير دليل ولا حجة ؟!
    أم أنك لا تعد بوائق عبيد الجابري وشيخكم المخذول من الأخطاء المنهجية ؟!
    هل تعد الطعن في شعبة بن الحجاج الذي صدر من عبيد ليس من الأخطاء ؟!
    هل الطعن في الصحابي الجليل كعب بن مالك ليس من الأخطاء؟!
    هل دراسة علوم الآلة عند أهل البدع ليست من الأخطاء ؟!
    هل التحذير من دار الحديث بدماج وشيخها ورميهم بالبدع وإعانة الروافض عليهم ليس من الأخطاء ؟!
    هل تعد الطعن في الإمامين النووي وابن حجر ورميهم بأنهم من أهل البدع ليس من الأخطاء ؟!
    هل تعد تأصيل شبل شيخك لقاعدة " لا يلزم من تبديع المتبوع تبديع التابع له "ونصرة شيخك عبد اللطيف له ليست من الأخطاء؟!
    هل تعد دفاع شيخك عن التدريس المختلط والاستماتة من أجل الدراهم المعدودة مما يسوغ فيه الاختلاف عند أهل السنة ؟!
    كل هذه العظام تتعامى عنها من أجل منزلة الشيخ فلان وفلان مجتهد وفلان عالم جهبذ وغير ذلك من الترهات التي تقاومون بها الحق
    فاتق الله فينا وإياك أن تسلك سبيل التبديع عن بعد فإنك قررت في مقالك الآنف الذكر قولك : " ثم عزمت على اللقاء بأبي صفوة لأسمع منه كما سمعت من غيره، فاعترض كثير من الإخوة، وأخبروني: أن أبا صفوة سيغير حاله أمامك!!، ويظهر خلاف ما يعرف عنه!، وسيكذب كل ما أخبرناك به، وسيحاول إقناعك بالكذب والأباطيل أن الفتنة من قبلنا، بل سيخبر أصحابه بعد مجالستك له: أن أبا معاذ رائد آل طاهر حضر إلى بيتي وزارني من باب تكثير سواد طلبة العلم الذين معه، هكذا يصور الأمر لأصحابه؛ كما صنع ذلك لما التقى به الأخ حسن أبو معاذ ومن معه، ثم قالوا لي: وإذا تكلمت معه ونصحته في شيء؛ فسوف يعاديك ويتكلم فيك مع أصحابه كما صنع مع كل من نصحه من قبل.
    لكني تذكرت حديث علي رضي الله عنه حينما قال: بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى اليمن قاضيا، فقلت: يا رسول الله ترسلني وأنا حديث السن ولا علم لي بالقضاء؟ فقال صلى الله عليه وسلم له: ((إن الله سيهدى قلبك ويثبت لسانك؛ فإذا جلس بين يديك الخصمان فلا تقضين حتى تسمع من الآخر كما سمعت من الأول، فإنه أحرى أن يتبين لك القضاء)) أخرجه الإمام أحمد وأبو داود وغيرهم وحسنه الألباني.
    ولست بقاض، لكني قررت السماع منه كما سمعت منهم...)ا.هـ
    فلماذا تعزم على السماع من أبي صفوة ولا تجرؤ على تبديعه وتبدعنا من غير أن تعرف رأينا في الحدادية ومن والاها ؟! سبحانك هذا بهتان عظيم
    وكنت قد كتبت مقالاً قبل أيام في البراءة من الحدادية بعنوان " تنزلاً عند رغبة المحبّين الإيضاح المبين في بيان موقفي من الحدّادية الضالين"
    يا رائد !:إنكم تحذون حذو قاعدة ( أسقط موجد الفكرة تسقط الفكرة ) فبسبب الحق الأبلج الذي واجهناكم به ليس لكم سبيل إلا مضادة الحق بتشويه الصورة فتارة ترمون الشيخ يحيى وأسود دماج بالحدادية وتارة ترمون من يحترمهم لسلفيتهم ويدافع عنهم
    وهنا ما أجمل ما ذكره الشيخ يحيى الحجوري ناصحاً الوصابي :
    "اللملمة ما تنفع ,هذه نصيحة أرجو بها الله والدار الآخرة أنصح إخواني المشايخ – حفظهم الله – وأنصح الشيخ محمد – وفقه الله – أن لا يركن إلى الكثرة واللملمة لو كان مئة واحد من أمثال المشايخ ما استطاعوا أن ينزهوه من معاصيه ومن ذنوبه التي جناها على الدعوة لا في الدنيا ولا يجيرونه منها يوم القيامة وإنما يصلح له التخلص منها بالتي هي أحسن {إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَبَيَّنُواْ فَأُوْلَـئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ }البقرة160 والله يرجع أهل السُّنَّة في غاية الإجلال له , أمّا عبارة عن برز عضلات : أبداً شيخنا لا يمكن يسقط أبداً هذا إمام الدّعوة !!أبداً!! يا أخي هذا كلام كلام يا أخي الحق أقوى أقوى مني أقوى من أئمّة أقوى قامت دول وسقطت بالبعد عن الحق دول تسقط إذا جانبت الحق دول ولو بعض الأمور إذا جانبت الحق والله تسقط دول وتسقط دعوات ويسقط يعني ماذا ؟ أناس كثير بمجانبة مسألة من المسائل أو مسألتين أو ثلاث تعمّدوا فيها العتو وعدم الانصياع للحق .أ.هـ دقيقة 25 وما بعدها.
    وختاماً أقول :
    إني أُطالبك أن تبرهن على دعوى الحدّادية التي رميتنا بها وأن تثبت ولو بحرف واحدٍ من رسالتي ومن جميع كتاباتي أنني أوافق الحدادية من حيث الطعن بالسلفيين بغير دليل وإقامة الظلم كما يفعله هؤلاء الفجّار فإن عجزت فلا يسعك – إن كنت سلفياً – إلا أن تكتب براءة علنية مما رميتنا به وعند ذلك ستكبر في نظر السلفيين الصادقين الذين تجمعهم بالآخرين الأخوة والمودّة .
    فاتق الله يا رائد وتب من هذا التبديع المنفلت الذي حاربه الشيخ ربيع بن هادي – وفقه الله – سنوات طوال فالرجوع إلى الحق أولى من التمادي في الباطل .
    ولا تسمع من لطيف وشلته الذين ما خالفهم أحد إلا ورموه بالبدعة وشوهوا صورته ليصدوا النّاس عنه
    وكتب
    أنمار ليث صالح الجميلي
    العراق صلاح الدين
    23 شوال الإثنين 1433 هـ
    التعديل الأخير تم بواسطة انمار ليث الجميلي; الساعة 10-09-2012, 12:15 PM.

  • #2
    ماشاء الله والله كلام طيب ونفيس أسأل الله يجعلها في ميزان حسناتك

    تعليق


    • #3
      أقول متعجباً ومصدقاً :

      سبحان الله دائماً يقعون فيما يحذرون منه فيحذرون من الغلو ويبدعوننا في نفس الوقت وليس معه ما ينجيهم من الوقوف بين يدي الله سبحانه قال تعالى : ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً )

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خيراأخاناأنماروحبذالوتذكرلناشيئاعن حال الكردي

        تعليق


        • #5
          جزاكم الله خيراً جميعاً إخوتي وبالنسبة لعبد اللطيف اللطيف الكردي وبيان حاله حمّل هذه الرسالة المبينة لحاله : إعلام الصاحب المجد في ذكر تجربتنا مع عبد اللطيف الكردي وأنصاره على الخطأ من قبل ومن بعد
          http://www.ibnalislam.net/view.php?file=aff33cb398

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة انمار ليث الجميلي مشاهدة المشاركة
            سبحان الله دائماً يقعون فيما يحذرون منه فيحذرون من الغلو ويبدعوننا في نفس الوقت وليس معه ما ينجيهم من الوقوف بين يدي الله سبحانه قال تعالى : ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً )
            الله يبارك فيك أخانا الفاضل هكذا حالهم إذا عجزوا عن تقديم الأدلة والبرهان يلجؤون إلى الإكثار من الأغاليط لصد الناس وأنى لهم ذلك

            تعليق


            • #7
              عجباً أمر الناس كيف يقف الإنسان ماليس له به علم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

              تعليق

              يعمل...
              X