• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كتاب ( شاهد عيان علي فتنه الدكتور رسلان )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتاب ( شاهد عيان علي فتنه الدكتور رسلان )

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهد الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله.
    أخي طالب العلم إن هذه الرسالة التي بين يديك تعتبر شهادة حق ، وفيها تفصيل لفتنة الدكتور محمد بن سعيد رسلان هداه الله ، رغبةً في إفادة الشباب السلفي و إيقافه على حقائق موثقةً و مؤرخة ،وبرائه للذمه أمام الله عز وجل ، و عبرة للتاريخ .
    و مضمون هذه الرسالة كما يلي :


    الباب الأول : إرهاصات الفتنة
    1 ـ منتديات مصر السلفية ( الطور الأول )
    2 ـ موقفها من الدكتور محمد سعيد رسلان
    3 ـ هجوم الدكتور رسلان على منتديات مصر السلفية وضرب المنتديات
    الباب الثاني أتون الفتنة
    1 ـ مسألة تارك الصلاة وقول رسلان فيها
    2 ـ تناقضات الدكتور رسلان في هذه المسألة
    3 ـ الاستفتاء الذي قدم للشيخ عبد الحميد الجهني وجوابه عليه
    4 ـ أذناب الدكتور رسلان ومغالطاتهم للشيخ عبد الحميد الجهني وسوء فهمهم لكلامه
    الباب الثالث ثوران الفتنة
    1 ـ عودة المنتديات مرة أخرى بإشراف الشيخ عبد الحميد الجهني
    2 ـ السبب الذي دعا الدكتور رسلان إلى ضرب المنتديات والهجوم على مشرفها العام
    3 ـ قاموس شتائم الدكتور رسلان
    4 ـ سفيه المنوفية
    5 ـ علاقة الدكتور رسلان الحميمة بالحزبيين والتكفيريين .
    ملاحظات :-
    1- هذا الكتاب كان في بدايه الفتنه يعني يعتبر قديم ولاكن الدكتور رسلان لم يتراجع عما اخذ عليه ولم يتب من
    اخطائه بل ويصر علي قوله ( انه لم يتلوث ببدعه قط ).
    2- الكلام ليس بقصد تبديع فلان أو عدم تبديعه وانما للدفاع عن مشايخ سلفيين فضلاء وأن هؤلاء ليسوا بمفترين ولا كذابين وانما عندهم ادله وبراهين وان الدكتور لهم ظالم وهذا ليس له سبب إلا قول النبي صلي الله عليه وسلم ( الكبر بطر الحق وغمط الناس )ونعوذ بالله ان تكون اصابتك المصيبتين و كل ما نريده هو ان ترجع وتتوب لا أكثر والدكتور قد تكبر علي اخوانه السلفيين الذين تربوا عند العلماء السلفيين واستخف بهم وحقرهم وايضا رمي ما قالوه من الحق وبما ناصحوه به وأبي الا ان يتكبر و علي انه امام من يومه يتصدر .

    3- هل هذا الكلام يقصد به التشهير وإسقاط الناس ؟ الجواب :- والله كل ما نرجوه من الله ان يتوب الدكتور عن هذه الاشياء وان يستغفر الله من ان يكون سببا في بعد الشباب عن شيوخ سلفيين كما كان سببا في إبعادي عنهم فترة من الزمان وأقول للشباب نحن المفترض اننا نريد منهج السلف فلذلك ينبغي علينا ألا نتعصب لاحد أبدا وان يكون هدفنا الاول والاخير الدليل وليس ان فلانا مشهور بكذا او كذا ومستحيل ان يخطأ في كذا - وهذا ليس معناه ان يكون همك ان تسقط الناس بغض النظر أهناك دليل ام لا بدعوى انك لا تتتعصب للاشخاص-
    للاطلاع على الكتاب انظر المرفقات
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة حسن بن بوشعيب زوبيري; الساعة 19-04-2012, 01:41 PM.

  • #2
    قال الشيخ الفاضل أبي حَاتمٍ سَعيد بنِ دَعَّاسٍ المَشُوشيُّ اليَافعيُّ في رسالته ضَوَابِطُ الحُكْمِ بِالابْتِدَاعِ - ص 53طبعه مكتبه دار الحديث بدماج - قال ( قال الخطيبُ في "تاريخ بغدادَ" (14/282)......... ثم قال :- ومن مُنطلقِ النُّصحِ والحفاظِ على الشريعةِ من التَّبديلِ والتَّحريفِ, ذهبَ ابنُ المباركِ, وأحمدُ بن حنبلَ, والحميديَّ, وغيرُهم, أن مَن غلطَ في حديثٍ, وبُيِّنَ لهُ غلطُهُ, فلم يرجعْ عنهُ, وأصرَّ على روايتِه ذلكَ الحديثِ, سقطتْ رواياتُه, ولم يُكتبْ عنهُ.
    ذكرهُ ابنُ الصلاحِ في "علوم الحديث" (ص/236), وقالَ عقبهُ: وهو غيرُ مُستنكرٍ, إذا ظهرَ أنَّ ذلكَ منهُ على جهةِ العنادِ ونحوه.اهـ )

    تعليق

    يعمل...
    X