• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تستطيع شبكة الوحلين أن تأتي بتزكية واحدة لـها ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تستطيع شبكة الوحلين أن تأتي بتزكية واحدة لـها ؟؟

    هل تستطيع شبكة الوحلين أن تأتي بتزكية واحدة لـها ؟؟
    الجواب: لا تستطيع أن تأتي بتزكية واحدة حتى ممن تسميهم بالمشايخ ممن ينقلون عنهم فيها ويتبجحون بهم فيها.

    والسبب هو أنها شبكة مجهولة !!

    مابين برمكي مفضوح وو.. وكما قال أخونا العكبري في رسالته ( وهم أمثال: هاني بلا بريك وعرفات البرمكي ومحمد المغلوب ولحق بهم رابعهم وهو كلبهم وهو أحقر من أن أذكر اسمه.

    قلت: ولابأس أن أذكره هنا ليعرف وهو صاحب الوجهين وجه في المدينة ووجه في دماج وهو ربيع المقالح.

    وهؤلاء هم الذين تولوا كبر هذه الفتنة بين المشايخ فعليهم من الله مايستحقون ، وهناك غيرهم من المندسين الجبناء ... غير الصريحين في مواقفهم بعد ماعلموا بفتنتهم والله المستعان.
    ولكن كما قيل: يدور مع الزجاجة حيث دارت

    فإذا لقي أحدهم رؤوس الفتنة ابتسم له وكأن لم يكن في الأمر شيء ، فأين الحب في الله وأين البغض في الله حتى تكون وليّا لله ... أين التميز ؟ أين الصراحة ؟ أين قول الحق ؟ أم هي المجاملة !! والمصلحة المشتركة!! والتمييع في جانب الولاء والبراء! أهذه هي السَّلفية يامن تدعيها!!

    إن من عرف حالهم وسعيهم في الفتنة والتحريش بين أهل العلم ، وجب عليه هجرهم والابتعاد عنهم والتحذير منهم والتنكيل بهم.


    فإذا كان هؤلاء كتاب منتديات الوحلين السُّفْلِيَّة فمن سيزكيها ؟؟ فمن سيزكيها ؟؟ فمن سيزكيها ؟؟

    والجواب: إن وجد من سيزكيها فهو ممن أعمى الله بصيرته بفتنتهم.

  • #2
    جزاك الله خيراً أخانا عبد الله

    كلمة حق :
    المشاركة الأصلية بواسطة عبد الله بن حسن الأشموري مشاهدة المشاركة
    إن وجد من سيزكيها فهو ممن أعمى الله بصيرته بفتنتهم.

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا أخانا عبدالله
      وهل أحد يزكي مجهول نكره
      وإذا حصل أن أحد زكاهم كان الجواب هل تعرفهم فمن هم؟

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خيرا أبا حاتم
        حتى محمد الإمام تبرأ منها وبرأ منها عبد الرحمن العدني وأحال تزكية الشبكة بأنها بإشراف الشيخ ربيع المدخلي فلم يعجبهم فتبرءوا من إشراف الشيخ ربيع.

        تعليق


        • #5
          وها هي ضربة جديدة وموجعة للنسوة المجاهيل من الشيخ ربيع فقد قال عنهم وهي من خلال رده الأخير على أبوالعفن المصري لا بارك الله فيه


          ((( أقول: هذا من شهادات الزور المتعمدة، فقد اطلع الجهول على ردي على هؤلاء الجهلة العميان المجهولين، ذلكم الرد القائم على الأدلة الواضحة المقرونة بتواريخ إثاراتهم للفتن من عام (1413هـ) إلى وقتنا هذا عام (1432هـ)، وهؤلاء الشباب الذين يمدحهم هم من ثماره وثمار حزبه، لا يتورعون من الخيانات والكذب وأقوال الزور. )))

          منقول من رد الشيخ ربيع ( تنبيه المغرور إلى ما في مقال أبي الحسن ومنهجه من الضلال والشرور ) الحلقة الأولى

          تعليق


          • #6
            وهذا كلام لشيخ ربيع في التحذ ير من المجاهيل ومن التقليد في الجرح في الرد على فالح وأصحابه المجهولين كأنه يتكلم على أصحاب الوحلين علما أننا لم نرى لشبكة الوحلين أي تحذير من فالح وأصحابه هذا مما يدل على أن في شبكتهم منخرطين من شبكة الأثري تشابهت قلوبهم
            مناقشةفالح في قضيةالتقليد
            بسم الله الرحمن الرحيم
            الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه.
            أما بعد:
            فإن الشيخ فالحاً قد نصب نفسه مفتياً في قضايا خطيرة جدا داخل المملكة وخارجها فأضر بأناس كثير حيث بدعهم وطعن فيهم وشوه سمعتهم في داخل المملكة وخارجها، فأضر بالدعوة السلفية وأهلها وشوهها هو وأتباعه.
            وكان علماء المنهج السلفي قد أدركوا خطورة هذا الاسترسال في البطش بالسلفيين وإسقاطهم فناصحوه مراراً وتكرارا ولفتوا نظره إلى خطورة هذا الاتجاه وإلى العواقب الوخيمة التي ستترتب على هذا المسلك الخطير.
            لكنه أبى إلا التمادي والطعن في الناس بدون حجج ولا براهين، ووجد الجهلاء والمتربصون بالمنهج السلفي طَلِبتهم في فالح فالتفوا حوله يؤزونه أزا بالمدائح شعراً ونثراً تلك المدائح التي لا تقال إلا في الخلفاء حتى بلغ بهم الأمر إلى إطلاق الألفاظ التي لا تقال إلا في الأنبياء ومنها " الشيخ فالح هو أحد رعاة الأغنام وهذا بداية عمره وهذا هي بداية ميراث النبوة .. فصار طالب علم كغيره .. أرادها منزلة لنفسه , عرف قدر نفسه فتواضع لله الحي القيوم "، " الشيخ الجهبذ والعلامة المنقذ(1) "، "شاهداً على عصرٍ(2) بين محنة السراء والضراء فلا يضره شأن المحب أو شأن خبئ"،" وإذا تكلم أنصت له الطير، وكل الشباب حوله يتهيّب"، " هنيئاً له من عالمٍ أجاد الفنون , وأطاب السنون , وأشار إلى أهل المعرفة بسواء البساط فارتضوه هادياً مهديا على سواء الصراط".
            هذا مع رمي من يخالف منهج فالح من علماء المنهج السلفي وطلابه بقوله:" والذي نقصه حقه وخاصمه أحزاب بني التميع الذين إذا خاصموا فجروا والذين يرتعون عند كل أحد إلا الفالح الحربي لأنه واضح وهم أخفياء , فيريدون منه استنقاصاً كما نقصهم بحق في أنفسهم وفي الله عزوجل".
            وأيدت فئته التي تؤزه هذا الغلو والإطراء على شبكة من شبكات الانترنت التي أنشئت للفتن والشغب على المنهج السلفي وأهله ألا وهي شبكة الأثري.
            ولما تصدى بعض السلفيين لنقد هذا الغلو أهانوه أشد الإهانة وأطلقوا ألسنتهم بالسب والشتائم والاتهامات الخطيرة لهذا الناقد ولمن على شاكلته من خيار الشباب السلفي وقلبوا الأمور فجعلوا صاحب الحق ظالماً وجعلوا الباطل حقاً وأهله مظلومين على طريقة أهل الأهواء وغلاة الحزبية .
            ولم يكتفوا بهذا بل قاموا بحركة استنفار عجيبة على تلكم الشبكة المشار إليها وبالاتصالات التلفونية كأنهم في حالة حرب ضروس .
            واستنكر بعض علماء المدينة أساليب هذه الفئة فأصدروا بياناً وطلبوا من الشبكة المذكورة بيان أسماء هذه الفئة التي تفتك بالسلفية وأهلها من وراء جدر وفي الظلام , وهذا يدل على سوء مقاصدهم وتبيتهم للشر .
            وطلب من الشيخ فالح إعلان موقفه منهم فوقع فالح على هذا البيان ولكنه لم ينفذ ما وقع عليه واستمر على ولائه وتستره على هذه الفئة .
            ولما تأزمت الأمور وفي أثناء هذا التأزم الذي أدى إلى التفرق جاءتني بعض الأوراق من كتاب فرغ من أشرطته سمي بالمصارعة فقرأت تلك الأوراق فوقفت فيها على ما يهيل من السب والتجهيل والأحكام المهلكة والتأصيل الفاسد فناقشت بعض ما في هذه الأوراق بغاية من اللطف والتلطف وطلبت منه الرجوع إلى الحق لعل الله ينفع به فيستريح الشباب السلفي من أسباب التفرق والتمزق وأرسلت النصيحة الأولى إليه سراً فلم يستجب لهذا الطلب المتلطف الهادف إلى إطفاء الفتنة ولم شمل الشباب السلفي ثم بعد قرابة شهر ونصف أرسلت له ولبعض أصدقائه النصيحة الثانية سراً ولم أنشرها وتسربت من عند بعضهم فاشتاط غضباً لأنه لا يريد أن ينصح لا سراً ولا جهراً مع أنه ومن يؤزه كانوا يعيرون من يصبر وينصح ويعتبرون ذلك تهاوناً وتمييعاً .
            ودخل هو وفرقته الكامنة في سراديب الظلام يتأولون ويميعون ويدافعون بالكذب والتمويه والطعن بالتلويح والتصريح لكل من يقول كلمة الحق بل امتد طعن بعضهم إلى الاستهانة بأئمة الجرح والتعديل وبأصولهم .
            ولابد الآن من بيان بعض ما ناقشته فيه في النصيحتين مما كنت قد غضضت الطرف عنه سابقاً تلطفاً به .
            كان فالح قد اندفع في التجديع والتبديع فكان بعض الشباب يطالبونه بالحجج على هذا التبديع فلا يجد الحجج المطلوبة منه .
            فلجأ إلى اختراع أصل وهو إخراج التبديع عن أصول أئمة الجرح والتعديل وبنى على ذلك التفريق بين الرواية والتبديع.
            فيرى أنه يحق أن يسأل عن أسباب جرح الرواة، وأما من يرى أنهم مبتدعة فلا يحق السؤال عن أسباب جرحهم وتبديعهم ولو كانوا من خيار السلفيين فلا يسأل عن أسباب تبديعهم بل يبدع من يسأل عن أسباب تبديعهم.
            فجره هذا التأصيل إلى القول بوجوب تقليد العلماء(3) وعدم سؤالهم عن الحجة .
            ومن هم المطالبون بتقليد العلماء إنهم طلاب العلم الأذكياء بل الأساتذة ومنهم بعض الدكاترة لا العوام وأن من لا يقلد العلماء فقد نسف رسالات الرسل والكتب أو كذب الكتاب والسنة وكذب الإسلام .
            وظن هو وأتباعه أنه الإمام الأوحد الحامي حمى الدين فذهب يؤزهم ويؤزونه فيضرب رؤوس أهل السنة القوي منهم والضعيف بالتبديع الباطل والأحكام الجائرة .
            فالذي لا يقلده ولو كان حائزاً لدرجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية يعتبره مكذباً للكتاب وللسنة وللإسلام.
            والذي لا يقلده في رأيه الباطل في الانتخابات ولو كان أستاذاً يحكم عليه بأنه من الدعاة على أبواب جهنم وأنه قد نسف رسالات الرسل والكتب التي نزلت عليهم.
            هذا عدا السب والطعن والتحذير والتجهيل الأمور التي لا يقرها شرع ولا عقل.
            هذا ومع أن نصيحتي له كانت مقرونة باللطف ولم تتضمن إلا بعض أخطائه ، الأمور التي تدفع العاقل المنصف إلى الرجوع إلى الحق، لم نر من فالح إلا التجني الباطل وإلا التأويلات الباطلة وإلا الحرب والاستنفار والاستنجاد بالأنصار من المجهولين المختفين من وراء الأستار .
            ولم يجد من العلماء إلا النصيحة أولاً ثم الاستنكار لهذه الأفاعيل .
            ولقد قلت له اختر من شئت من العلماء وأعرض عليه كلامي وكلامك فإن خطأني رجعت إلى الصواب وإن خطأك رجعت إلى الحق .
            فلم يرض أيَّ عالم سلفي على وجه الأرض ، لماذا ؟ لأن أباطيله واضحة وضوح الشمس لا يتردد عالم في إدانتها .
            وصمم على الخوض في الخصومة والجدال والسعي في استخدام أسباب الفرقة فذهب هنا وهناك شرقاً وغرباً يستنجد بالجهال والمجهولين الذين يسهل عليهم قول الباطل والزور .
            وذهب يلقنهم أن الشيخ ربيعاً لم يفهم قصدي ، أنا في واد وهو في واد ، هو يقصد التقليد المذموم وأنا أقصد التقليد المحمود هو يقصد كذا وأنا اقصد كذا في أمور صريحة واضحة لا تحتمل التأويل عند العلماء العالمين باللغة والشريعة وأصولها وأساليبها .
            وذهب أنصاره المجهولون إلى أنه إنما يدعو العوام إلى تقليد العلماء والواقع المر غير هذا .
            فهو إنما يدعو طلاب العلم والأساتذة إلى تقليده التقليد الأعمى بعد أن يجرحهم ويرميهم في هوة الجهل والغباء. سبحان الله تشابهة قلوبهم

            التعديل الأخير تم بواسطة حسن بن بوشعيب زوبيري; الساعة 20-10-2011, 11:12 PM.

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة عبد الله بن حسن الأشموري مشاهدة المشاركة

              مابين برمكي مفضوح وو.. وكما قال أخونا العكبري في رسالته ( وهم أمثال: هاني بلا بريك وعرفات البرمكي ومحمد المغلوب ولحق بهم رابعهم وهو كلبهم وهو أحقر من أن أذكر اسمه.

              قلت: ولابأس أن أذكره هنا ليعرف وهو صاحب الوجهين وجه في المدينة ووجه في دماج وهو ربيع المقالح.



              ربيع المقالح........ المتبرقع الفاجر صاحب الوجهيين.. لابارك الله فيه


              تعليق


              • #8
                إسكات الصبي العاوي ... !!!

                هل تستطيع شبكة الوحلين أن تأتي بتزكية واحدة لـها ؟؟
                الجواب: لا تستطيع أن تأتي بتزكية واحدة حتى ممن تسميهم بالمشايخ ممن ينقلون عنهم فيها ويتبجحون بهم فيها.

                والسبب هو أنها شبكة مجهولة !!

                مابين برمكي مفضوح وو.. وكما قال أخونا العكبري في رسالته ( وهم أمثال: هاني بلا بريك وعرفات البرمكي ومحمد المغلوب ولحق بهم رابعهم وهو كلبهم وهو أحقر من أن أذكر اسمه.

                قلت: ولابأس أن أذكره هنا ليعرف وهو صاحب الوجهين وجه في المدينة ووجه في دماج وهو ربيع المقالح.

                تعليق


                • #9
                  لعل من سيسارع إلى تزكيتها هو الصبي العاوي وهذا رابطه:
                  http://aloloom.net/vb/showthread.php?t=19009

                  تعليق

                  يعمل...
                  X