• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لــمـــــــــــــــاذا ؟! محاقـقة لعبد الرحمن بن مرعي و إدانات ضده :: ما يقارب (30) سـؤالا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لــمـــــــــــــــاذا ؟! محاقـقة لعبد الرحمن بن مرعي و إدانات ضده :: ما يقارب (30) سـؤالا

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لــمـــــــــــــــاذا ؟؟
    محاقـقة لعبد الرحمن بن مرعي و ادانات ضده .
    ما يقارب (30) سـؤال


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً....أما بعدُ..

    فهذه محاقـقة ٌلعبد الرحمن بن مرعي وادانات له فاضحة له ومخزية
    وأبرزُ معالمها الكذب والتلبِّيس والتعمية والمراوغة والمكر والخداع وأشهدُها شهادةُ الزور .....؟؟؟؟

    جاء في بيان معبر عند اجتماع المشايخ حفظهم الله بتاريخ 12\4\1428هــ

    (.....وشكروا الشيخ يحيى على مايقـوم به،من خدمته ودفاعه عن الدعوة السلفية ،إذ أنه لا يتكلمُ بدافع الحسد ولابدافع الحقد ولابدافع الرغبة في إسقاط أحد من أهل السَّنة ،وإنما بدافع الغيرة على السَّنةِ و أهلِها ....الخ)

    وقد وقَّع على هذا البيان 7من مشايخ اليمن حفظهم الله وكان عبد الرحمن بن مرعي العدني ثامنهم ..

    ثم جاء بيان الحديدة للمشايخ حفظهم الله وبعده قال عبد الرحمن :
    (وأبرأ إلى الله ممن يطعنون في الشيخ يحيى الحجوري و بمركز دماج ....الخ)

    ثم بعد عام أو أكثر في أسوءِ شهادة له سجلها في تاريخهِ وجعلها لطخةُ عـــارٍ في جبينه على مدَّى العمر إن لم يتب منها قبل موتهِ حين قال :
    قال عبدالرحمن العدني في تعليقاته المسماة بالرضية: فإني أسجل شهادة تديُّنًا (!!) أعلم أن الله سبحانه سيسألني عنها يوم القيامة ﴿سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُون﴾ فأقول فيها: أقسم بالله العظيم أنني لا أعرف منذ طلبت العلم إلى الآن أحدًا ممن يُنسب إلى العلم والصلاح أشدّ فجورًا في الخصومة وحقدًا، وأعظم كذبًا ومراوغة ومكرًا من يحيى بن علي الحجوري(!!!). ا.هــ
    أسئلة ٌتطـرحُ نفسها ؟!

    1-لمـاذا كُنت َموقعاً مع المشايخ –حفظهم الله – في بيان معبر بتاريخ 12\4\1428هــ
    وكنت ثامن الموقعين عليه حين قالوا عن الشيخ يحيى –حفظه الله-(.... إذ أنه لا يتكلم بدافع الحسد ولابدافع الحقد ولابدافع الرغبة في إسقاط أحد من أهلِ السَّنةِ ،وإنما بدافع الغيرة على السَّنةِ أهلِها ....الخ) وأنت تعتقدُ أنه أشدّ فجوراً في الخصومةِ وحقداً وأعظم كذبا ًومراوغةً ومكراً؟؟؟؟؟

    2-لمـاذا لم تعترض آنذاك على هذا البيان وتقول بهذه الشهادة التي أسميتها شهادة تديُّن ؟؟؟ وأنت كما أفصحتَ بلسانك كُنتَ تعتقدُ ذلك منذُ طلبك للعلم يعنى منذُ أكثر من(15)عاماً ؟؟؟؟ فلِمَ لمْ تعترض عليهم ولم توقع معهم ؟؟؟؟

    3-لمـاذا أرفقت بيان الحديدة بأنك تبرأ إلى الله ممن يسبّون الشيخ يحيى و يطعنون في دماج وأنت تعتقد وتُدين الله بهذه الشهادة منذُ سنوات ؟؟؟ وهي شهادةُ زورٍ وبهتانٍ ،حتى أن أبا الحسن المصري ماتجاسر على مثل هذه الشهادة الزور؟؟

    4-لمـاذا لم تترك دماج منذُ ذلك الحين قبل أن يصعد الشيخ يحيى على الكرسي ؟؟بل لماذا كُنت تقول هذا الرجل –أي الشيخ يحيى حفظه الله –مسدد في الفتوى، وغير ذلك من الثناء عليه؟؟؟

    5-لمـاذا لم تنصحهُ قبل ذلك إن كُنت صادقاً فيما تقول ؟؟؟ أو إن كنت تخشاه فأخبر الشيخ مقبل-رحمه الله- بذلك ؟؟؟ ووالله لا أراها إلا كذب مفضوح والله فقد قالها الشيخ مقبل رحمه الله (من تحزب كذب )

    6-لمـاذا لم تشهد على أبي الحسن المصري بهذا الشهادة حين أثنى عليك في مسجد الشعب وهو حزبي ضال ؟؟

    7-لمـاذا تـوادُّ من كُنت تطعنُ فيهم وهم يطعنون فيك وتُعادي من ينصحونك وتُبعدهم وتحذَّر منهم بل وتهجرهم؟؟
    أليس هذا من الولاء والبراء الضيق عند سائر الحزبيين ؟؟؟

    8-لمـاذا تُناقض كلامك في قضية الجامعة الإسلامية وخصوصاً في الآونة الأخيرة ؟؟؟ما الذي تغيّر عندك؟؟؟

    9-لمـاذا تدافع عن أخيك عبد الله بن مرعي وهو مُــدان بتهم شنيعة كالكيمراء والصندوق وسرقة السلاحف وسرقة الأعاجم.....الخ والشهود عليه كثيرون ؟؟؟ وأخيراً ظهور جمعية أهل الحديث والأثر مع بنودها الـ(19) على موقعه في الشبكة .....الخ ؟؟؟ وتلك الدواوين من الملازم التي تشهد عليكما بشهودها وأدلتها وعشرات الشهود من طلاب العلم وغيرهم كُلُ ذلك كذب وكلهم كذبوا عليكما ؟؟؟؟؟؟؟

    10-لمـاذا رفضتَ طلب الشيخ يحيى –حفظه الله –حين طلب منك الإعتذار عما حصل بسببك من التعصب والهجر وهو شيخ الدار فرفضت ذلك؟؟؟ وكانت نتيجة رفضك وعنادك أن صرت حزبياً مقيتاً عند سائر أهل السنَّة والجماعة ؟؟؟؟؟؟

    11-لمـاذا عندما قال لك الشيخ الوصابي في اجتماع المشايخ في دماج :لاتفشل لاتفشل !!وقال لك الشيخ البرعي- حفظه الله –ثارت الفتنة من تحت قدميك !!! لماذا لم تعترض عليهما وعلى كل من انتقدك في ذلك الإجتماع وتُدلي بشهادتك التي أسميتها شهادة تديُّـن وأنت تعتقدها منذ سنين ؟؟؟؟

    يا أخوان الكذب كذب مفضوح كالشمس في رابعة النهار ؟؟؟؟

    12-لمـاذا قلت لأحدهم على الهاتف كم معنا من حاشد ؟؟وأنت تعلم أن المسألة ليست تكتيل ولا تعصيب ولالفلفــة ؟؟؟
    يا عبد الرحمن أفهم !!!القضية ليست بكثرة المشجعين والمشجعات والتكثر بهم!! القضية قضيةُ دين سنَّةٌ أو بدعة واليوم دُنيا وغداً آخرة وحساب –هداك الله ؟؟؟؟

    13-لمـاذا أتى إليك أولئك النفر وقالوا لك قعد البكري فقم أنت ؟؟ ولِمَ لمْ يأتوا إلى الشيخ يحيى- حفظه الله- مثلاً أو غيره من المشايخ في الدار -حفظهم الله ؟؟؟ إلا لأنهم شعروا منك بوادر شجعتهم ليأتوا إليك ؟

    14-لمـاذا ما استطعت أن ترد على الملازم والأشرطة التي أدانوك بها بشهودها وأدلتها؟؟إن كُنت صادقاً فيما تزعم ؟؟؟ وأنك مظلوم ؟؟؟
    الصواب أنك حزبي مُغفل مُسيِّر وملطُوم؟؟؟؟وهذه حقيقة فلاتغضب !!!

    15-لمـاذا لازلت مُصــراً على إقامة مركز الشر في الفيوش رغم ما حصل بسببه ولايزال يحصل بسببه من مضادة الدعوة السلفية ومحاربتها ومحاربة أهلِها ؟؟ بل وما في ذلك المركز من المؤامرات والدسائس والمكر والكيد ..... وفيه ما الله به عليم؟؟

    16-لمـاذا التقيت ببعض الحسنيين من الذين يعرفونك ويُعرَفون بأنهم حسنيون وجلست مع بعضهم وسلمت عليهم ؟؟

    17-لمـاذا أصبح بعض أتباع أبي الحسن يدافعون عنك بل حتى بعض الإخوان المسلمين يفعلون ذلك ؟وهل إذا علموا سلفي معروف بمنهجه ومعاداته لأهل الأهواء والتحزب يناصرونه ويدافعون عنه ويحضرون دروسه؟؟
    أم أنهم يعادونه ويبغضونه ويفرحون بإلحاق الضرر به ويسرُّهم سقوطـه!!!!

    18-لمـاذا صرت كاذباً مراوغاً محرشاً مخادعاً تتصنع الأخلاق عند المشايخ وغيرهم مُظهراً الزهد الكذوب راضياً عن نفسك وعن من يدافع عنك وأنت مُدان والشهود عليك والأدلة تُدينك وكذا اتباعك الذين كُثر سبابهم وشتامهم وطعُنَّاتهم القبيحة البذيئة في أهل السنة السلفيين وخصوصاً في دماج وشيخها القائم عليها تحت مرئ ومسمع منك ؟
    أليست هذه عين الحزبية ومن أقبح أساليب الحزبيين قديماً وحديثاً في حربِهم على أهل السنة والجماعة ؟؟؟

    19-لمـاذا أفتيت بالتُّقية لبعض من تعصب لك في دماج حتى لا يطردون منها، ومعلومٌ سلفاً أن التُّقية من مذهب الشيعة؟؟ وقد اعترف المتعصبون بذلك في دماج ؟؟؟

    20- لمـاذا لم تُفصح عن سر هذه الأموال الطائلة التي أُغدِقت عليك وخصوصاً في هذه الفتنة التي قُمت بها؟؟

    21- لمـاذا إن كُنت صادقا ًفيما تزعم ويزعم اتباعك وأنك مظلوم لِمَ لمْ ترد على ماأُثبتَ ضدك وتُناظر من ظلمك- زعموا؟- وصار يُحزبك ويتحداك أنت ومن معك ؟؟بل ويتحدى غيرك أن يُبرز عكس مايقوله؟؟؟
    وهذه ثلاث سنوات مضت وأنت منكسٌ رأسك حتى في عدن ،ومن رآك من الأخوة السلفيين قال هذا حزبي ضال؟؟؟؟وأما الشرذمة المريضة ممن تبعك فإنهم يرونك شيخ الإسلام في زمانه !!!وهذا حال كل حزبي مع مشايخه ودراويشه؟؟؟ فكما قال شيخنا يحيى الحجوري –حفظه الله –(عبد الرحمن وحزبه كأنهم معهم عُرس بسس)..فجزاه الله خيرا

    22- لمـاذا قلت بتقسيم الجمعيات إلى قسمين في الآونة الأخيرة؟؟ ولم تقل بها منذُ سنوات طويلة ؟هل كُنت تجهلها ؟؟ أم تزلزلت عندك الثوابت المنهجية السلفية وخصوصاً بعد أن صرت حزبياً؟؟والثاني أرجح ،علماً بأنه لاتوجد جمعية وخصوصاً في اليمن لاتقـوم على الحزبية وبنود القانون الوضعي التي تقوم عليه هذه الجمعيات(من إلزامهم بالإنتخابات،وتصوير ذوات الأرواح، ووضع الأموال في البنوك ...الخ) يشهد على ذلك إن لم تكن تعلم؟

    23- لمـاذا أصبحت متحركا ًنشيطاً وخصوصاً بعد الفتنة !!بعد إن كُنت خاملاً متكاسلاً في دماج فما سبب هذا النشاط الغير عادي والسفر من هنا إلى هناك وهكذا ؟؟؟

    24- لمـاذا كُنت صامتاً أكثر من عامين كاملين أكان لحكمة كما يزعمون !!!ولماذا تبلورت هذه الحكمة المزعومة في آخــر المطاف إلى شهادة زور وبهتان شنيعة استاء منها حتى بعض المنافحين عنك وقالوا ليته لم يفعل ذلك ؟؟؟

    25- لمـاذا سلِمَ أهل الأهواء والبدع بل حتى أهل الزندقة والنفاق كالروافض الذين في صعدة وغيرها عن مثل هذه الشهادة في حقهم ؟؟؟؟

    26-- لمـاذا أعلنت جمعية الحكمة في لحج محاضرة لك وأشادت بك ؟؟؟ ومنذُ متى تُعلن جمعية من الجمعيات لسلفي إلا إذا تحزب مثلهم فيعلنون له ويشيدون به كما فعلوا مع أبي الحسن المصري بعد أن تحزب وصار مثلهم ؟؟فلمَّ لم يعلنوا مثلاً للشيخ يحيى حفظه الله-أو مثلاً لمحاضرات الشيخ الإمام حفظه الله –لماذا أنت بالذات ؟؟؟؟

    27- لمـاذا قال أحدهم وهو في دماج قبل عامين ونصف تقريباً قال:الحزبيون يسعون خلف الشيخ عبد الرحمن منذُ ست سنوات !!!!إذاً فعبد الرحمن صار مدفوعاً به منذُ سنين بشهادة هذا الشخص الذي قال هذا الكلام قبل أن يتعصب له لاحقاً؟؟؟

    28- لمـاذا أتى إلى الدار اثنان حزبيان يسألان عنك وكان ذلك قبل خروجك من دماج بفترة قصيرة ولم يأتوا إلى شيخ الدار وهما حزبيان ؟؟؟ بل لماذا لم يأتوا إلى الشيخ جميل الصُلوي حفظه الله مثلاً أو إلى الشيخ أبي عمرو الحجوري حفظه الله أو غيرهما من المشايخ في الدار لماذا اختاروك أنت بالذات دون غيرك ؟؟؟؟

    29- لمـاذا تبذُل قُصارى جهدك في إقامة مركز الشر في الفيـوش وأنت عندك من صفات الخوَّر والضَّعف واللَّين والغفـلة والجبن فهذه صفات لا تؤهلك لأن تكون بائع خضار!!فكيف بتحمُّل مسئولية مركز وطلاب بالعشرات ومشاكل ......الخ ؟؟؟؟


    30- لمـاذا لا تفكر بالتوبة قبل الندم وفوات الأوان وزيادة الآثام والأوزار والأحمال يوم القيامة فيمن غرَّرت بهم وسيضلون عن الجادة وينتكسون على أُم رؤؤسهم ويتحزبون بسببك قال تعالى ( ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم بغير علم ألا سآء ما يزرون )(النحل 25)

    وبعد فهذا جُهد المُقل و إلا فإن الأسئلة والتُهم كثيرة اكتفيت بهذه االـ (30 )سؤالا وهي إن شاء الله كافيةٌ لكل من له لبٌ وبصيرة يرى بها الحق من الباطل والسَّنة من البدعة والحزبية والحمد لله .

    هذا ونسأل الله عز وجل أن ينفعنا بما قلنا وأن يجعلها خالصةً لوجه الكريم إنه هو القادر

    وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

    كتبه

    أبو عبد الرحمن صالح بن عبد القادر السعدي العدني

    18 شعبان 1429 هــ
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 19-08-2008, 02:07 PM.

  • #2
    جزاك الله خيراً أخي الفاضل ولكن أقول :
    لقد أسمعت لو ناديت حياً ####### ولكن لاحياة لمن تنادي
    وأخبرك أو قل أذكرك بحديث رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم الذي قال فيه: ( لكل أمةٍ فتنة، وفتنة أمتي المال ).
    المال فتنة عظيمة يا أخي فتنة عظيمة، فقد رأيت بنفسي هنا في مدينة رسول الله عليه الصلاة والسلام أناس أفضل بكثير من محمد غالب صاحب التواهي وعرفات صاحب القلوعة فتنوا وحادوا عن طريق السنّة بسبب المال والله المستعان.

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك ياأخانا أبا عبد الرحمن

      ولكن نقول كما قال أخانا الفاضل ياسر البتول

      لقد أسمعت لو ناديت حياً ..... ولكن لا حياة لمن تنادي

      تعليق


      • #4
        لقد أسمعت لو ناديت حياً ####### ولكن لاحياة لمن تنادي
        جزاك الله خيرا
        التعديل الأخير تم بواسطة مهدي بن هيثم الشبوي; الساعة 15-08-2009, 02:34 AM.

        تعليق

        يعمل...
        X