• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

‎فتوى الشيخ بن باز رحمه الله في الأطباق الفضائية و التحذير منها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ‎فتوى الشيخ بن باز رحمه الله في الأطباق الفضائية و التحذير منها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله.
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ) [آل عمران: ١٠٢].
    (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا) [النساء: 1].
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا) [الأحزاب: 70-71].
    أما بعد:

    فإن خير الكلام كلام الله، وخير الهدي هدي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.
    أبي رقية تميم بن أوس الداري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : [ الدين النصيحة ] قلنا : لمن ؟ قال : [ لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ] رواه مسلم


    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : [ من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان ] رواه مسلم.






    عن حذيفة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : [ والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابا منه ثم تدعونه فلا يستجاب لكم ] رواه الترمذي وقال حديث حسن


    أما بعد أرت أن أنقل لكم إخواني في هذه الشبكة السلفية خطر الدشوش وفتاوي المميعين بإقتنائها والجلوس أمام الشاشة وهذا من المنكر العظيم ، ومن باب قوله صلى الله عليه وسلم من رآى منكم منكرا فليغيره ، رأيت منكرا عظيما و جرما كبيرا في بيوت الله هنا عندنا في الجزائر حفظها الله وسائر بلاد المسلمين من كل سوء وإليكم نصيحة الشيخ بن باز رحمه الله .

    فتوى الشيخ بن باز رحمه الله في أطباق الفضائية


    ‎من عبدالعزيز بن عبدالله بن باز إلى من يطلع عليه من المسلمين وفقني الله وإياهم لما فيه رضاه وأعاذني وإياهم من أسباب غضبه وعقابه آمين.
    ‎سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد : فقد شاع في هذه الأيام بين الناس ما يسمى :(بالدش) أوبأسماء أخرى، وأنه ينقل جميع مايبث في العالم من أنواع الفتن والفساد والعقائد الباطلة والدعوة إلى أنواع الكفر والإلحاد مع ما يبثه من الصور النسائية ومجالس الخمر والفساد وسائر أنواع الشر الموجودة في الخارج بواسطة التلفاز. وثبت لدي أنه إستعمله الكثير من الناس، وأَنَ آلاته تباع وتصنع في البلاد فلهذا وجب علي التنبيه على خطورته ووجوب محاربته والحذر منه وتحريم استعماله في البيوت وغيرها ،وتحريم بيعه وشرائه وصنعته أيضا، لما في ذلك من الضرر العظيم والفساد الكبير والتعاون على الإثم والعدوان ،ونشر الكفر والفساد بين المسلمين والدعوة إلى ذلك بالقول والعمل.
    ‎نقلته بإختصار من مجموع فتاويه رحمه الله تعالى .

    ‎والشاهد من هذا أن دعاة الإصلاح عندنا في الجزائرمثل فركوس وعصابته المتعصبون له بالباطل ينصحون الشبان والشابات المستقيمين بإقتنائه ومشاهدة قناة المجد الحزبية ، حتى عمت البلوى وأصبحت الدشوش في المساجد والله المستعان .
    ‎ وإليكم فتاوي أهل العلم في التحذير من قناة المجد التي يشيد بها فركوس .
    ‎كلام المشايخ في قناة المجد والتحذير منها ونصحهم لها :
    ‎1 الشيخ أحمد بن يحي النجمي :ماذا تعرفون عن قناة المجد الفضائية؟
    ‎الذي أعرف عن العموم أنه يشرف عليها أصحاب الحزبيات ولا نُشيد بأخذها والأخذ منها لا نشيد بالأخذ منها .

    ‎2الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ :
    ‎فأنَا أرجو من القائمين على قناة المجد إغلاق هذه القناة لأن بالحقيقة أناشيدُ قد تحملُ في طياتها أناشيد صوفية ويكون فيها من الأصوات الرنانة ما يشغل الناس عما هو خير منها فالأساليب الصوفية والأناشيد الصوفية والسماع الصوفي هذا أمرُ أنكره العلماء المحققون وقالوا هذا يصدُ الناس عن ذكر الله هو غناء لَكنهم حسنوه بقولهم أنها أناشيد إسلامية وأنها ابتهالات وأنها و أنها
    ‎فالمطلوب ألا تدخلوا هذه القناة لأني أنا لا أرها وأنصح بتركها وأرجو ممن سعى في إيجادها أي يتقي الله ويبتعد عن هذه القناة وعن تأييدها وعن إنفاقه عليها ولا يعُوزه من حسنها أو دعا أليها أو حاول إيجاد مخرج لها هي مجرد أناشيد تشغل الناس عن ما هو خيرُ منها.

    قلت : يرحم الله الشيخ بن بازلو كان حيًّا ورأى كيف زاد شره (الدش) بفتاوي هؤلاء القوم ،حتى دخل المساجد والمصليات ولوكانوا حقا صادقين بالإتباعهم وحبهم للعلماء لما أفتوا بهذا والله المستعان .

    ‎وإليكم الصور


    IMG_0936.JPG
    IMG_0937 2.jpg
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو حذيفة عبد الله عبيدة الوهراني; الساعة 09-09-2012, 08:51 AM.
يعمل...
X