• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

((نسخة معدلة)) حوار هادئ مع عبد الرحمن العدني وقوله عن جهاد الرافضة: (عواطف!! حماسات!! وفوضى!!) ومخالفته لفتاوى العلماء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    فضحه الله عزوجل على رؤس الأشهاد

    الله آكبر... الله آكبر ....الله آكبر الحمد لله يا إخوة الحمد لله والله أن هذا التصريح لعبد الرحمن العدني الحزبي المخذول نعمة كبيرة على أهل السنة حتى يفيق كثير ممن أغتر بهذا الرجل المفتون.
    أنظر أخي الكريم لم يقف حقده وحسده الذي أخفاه عن كثير من الناس عند التحذير من مركز دماج الابي بل بلغ به الحد إلى أن يخذل ويحرض على ترك قتال الرافضة في كتاف وغيرها من الجبهات المباركة التي زلزلة عروش الرافض في اليمن والقبول بالصلح صلح على ماذا؟؟!!!يا مخذول على تسليم رقبتك للحوثي يا جبان، أعوذ بالله من الحور بعد الكور نعوذ بالله من الخذلان هذا الرجل يبدوا أنه دسيسة على أهل السنة من أول يوم .
    ولكن الله فضحه ونسأل الله أن يزيده وأن يكشف ستره للمسلمين حتى يعرفونه ويحذروه.

    تعليق


    • #17
      بارك الله فيك يا أبا عبدالله

      بارك الله فيك يا أبا عبدالله على هذا الرد الذي يكشف ما تحت العدني من غبار . فقد خذل الدعوة قديماً بتحزبه والآن يحاول التخذيل من جهاد الرافضة قبحهم الله وصدق من قال المعصية تجر أختها. والتخاذل يجر تخاذل والتحزب يجر تحزب وكبر وإعراض عن الحق نسأل الله الثبات

      تعليق


      • #18
        أولا نحمد الله أن فضح هذا الخسيس فضيحة على رؤوس الملأ وثانيا أنظروا إلى قوله بأن من خرج للجهاد في سبيل الله لقتال الزنادقة فهو متمرد عند عبدالرحمان لأنه لم يستأذن هذا الجبان الخواف فإذن ماذا نسميك وأنت عملت فتنة عظيمة في أوساط أهل السنة وقلقلت في قلعة من قلاع*الإسلام ؟؟فوالله لو عاملناك على كلامك أعلاه فلا أقل من تحزيبك وصدق الناصح الأمين ماقاله فيك
        التعديل الأخير تم بواسطة أبو يحيى عبد الله بن ناصر المري; الساعة 22-04-2012, 05:30 AM.

        تعليق


        • #19
          المشاركة الأصلية بواسطة أبو يحيى عبد الله بن ناصر المري مشاهدة المشاركة
          أولا نحمد الله أن فضخ هذا الخسيس فضيحة على رؤوس الملأ وثانيا أنظروا إلى قوله بأن من خرج للجهاد في سبيل الله لقتال الزنادقة فهو متمرد عند عبدالرحمان لأنه لم يستأذن هذا الجبان الخواف
          ..........

          تعليق


          • #20
            جزاك الله خيرا يا أبا عبد الله

            ومن بقي يدافع عن ابن مرعي بعد هذه الفضيحة فلا صبّحه الله ولا مسّاه.

            تعليق


            • #21
              قوله :((بالله عليكم هل تفرح أمريكا بضرب الناس بعضهم ببعض هذا هو فرحتهم وهذا هو بغيتهم)).
              تشبه الرسالة التي وجهها ذلكم الاخواني للملك عبدالله يطلب ايقاف الحرب مع الحوثيين وان لا يفرح بذلك الا اعداء الاسلام او كما قال ...تشابهت قلوبهم ...

              تعليق


              • #22
                والله مخرج ماكنتم تكتمون _ تحذرون

                جزاك الله خيرا يا أبا عبدالله على ردك على هذا الغوي المبين

                أفي السلم أعياراً جفاءً وغلظة ***وفي الحرب أمثال النساء العوارك

                وعندي تعقب على قول الضال المضل :
                (( وإذا كانت القضية الآن في صعدة ممكن تصل إلى صنعاء إلى ذمار إلى المحويت إلى حجة إلى كل مكان وتعلن حرب طائفية عشواء شعواء شافعية وزيدية)).

                قلت يستفاد من هذا المتن مايلي:
                1- لماذا عبر عن الحوثيين بـ(الزيدية) : كأنه يصحح أدعاء الحوثه بانهم زيدية ليسوا روافض إثنا عشرية.قال الشيخ ربيع حفظه الله: (((إنَّ الصراع بين أهل السنة والروافض الباطنية صراع بين الكفر والإسلام )))
                2- عند قوله (شافعية وزيدية) كأنه يُشير إلى الحرب حرب مذهبية لأغير وكأن الخلاف خلاف مذهبي وقوله هذا وافق فيه قول الزنديق المحطوري الذي قال : إن الحرب في صعدة إنما هي حرب على الزيدية من قبل الوهابية بدعم سعودي أ ه
                وكأنك لاتعلم بغي وإعتداء الحوثيون الباطنية . ياعبد الرحمن الحرب بين الكفر والأسلام كما قال ذلك الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله. فلماذا لاتناصح الشيخ ربيع وعلماء المملكة في ذلك وتبين لهم أن الحرب بين الزيدية والشافعية.
                3- قوله (ممكن تصل إلى صنعاء إلى ذمار إلى المحويت إلى حجة إلى كل مكان ) ما هو الخوف في ذلك هل أهل السنة قلة أو أذلة قال تعالى :{ألا تقاتلون قوما نكثوا أيمانهم وهموا بإخراج الرسول وهم بدءوكم أول مرة أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين ( 13 ) ) } كيف يا عبد الرحمن بريك
                ألم تسمع عند أن أفتى الشيخ ربيع بجهاد الرافضة قال كلمة جميلة وهي قوله (تطهروا اليمن - وغيرها -) قال حفظه وبارك فيه وفي عمره وعلمه:(((( وعلى إخوانهم من أهل السنة أن ينهضوا معهم لمواجهة هذا الطغيان والقضاء على أهله وأن يُطهروا اليمن – وغيرها- من رجس الروافض إن استطاعوا ذلك ))))
                لأسيما وقد قال بعض علماء بلاد الحرمين الذي كان ينبغي على أهل السنة في اليمن هم الذين يبتدون قتال الرافضة قتال طلب بسبب شركهم وطعنهم في دين الله وأصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وزوجته الطاهرة عائشة وغير ذلك من كفرياتهم قال تعالى:{قاتلوا الذين لايومنون بالله ولاباليوم الاخر ولايحرمون ماحرم الله ورسوله ولايدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يدوهم صاغرون .}
                التعديل الأخير تم بواسطة أبو الخطاب فؤاد السنحاني; الساعة 22-04-2012, 12:29 PM.

                تعليق


                • #23
                  جزاك الله خيراً يا أبا عبدالله فقد أجدت وأفدت وكشف عن عوار هذا المفتون وبعد هذا اما آن لكم يا من ورطكم العدني في فتنته وحزبيته أن تنتبهوا ؟ إلى متى ستستمر غفلتكم ؟
                  وقولوا لي بربكم متى قامت الشجاعة بالعدني فاصبح يتكلم في المخالفين ؟! أين ردوده على أبي الفتن المصري ؟ وأين ردوده على أصحاب جمعية الحكمة والإحسان ؟ بل أين ردوده على جماعة الإخوان ؟ وأين ردوده على الحلبيين والفالحيين ؟

                  أسد علي وفي الحروب نعامة *** فتخاء تجفل من صفير الصافر

                  أيصلح مثل هذا أن يكون رأساً ؟!
                  ياقوم فانتبهوا لانفسكم وخلوا الجهل والدعوى بلا برهان
                  ما في الرياسة بالجهالة غير ضحكة عاقل منكم مدى الأزمان
                  لا ترتضوا برياسة البقر التي رؤساؤها من جملة الثيران

                  ومع هذا كله فالآدمي هذا لا يستحي فإنه يريد أن يجعل من نفسه ومن كان على شاكلته مرجعاً لأهل اليمن مع أنهم جميعاً لا يعرفون الفتن إلا بعد إدبارها والواقع يشهد بهذا ويعرف هذا كل من لم يسكر من خمر الحزبية اللهم خلص الأتباع من أوحال العدني والحقهم بركب اخوانهم وعلى رأسهم الشيخ العلامة يحيى الحجوري الذي هو تاج على رؤوس أهل السنة .
                  التعديل الأخير تم بواسطة وليد بن فضل المولى السوداني; الساعة 22-04-2012, 09:53 AM.

                  تعليق


                  • #24
                    وأنتم إخواني الفضلاء بارك الله فيكم ورفع من قدركم
                    وأشكر من تفاعل وعلق بما لم أعلق به ، وإنما لم استقصى الرد، ولذلك يظهر أن في جعبة إخواني الكثير من التعليقات على كلام الخواف العدني ، لذلك سأنشر كلامه مفرغا لمن أراد التعليق على ما فاتني :
                    وما بين الأقواس إما لم أفهمها فجعلتها مكانه نقاطا .... أو كتبتها وأنا في شك منها :


                    المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني الهاشمي


                    (قال عبد الرحمن العدني:
                    ... ولا عواطف ولا حماسات هذه مسائل شرعية نعين الأبناء على بر الوالدين ، على التأدب بآداب الإسلام ، أما أن يكون الأمر فوضى بهذه الطريقة ؛ أبناء صغار ، رأيتم الولد الذي قام أثناء الدرس ، هذا وأمثاله في السن هم الذين يخدعون ويستدرجون فهذا أمر لا يجوز ، ابن عمر يأتي إلى النبي r في غزوة أحد وهو ابن 14سنة فلم يجزه في المقاتلة ، فما لكم يا أخواني؟!.
                    فبهذا يا إخواني فيما وجه الشيخ محمد –جزاه الله خيرا- لما جاء يقول : لا تسمحوا لطلابكم بالذهاب ؛ أنتم في خير ، أنتم في جهاد ، أنتم في ثغرة من الثغور ، الجهاد: هو بذل الجهد لتكون كلمة الله هي العليا ، هذا الجهاد الذي لا يخفى على كثير من الناس ، وهذا الجهاد الذي فيه نفع عظيم للإسلام والمسلمين ، ما أكثر الفساد إخواني في الله الموجود في المجتمع وما أكثر الكفرة وما أكثر ألوانهم وأشكالهم ؛ كفر اليهود والنصارى كفر الملاحدة والمشركين كفر العلمانيين كفر الطوائف والأحزاب الإلحادية كفر الباطنية كفر الرافضة ، كفر ومعاصي وكبائر ، والله لا يكلف نفسًا إلا وسعها ، ما أكثر الفساد ، بلاد المسلمين ملغمة في الشعوب والبلدان وكأنه لم يبق معنا من الشر إلا شر أولئك الحفنة ؛ كل بلاد المسلمين ملغمة بالشرور والفساد ولم يكن العلماء منذ زمن طويل وهم يحذرون شباب الأمة الذين كثير منهم يريد الجنة يريد الشهادة والكرامة يريد أن يقاتل اليهود والنصارى ويقاتل الأمريكان والإنجليز والفرنسيين وهم يقاتلون المسلمين في كل مكان ، آذوا المسلمين وفعلوا الأفاعيل ويقول العلماء يا شباب ، فيبقى علينا فضل الجهاد ذروة سنام الإسلام ، والأدلة في فضل الجهاد في كتاب الله I وفي سنة نبيه r مشهورة خافية على هؤلاء العلماء ، فاتهموهم بالعمالة واتهموهم بالجبن واتهموهم بالجاسوسية واتهموهم بالركون إلى الدينا ، ووالله هم مصلحون وليسوا بمفسدين ، وهم ناصحون وليسوا بغاشين للمجتمع هكذا إخواني لا يحتقر الإنسان الخير الذي هو فيه ، ونبشركم أن علماء السنة في اليمن قد أكرمهم الله بهذه الدعوة المباركة ، دعوةٌ -إخواني في الله والفضل في هذا لله تبارك وتعالى كما يقول علماؤنا أيضا في المملكة- ليس لها نظير يأتي طالب العلم يفتح الدرس فيجتمع عليه الأعداد من الطلاب محاضرة في (.....) وطلاب العلم يحضر فيها الأعداد الكبيرة ، نتألم لحال أهل السنة وطلاب العلم في كثير من البلاد الإسلامية ، العالم النحرير يفتح درسًا ولا يحضر له إلا القليل من الناس ، أما في بلادنا اليمنية بفضل الله تبارك وتعالى الإقبال على الخير والمحبة للسنة والتواصل والتواد في الله ومن أجل الله ، فيجب كما هو رؤية علماء السنة أن نحافظ على الدعوة المباركة فالدول لها أغراض ، والسياسات بحر لا ساحل له ، والمؤامرات والمخططات ليست وليدة اليوم ولا الأمس ، وإنما هي قديمة ، فلهذا -بارك الله فيكم- أكرم وأنعم بعلماء السنة حيث ماكانوا وأين ما حلوا ، لكن الدعوة في اليمن تميزت بأن فيها مرجعية ، ليسوا مجموعة من الشباب كانوا قبل أيام في ملاعب الكرة وأطلقوا لحاهم وأخذوا دفاترهم وأقلامهم وجلسوا في المساجد يقول الواحد منهم : حدثنا وأخبرنا أو كذا وكذا يا إخواني دعوة قديمة جاء الشيخ الوادعي وزملاؤه من علماء السنة صبروا وصابروا وبثوا ونشروا العلم حتى شهد بهذا الخير القريب والبعيد ، فالذين يتغنون اليوم : العلماء العلماء واحترام العلماء ؛ هم يطعنون في العلماء من حيث شعروا أم لم يشعروا ، كان هناك أشخاص قبل سنوات يدّعون أن اليمن ليس فيها علماء فقام عليهم العلماء وطلاب العلم حتى خمدت -بفضل الله - فتنتهم ، يريدون أن يكون المجتمع فوضى ليس فيه مرجعية ، يا إخوان على هؤلاء الشباب أن يتقوا الله ، ليس على الإنسان التردي بعلمائنا الذين –والله العظيم- نحن أولى الناس بهم ، جلسنا في بيوت الله وصبرنا على العلم والتحصيل ، وبعض هؤلاء الشباب لا في طلب علم ولا في جهاد ، في الشوارع لا أنهم خرجوا إلى الجبهات وحرصوا على نيل الشهادة وقضوا أوقاتهم هنالك ، ولا أنهم طلبوا العلم مع إخوانهم هذا سهل على اللسان يجلس الإنسان يُحرّض ويتكلم وقد يدّعي أن هذا فرض عين وهو من أول المتخلفين ، فاتقوا الله ياعباد الله هذا مركز باع الناس الغالي والرخيص من أجل يجتمعوا بأسرهم وأولادهم ونسائهم وبناتهم تحصيلا للعلم ، فبكل سهولة يكون بين أظهرنا من يستخف بأهل العلم ويطعن في العلماء وهو يدعي أنه يحترم العلماء وأنه يشير على (........) وعلى الأكابر يا أخي الأكابر على العين والرأس لكن ليس معنى ذلك أننا نكون مقلدين بلادنا اليمنية وما يحصل فيها جرم ما بعده جرم ، لغز كبير هذه الأحداث التي تحصل هنا وهناك والسياسات وأغراض ومصالح وأمور فوق مستوى كثير من الناس ، فيا أخواني طالب العلم يتأدب وهو بين إخوانه ، انظروا يا أخواني والله رعاية لحرمة هذا الرأي وهذا الاجتهاد غضضنا جميعا الطرف ، فانظروا إلى ما آلت إليه الأمور أبناؤنا الصغار من أبناء 12سنة 13سنة 14سنة يصطادون في السياسة ماذا عساهم أن يفعلوا هنالك ، فاتقوا الله ، علماء السنة في اليمن يدعون إلى إيقاف هذه الأمور وقبول الصلح كما قال تعالى " وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ" ليس في مقدور أهل السنة أن يتابعوا كل ما ... المجتمع .. لاداعي لتسمية الطوائف والأحزاب والجماعات الموجودة في المجتمع هم كثيرون هل آن الأوان لأهل السنة بكثرتهم وقوتهم أن يستأصلوا الباطل الموجود في المجتمع بقوتهم وكثرتهم لو أن الشيخ مقبل رحمه الله أول ما جاء في صعدة وقاتل جهابذة الباطل بقوة السلاح ما قمت هذه الدعوة إلا أن يشاء الله تبارك وتعالى صبر وصابر وتعرفون شيخنا الوادعي رحمه الله كان بطلا شجاعا مغوارا ما شاء الله ومع هذا يقول: إذا تقدموا خطوة رجعنا خطوة بارك الله في هذه الدعوة وانتشرت وخرج الرجال الذين بفضل الله تعالى حصل الخير وانتشر فيا إخواني لا تستهينوا بهم إذا كان هناك قولان في المسألة فليكن عندنا الاحترام للعلماء وأما الذي يتغنى الأكابر الأكابر وهو يطعن في العلماء هذا أمر لا يجوز وهذا يدل على هوى ويدل على خبث السريرة أنهم يستغلون هذه المواقف للطعن والتشهير والتشويه والتنفير والتزهيد ثم (.....) انظروا إلى حال كثير من الشباب المحرضين المزوبعين منهم (..... ) لا في طلب علم ولا في بحث عن الشهادة وهم كثر هداهم الله سبحانه وتعالى كم .(11:54....) مع إخوانهم نحن في خير لسنا في ضياع وإذا كان هناك أناس يريدون الشهادة فالطريق مفتوح ما أحد منعهم لكن لا نعلم (استجابة) يأتي الواحد ويرضى أن يتحلق حوله الناس وحكايات وقصص (وإنهاك) للحماسات ما ندري بعد يومين إلا(....) وطلع هذا وترك هذا وشغل هذا وهذا عبئ جواله بالأناشيد أو بالصور يا إخواني اتقوا الله فنحن يا إخوان في مسجد الفيوش الحمد لله يعني مركز من مراكز أهل السنة, ويوصي علماء السنة باليمن بالهدوء بالمحافظة على الدعوة وبإقناع الشباب الذين في وائلة إذا كان لهم رأي بالسعي في الصلح جرت عدة حروب مع الرافضة من قبل الدولة أين هؤلاء والدولة كانت تنادي بطلب المساعدة والمساندة ليش في هذا الوقت(13:25.....)مقصور على السنة إذا كان الرافضة عندهم مخطط يصلون إلى البحر الأبيض وإلا الأسود وإلا الأحمر هذه دول تقاتل هؤلاء المدعومين من قبل دول أما يزج أهل السنة بشبابهم ليكونوا حصاد هذه المؤامرات والسياسات واحدا بعد الآخر تعجب من أناس جاءوا قبل أسبوع إلى هذا المكان أو قبل عشرة أيام ممن يقال فيهم حمران العيون قالوا نريد نفتح جبهة في المنطقة الفلانية وين الجبهة هذه طيب....إيش المطلوب قالوا نريد مئتين راس عندنا ميناء للأسترالي والبربري (يضحك) قالوا نريد رجالا صادقين طيب حمران العيون الذين عندكم قالوا هؤلاء (هؤلاء لا نعتمد عليهم14:30) نريد رجالا صادقين قدر مئتين دبروهم ونحن سنسلحهم ونعطيهم واختصارا للوقت قلنا لهم عندنا آباء اذهبوا للآباء وكلموهم فانظروا يا إخواني من القبائل من هو (..... ) هم يحرمون (..... ) والقتل (..... ) في إخواننا الشباب ولهذا يا إخواني هم يستعدون بدقة .
                    من الذي يقتل في ساحات المعارك قل من تجد من قبائل (وائلة أو15:08 ..... ) من يقتل وإنما قتل في شبابنا كلما جاءت مجموعة عندهم حماس قالوا لهم تفضلوا الجبهات الداخلة معروفة ومحدودة وأما بعض أولئك مرابطون (......) ويستلمون المساعدات مشايخ القبائل وهؤلاء المرتزقة هم الذين ما يريدون الحرب عندهم ، (إلا إن كان انقطعت المساعدة)أما شبابنا إن جاء خمسة أو ستة قالوا لهم اطلعوا الجبل واسألوا الإخوة الصادقين الذين كانوا هناك كيف حال الجبهات (15:50....... ) وهذا وهذا وأطفال صغار يأخذونهم هل هذا نصر وهل في هذا نصرة ما بقي من الرجال أحد حتى يستعينوا بهؤلاء الأطفال فيا إخواني اتقوا الله أكرر والله العظيم نحن أولى الناس بهؤلاء الآباء الناصحين الشيخ ربيع والشيخ الفوزان والعباد والشيخ عبيد الجابري لأنهم علموا الأمة كيف تعالج الأمور وكيف يحرصون على العلم والتحصيل وكيف يجنبون الدعوة الفتن والمشاكل ففي هذا الوصية إن كان بسبب مقولات تكونت لهم هذه الفكرة فإننا عازمون في رمضان باللقاء بهم والأخذ والعطاء وإن حصل لكن قدر الله وما شاء فعل اعادت لهذه اللقاءات بين أهل العلم يعطونهم ما يحبون من أسرار وقضايا قد لا يفضلون طرحها على المجتمع .
                    فعلماء اليمن حريصون يا إخوان حريصون وناصحون دعوة ملأت الدنيا بفضل الله وانتفع بها الرجال والنساء بكل سهولة ممكن تُضَيِّع ندخل في متاهات إذا كان الإخوة خمسة الآف في الجبهات إلى جانب خمسين ألف من الطرف الثاني ممكن يزيد إلى مائة ألف وإذا كانت القضية الآن في صعدة ممكن تصل إلى صنعاء إلى ذمار إلى المحويت إلى حجة إلى كل مكان وتعلن حرب طائفية عشواء شعواء شافعية وزيدية حتى الزيدية كما قال أهل العلم ائتني بزيدي صغير اخرج لك منه رافضيا كبيرا بالله عليكم هل تفرح أمريكا بضرب الناس بعضهم ببعض هذا هو فرحتهم وهذا هو بغيتهم فتبذل مئات الملايين من الدولارات في طريق مباشر أو عن طريق إيران أو طريق العملاء والجواسيس حتى يضربوا المجتمع بعضهم ببعض فيا إخواني اتقوا الله سبحانه وتعالى بمثل هذه الطريقة تفسد الأمور وتضطرب فكلمة علماء اليمن مجتمعة الذي يحترم العلماء يحترم الدليل ليس هو على الهوى من وافقني لمعته ومن خالفني أهنته واحتقرته وأسخطته هذا ليس بطريقة أهل السنة المشايخ على العين والراس علماء وناصحون وآباء وخدمة لهذا الدين سواء (وافقهوه أم لم يوافقوه 18:55) ثم لا يقال هذه جهود علماء اليمن لا تعالج شيء يرى فتنة فلان والشيخ محمد بن عبد الوهاب جزاه الله خيرا (يأتي الفتنة الأخيرة ويسر الله بها19:10)كم من فتن حصلت فتنة الجمعيات والأحزاب وفتنة الفساد وفتن الغلو و.... قيض الله علماء السنة وطلابهم يا إخواني لا تستهينوا!! حرام!! ما يجوز !! بحسب امرء من الشر أن يحقر أخاه المسلم دعوة مباركة وطيبة فاتهموا هؤلاء الذين يشككون في هؤلاء العلماء وأنهم ما ينفعون ولا يضرون والله أنهم إذا أصروا على هذا يعتبرون فجرة والعلماء والآباء لا يرضون بهذا لأن اليوم في طعن فلان وغدا في طعن علان
                    الشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي الوالد حفظه الله قبل أن يفتي بما أفتى يعني كما يقال طحسوه مع الذين طحسوهم ، (20:07..فلما جاء يفتي..) قالوا : الوالد من الأكابر ، استبانت لهم الأمور في هذه الأيام ، تابع الأحزاب سكت الناس اتضح لهم كما يقول بلسان .... أن موقف مشائخ اليمن هو الصائب ؛ المحافظة على الدعوة ، والسعي في إخماد هذه الفتنة ، وأنها فوق مستوى أهل السنة ، والآن تعالوا تدبروا في هؤلاء الذين يزوبعون كيف يكون موقفهم وثناؤهم ونظرتهم تجاه (20:44والدهم)
                    يا إخواني هذه الأمور لها نهاية بفضل الله ، لكن نبقى إخوة ، نحافظ على الدعوة ، نحافظ على الخير الذي نحن فيه ، نحفظ (... ) شباب(.. )إخواننا (... ) ، يعتبر نفسه في مركز وهو مركز الفيوش فلا يذهب حتى يستأذن هذه المسألة الأولى ، من لم يستأذن فهو يعتبر نفسه –يعني حقيقة- متمرد على إخوانه غير معتبر بإخوانه ، هذا يكون لنا موقف معه ، الذي يخرج بدون ما يستأذن ، أنت جئت بغرض طلب العلم حياك الله نحن كلنا طلاب علم ، نتشاور ونتعاون ونتواصل ، فمن خرج بدون إذن فهذا معناه أنه غير مبالي بإخوانه ، ممكن تجلس ، يأتي الإنسان (للاستفادة) يجلس ، وقد شرح الله صدره (...) ، ممكن يمشي لكن بعد تشاور، نحن لسنا متعمدين (رعاية عواطف) بعض إخواننا ، انظروا كيف (صارت الأوضاع) ، اليوم العصر وأنا في البيت أراجع للدرس يأتي أحد الآباء وما بقي إلا أن يبكي ، خطفوا ولدي أخذوا ولدي ، ولد صغير ، الآن (نتشاجر) مع (إخواني وجد) ولدا صغيرا آخر أيضا ممن أخذ ، قبل يومين اثنين أو ثلاثة ردهم (منع البغي من الرافضة مصطفى) الصغير الذي (قال) صغير ، ذراعين أو ... أيش أتى (.....)، ويأتي يذهب أحد الأبناء الصغار ويلحقه أبوه يقولون للولد اختبئ ، يختبئ يأتي الأب أين ولدي يقولون مش موجود ، يقَفِّي يركبوه الباص وعلى الطريق ، هؤلاء خونة (....) لو هناك صراحة وصرامة وحزم أنه يدخل السجن وما يخرج حتى يأتي(... ). هذا الـ(... ) مرتضى العدني أبو بلال الذي في صبر ومن معه من الشباب (المفسدين) ، لو كانت هناك دولة وصرامة أنه يدخل السجن وما نرضى أن يخرج حتى يرجع الأبناء الذين خدعوهم وأخذوهم بدون إذن آباءهم، أيش هذا الكلام أولاد صغار ، الكبير ما يمشي إلا بإذن كيف بالصغير ، تموت أمه بكاء وحسرة ، ونحن طلاب علم في مركز سنة ، الناس ينتظرون أن نبلغهم الخير ( ...) ، ونقول نحن طلاب علم ونحن دعاة إلى الهدى ، تحصل هذه المنكرات بين أظهرنا واحد بعد واحد واحنا نتفرج ، أكرر من له علاقة بهذه القضية من إخواننا الناصحين إذا استطاعوا أن يمشوا ويأخذوه إلى السجن بإذن الدولة ويتعاون المسؤولين ما يخرج حتى يرجع الأبناء ، الآن صاروا (.... ) ، ما يخرج حتى يأتي هؤلاء الأبناء ويترك هذا التلاعب ، قد أخذوا الروافل وأخذوا الضايعين والآن بقي الدور على الأطفال .
                    يا إخواني اتقوا الله فالإخوة الذين هنا جزاهم الله خيرا من أصحاب العوائل أو من العزاب من أراد أن يأتي يأتي حتى تتم الأمور بهدوء نعطيه نصيحة علماء السنة إن قبلها قبلها وإن لم يقبلها فالحمد لله .
                    بالنسبة للإخوة الذين يهيئون الباصات ما نسمح لهم ما يخرج باص من الفيوش ولا يستقبلون من أراد أن يمشي من الفيوش مثل ما حصل في المرة الأخيرة يأتون مدججين وكذا وأمور (وملابسات) كل يوم واحنا نسمع القاعدة دخلت القاعدة خرجت،
                    يأتي واحد من القرية يزور صاحبه قالوا القاعدة دخلت اليوم أيش في ؟ قالوا : جاء واحد زائر من بلاده يزور عمه أو خاله وإخواننا يكملون الباقي يكملون ما بقى
                    وإلا واحد يأتي وعامله مسدس في الطرف وسكينه في الصدر وجعبة يطرحها في ظهره!!
                    أنت طالب علم يا أخي ارجع وتأدب ، اجلس من جيز إخوانك
                    اتركونا من (.... ) والعجب واستعراض العضلات
                    قدمت شيء لله ، ما في داعي
                    حتى يقال من أين هذا جاء ؟ قالوا جاء من وائلة مجاهدا
                    العمل بينك وبين الله ما في داعي ، والحليم تكفيه الإشارة
                    فيا إخواني ما نسمح بتجميع الشباب وترحيل المسافرين (... ) ما يذهب أحد إلا بعد الضرورة والتزكية ومن بقي كالعادة فحقيقة سيكون لنا معه موقف والله غالب على أمره والأمر لله من قبل ومن بعد ونحن عباد ضعفاء ليس لنا من الأمر شيء ، لكن حسبنا الله ونعم الوكيل . والحمد لله رب العالمين وصلى الله وبارك على نبينا محمد .

                    تعليق


                    • #25
                      عذرا يا عدني فقد ظلمنك

                      بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام علي رسول الله وبعد :-
                      فدائما يا اخوه بعض الشباب لا يريدون ان يفهموا والسبب ( أنهم لا يريدون ! ) بمعني انه اكتفي بشئ عنده وانتهي الامر عند ذلك بمعني ان بعض الافكار او بعض الاشخاص ثابتون عنده وهو يزعم انه لا يقدسهم ولاكن بلسان حاله يري انهم لن يفتنوا ابدا -وهذا ما نرجوا بالا يفتن سني ابدا- ولاكن ان فتن وان اخطأ اليس من الحق الرد عليه وزجره لكي يعود وان اصر فقد حكم علي نفسه وانا فقط ساضع كلام العلماء في الحث علي جهاد الرافضه وإستأصال شأفتهم وبعد ذلك ننظر الي كلام العدني والي كلام العلماء ونقارن بين الحالين :-
                      هذه هي فتوي العلامع ربيع بن هادي المدخلي
                      http://aloloom.net/show_sound.php?id=9226
                      و
                      هذه فتوي العلامه محمد بن هادي المدخلي
                      http://aloloom.net/show_fatawa.php?id=239
                      وهذه فتوي الشيخ العلامه صالح اللحيدان
                      http://aloloom.net/show_fatawa.php?id=248



                      وبعد هذا الكلام انظروا لكلام الشيخ المجاهد الغيور المنافح عن السنه واهلها (عبد الرحمن العدني )! وانظروا الي تخزيله عن الجهاد والشماته بالمجاهدين ويا ليته ارسل ريالا يمنيا واحدا ايام الحصار ولاكن غاظه تمكين الله لاهل السنه ونشر دعوتهم واندحار العدني وخمول ذكره انظروا يا اخوه لكلامه

                      ويا ليت الرجل سكت فبالامس فقط قتل اربعه من اخواننا غدرا من الحوثييين انظروا لهذا المقال





                      وبعد ذلك يقولون اننا نفتر عليهم واننا حداديه وان العدني يسير مع العلماء!! والله المستعان.
                      التعديل الأخير تم بواسطة محمد بن علاء الدين الادريسي; الساعة 22-04-2012, 08:12 PM.

                      تعليق


                      • #26
                        عش رجبا تسمع عجبا!

                        العدني يغازل (اليونسكو) فلقد ركز في كلامه على مسألة الأطفال ،وأخذوا الأطفال ،ويغرروا بالأطفال،والأطفال والأطفال,و...وجاء أب يكاد يبكي طفلي طفلي!
                        وما بقي لهذا الجبان الرعديد الكذاب إلا أن يقول أن جبهة وائلة كلها أطفال ونساء! ألا قطع الله لسانه من كذوب،وأف لك وأف وأف وأف ثم تف صاحب فتنة في السلم والحرب .
                        ومما قال هذا السفيه ما معناه أنه في رمضان سيذهب عند العلماء يشرح لهم وكذا... فنقول له: لماذا الانتظار! أليس في الفيوش هاتف؟! إتصل وناقشهم في الأمر قد تموت ولم يأت رمضان،المضحكات المبكيات.

                        تعليق


                        • #27
                          بارك الله فيك يا اخانا ابا الربيع
                          يجب ان يوضعوا في اخبار الحمقى والمغفلين

                          تعليق


                          • #28
                            يوضع في كتب الضعفاء والمتروكين والمنحرفين

                            جزك الله ياعبد الله بن حسن المغربي
                            عندي ملاحظة على قولك: يجب ان يوضعوا في اخبار الحمقى والمغفلين
                            هذا غير صواب لإمور:
                            1- أن الحمقى والمغفلين قد يعذروا لعدم فهمهم وإدراكهم الأمور على ماهي عليه كما اراد الله لإن الفهم مناط التكليف .
                            2-قد يكون الأحمق أو المغفل عامي سني سلفي أما هذا حزبي خلفي
                            3-الصواب أن يوضع في كتب الضعفاء والمتروكين والمنحرفين

                            وروى ابن بطة فى الإبانة الكبرى عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه أنه قال ( 165 ) :
                            أيها الناس إنه لا عذر لأحد بعد السنة فى ضلالة ركبها حسبها هدىً ، و لا في هدىً تركه حسبه ضلالة ، فقد بُيِّنت الأمور ، و ثبتت الحجة ، و انقطع العذر .

                            و عند ابن بطة ايضاً عن عبد الله بن مسعود أنه قال ( 189 ) :
                            يجيء قوم يتركون من السنة مثل هذا ( يعنى : مَفْصِل الأنملة ) فإن تركتموهم جاءوا بالطامة الكبرى .

                            وروى الإمام محمد بن نصر المروزى فى السنة عن عبد الله بن مسعود أنه قال ( 81 ) :
                            إنكم اليوم على الفطرة ، و إنكم ستُحدثون ، و يحدَثُ لكم ، فإذا رأيتم محدثة فعليكم بالهدى الأول .

                            و قال شيخ الاسلام ابن تيمة كما في مجموع الفتاوى : ( 4/57 ) :

                            وَعَامَّةُ هَذِهِ الضَّلَالَاتِ إنَّمَا تَطَرُّقُ مَنْ لَمْ يَعْتَصِمْ بِالْكِتَابِ وَالسُّنَّةِ كَمَا كَانَ الزُّهْرِيُّ يَقُولُ : كَانَ عُلَمَاؤُنَا يَقُولُونَ : الِاعْتِصَامُ بِالسُّنَّةِ هُوَ النَّجَاةُ " وَقَالَ مَالِكٌ " السُّنَّةُ سَفِينَةُ نُوحٍ مَنْ رَكِبَهَا نَجَا وَمَنْ تَخَلَّفَ عَنْهَا غَرِقَ " . وَذَلِكَ أَنَّ السُّنَّةَ وَالشَّرِيعَةَ وَالْمِنْهَاجَ : هُوَ الصِّرَاطُ الْمُسْتَقِيمُ الَّذِي يُوَصِّلُ الْعِبَادَ إلَى اللَّهِ . وَالرَّسُولُ : هُوَ الدَّلِيلُ الْهَادِي الْخِرِّيتُ فِي هَذَا الصِّرَاطِ . اهـ

                            و قال شيخ الإسلام أبو عثمان الصابوني في عقيدة السلف و أصحاب الحديث صـ 297 :
                            العلم هو السنة ، و الجهل هو البدعة .

                            ثانيا : { وَمَا رَبُّكَ بظلام لّلْعَبِيدِ } [ فصلت : 46 ] :


                            قال الله تعالى :
                            { فَلَمَّا زَاغُواْ أَزَاغَ الله قُلُوبَهُمْ } [ الصف : 5 ]

                            قال الشيخ العثيمين فى تفسيره ( 6/82 ) :

                            ولذلك يجب أن يُعلم أن من أشد عقوبات الذنوب أن يعاقب الإنسان بمرض القلب والعياذ بالله ، فالإنسان إذا عوقب بهلاك حبيب أو فقد محبوب من المال ، فهذه عقوبة لا شك ، لكن إذا عوقب بانسلاخ القلب فهذه العقوبة أشد ما يكون. يقول ابن القيم :
                            والله ما خوفي الذنوب فإنها لعلى طريق العفو والغفران ، وإنما أخشى انسلاخ القلب من تحكيم هذا الوحي والقرآن ، هذا هو الذي يخشاه الإنسان العاقل ، أما المصائب الأخرى فهي كفارات وربما تزيد العبد إيماناً. اهـ

                            و فى الحلية ( 8455 ) عن عطاء بن أبى رباح قال :
                            بلغنا أن الشهوة و الهوى يغلبان العلم و العقل و البيان .



                            تعليق


                            • #29
                              و ينطق الرويبضه

                              الحمد لله و كفى و الصلاة و السلام على نبيه المصطفى و بعد،يقول الله جل في علاه: (وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللَّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتَيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللَّهُ أَن يُحِقَّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ * لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ) و يقول ايضاََ: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُواْ زَحْفاً فَلاَ تُوَلُّوهُمُ الأَدْبَارَ * وَمَن يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلاَّ مُتَحَرِّفاً لِّقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزاً إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاء بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ )، و قال صلى الله عليه و سلم من حديث ابي هريرة رضي الله عنه: (سيأتي على الناس سنوات خداعة يُصَّدق فيها الكاذب، ويُكذَّب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة)، قيل: وما الرويبضة؟ قال: (الرجل التافه يتكلم في أمور العامة)، و قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه مقولته المشهورة (نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله)
                              و العدني إنما مثله كمثل الحرباء تغير لونها بتغير ما حولها خوفاََ من اعدائها كي لا تكون طعاماََ لمن يتربص لها من الافاعي و الطيور الجارحه ، وكلامه هذا لن يضرّ أبطال السنة الأشاوس في جبهة كتاف بإذن الله تعالى.
                              و ما احسن ما قاله الامام ابن القيم رحمه الله في نونيته:
                              (هربوا من الرق الذي خلقوا له ... فبلوا برق النفس و الشيطانِ)
                              و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين.

                              التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 23-04-2012, 02:17 PM.

                              تعليق


                              • #30
                                أولا : تم بعض التعديل في الرد فتكون نسخة معدلة وهي المعتمدة إن شاء الله وقد كتبت عليها نسخة معدلة.

                                ثانيا : نقل عبد الرحمن العدني كلاما خطيرا عن شيخه محمد بن عبد الوهاب الوصابي :
                                المشاركة الأصلية بواسطة خالد بن محمد الغرباني الهاشمي مشاهدة المشاركة
                                ولذلك جعل هذا سببا في منع طلابه من الذهاب للقتال فقال نقلا عن شيخه الوصابي :
                                ((لا تسمحوا لطلابكم بالذهاب))
                                أقول هذا يدل دلالة واضحة أن محمد بن عبد الوهاب الوصابي زعيم من زعماء التخذيل عن الجهاد في سبيل الله وأن كلام عبد الرحمن لم يأت من فراغ وإنما جاء تقليدا لشيخه ، ولا شك أن مشايخ! اليمن هم يتبع بعضهم بعضا.

                                فعظم الله أجر الإمام الوادعي في تلاميذه الذين رباهم على العقيدة الصحيحة.

                                اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها

                                تعليق

                                يعمل...
                                X