• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

.. :: [ زيارة إلى الوجه الحقيقي ] :: ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • .. :: [ زيارة إلى الوجه الحقيقي ] :: ..

    بسم الله الرحمن الرحيم


    في الأمس كان لي مقال حول علماء المملكة عند محاولة استهدافهم من قبل أقزام التكفير ، يومها كانت كرامة من كرامات أهل العلم ، بأن فضح الله مخطط غُليمات ذلك الفكر البائس اليائس ، حين حاولوا تطبيق فريضة الغيلة لمن استطاع إليها سبيلا في فكرهم ولافكر ، فحفظ الله الأعلام ، ورد كيد أولئك الاقزام ..

    وفي الأمس القريب أطلعني أحد الأخوة على أمرٍ مشابهٍ لما سبق ، إلا أن ذلكم [ تكفير ] والآخر [ تحريش ] ، أطلعني بارك الله فيه على موقع يحمل اسماً شريفا ، وأصلاً أصيلاً من أصول الإسلام ، [ الوحيين ] ، لكن مالبث أن تغير مفهوم الاسم من موقع [ الوحيين ] إلى موقع [ الشحر اثنين ] !! فسبحان الخالق !فكأن الكلام في [ الشحر واحد ] حرام وألتزام ، وفي [ الشحر اثنين ] حلال وإلجام !!

    أقول : في قسم من أقسام موقع [ الشحر اثنين ] وهو القسم المنهجي ، وجدت الحقد الدفين عند أتباع أبي الحسن ، [ عذراً ] أقصد عند أرباب ومريدي الحزبية العمياء الجديدة ، فقد أعادوا ملفات ولت بهزلها وترهاتها ، فالنَفَس نفسٌ حسني ، والأسلوب أسلوبٌ بكري ، بقي أمر [ الأنامل ] فالله أعلم بأمرها .

    وهذا الموقع للمتأمل ، في توقيته ومادته يجزم أنه موقع [ ضِرار ] وضيف [ الضرورة ] على الصفحة المستضيفة له ، ومتفسح لمن هبَّ ودب من حملة المرض والحقد الدفين على الدعوة بشكل عام ؛ فمن برمكي الجهالة وإلزاماته الجاحظية والفيروزبادية ، إلى معرفات الكنى والألقاب وقفات مخزية وإلزامات جُهال الأطفال ، ومن مدسوسي الأحزاب وملفلفي الأخشاب حطاب الليل وقفات ملئها الهزل والجدل ، فإشكالهم يكمن في حقيقة من يقف معهم في مهزلتهم هذه ؟!

    لن أردد هنا قسماً كقسم صاحب الحاشية المعلومة لأجزم أن كل أعداء الدار قديما وحديثا قد تكالبوا وتجانسوا بأنملة واحدة نسأل الله لها الشتات بغية ضرب الدعوة في ذلك الملتقى .

    أقول : لن أقسم الآن لأن الأمر في هذه المعرفات مازال مجهولاً ، لكن شواهد تلو الشواهد تنذر بخطر هذه الحقيقة ، ومع ذلك يأتي جويهل مجهول ليصف هذه الشبكة المباركة [ شبكة العلوم السلفية ] بشبكة العوام ، وآخر يصفها بشبكة السفاهة والبذاءة ، وثالث بشبكة اللحوم ، ولاعجب ..

    مررت على مواضيع القوم في قسمهم [ المنهجي ] والذي لأجله كان ضِرارهم ، وعُصرت أدمغة القوم للبحث عن اسم ضرورتهم ، أقول مررت على مواضيع القوم في قسمهم وإذا بمواضيع المأربي والبكري تعاد بحلة جديدة !! فمن تحريشهم في أرض المملكة وإدخال اسماء جديدة كأبي أنس محمد بن هادي حفظه الله والشيخ الوالد صالح السحيمي ، بعد أن أدخلوا في معمعتهم الشيخ عبيد وعبدالله البخاري ، كديدن من سبقهم مع الشيخ الفوزان ، أقول مع هذا كله هاهم يتجهوم وفق مؤشر بوصلتهم التحريشية إلى الداخل ، حيث ماتبقى من علماء السنة في اليمن من خلال نبش ما استطاعوا من أمور ليس لها أي مناسبة في اصل فتنتهم [ فتنة التسجيل ] ، فمن أبي نصر محمد الإمام إلى البرعي ثم إلى الشيخ محمد الصوملي ، والشيخ عبد الله الذماري ، والشيخ عبد المصور ، والشيخ عثمان السالمي !! كما قرر سماحة العلامة البرمكي ؛ ويعلم الله لولا الخشية من أن أُرمى بمقارعة أطفال الجهالة ، وأرباب التطاول لتفرغت لعصيدته التي أسميتها [ تنكيلا ] ، فمن تعريضه على كثير مما طُرِحَ في بيان هذه الفتنة ممن خبر أمرها ، وعايش فصولها ، وعاين أحداثها ، وتفسيره المعوج المدعوم بجهالة حاله ونكارة قوله ، كل ذلك كشف حقيقة صورة الأسد بعد أن كُسرت المرءاة ! وعجبي كيف أن من يقال عنه : [ لا أعرفه ] ، يقول عنه : [ شيخنا ] !!!

    ومن المهازل التي لاحظتها أن أصبح الشيخ الوالد [ حسن بن قاسم الريمي ] عندهم يوصف بـ [ المدعو ] !! لا لشيئ ، ولكن لأنه لم يتبع تيارهم المستحدث ، نسأل الله السلامة ..

    كذلك من مهازلهم سؤال وجدته في خاتمة الرَحلة إلى ذلك الموقع [ الضرورة ] وجهه أحدهم إلى أخينا الفاضل علي مثنى كونه [ مهندس ] : [ هل الدراسة في الجامعة الإسلامية حرام وفي جامعة الأردن الإختلاطية حلال ؟ ] !! ، ولا أدري حقيقةً ماهية هذه العقول التي تحسب بمنطقها الفاسد أنها قد أبانت عجز خصمها ورفعت لواء إفحامه ، فضلا عن تناسيها لأصل فتنتهم ، وتمسكهم بقشة [ الجامعة الإسلامية ] !!

    أما بالنسبة للجمعية المشار إليها هذه الأيام : فما هي عنكم ببعيد وإن لم تكن لكم ، والمتابع لأصل الفتنة ولجهود الشيخين المرعيين لا يحتاج إلى كبير ذكاء وكثير وقت في ربط المسألة وتحصيل مفهوم [ الجمعية ] ، وحقيقة لا ينقص هذه الفتنة مصطلحات أو مسميات ، فالأفعال تُغني عن ذلك كله ، ويبقى السؤال : لماذا الإعلان عنها في موقعكم ؟! هل نسي أحد المدسوسين في هذه الفتنة أنه لايجب أن يُظهر أصالة منهجه ؟

    بقيت بلية أخرى من بلايا القوم ، وهي رسالة بعنوان : [ مع الحجوري ذكرى وتذكير ] لسعيد بن علي الحامد ، وهذه البلية تشبه إلى حد كبير بلية عبدالله بن ربيع في شنشنته [ ماذا ينقمون من الشيخ يحيى ] ، فهم يُترجمون للشيخ من زاوية تخصهم وفي نقاط تُحسب لأبي عبدالرحمن حفظه الله ، وما ذلك إلا لتهورهم الواضح وتوترهم الملاحظ وتخبطهم الملموس ، فقد كثر عند القوم في هذه الفتنة محللي النفس ، ومثقفي الدراسات الإجتماعية ، وخبراء التغذية !! كل ذلك لأجل يحيى ! فجزاه الله خيرا أحيا لنا إخوة نبغوا في هذه الفنون مقابل النيل من عرضه ، ووالله ماكنت أحسب أن دماج وشيخها جعلا ممن يقف أمامهما يحرث مجلدات الإجتماع والطب النفسي حرثا ليستخرج نتيجةً لمقدمة مبتورة !!

    القوم ياإخوة جُنوا بالفعل ، ولقد قلتها فما مضى تحت عنوان [ الوقوف بجانب الأشباح ] ، ولا أدري هل وعاها أحد أم لا ، قلت حينها : [ لكل حداد وتر صالح ] ، فأبواب الحداد لاتغلق حتى في أوقات الصلاة ، ترحب بكل من هب ودب ، ويجد الزائر من الأوتار مبتغاه فمن أكبر وتر إلى أصغرها ، كلها صالحة للشد عقيدة ومنهاجا ، وسياسة وأخلاقا ، زائريه ممن تخربوا بعد تحزب ، وتشردوا بعد تعصب ومكابرة ..

    فلاحول ولا قوة إلا بالله ، ونسأل الله السلامة والثبات على الهدى ، والله المستعان ..

    ضياء الشميري
    12 رجب 1429هـ

  • #2
    جزاك الله خيرا ياأخانا ضياء ،وجزاك الله خيرا ياأخانا علي،

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا أخانا ضياء

      تعليق


      • #4
        ..

        جزاكم الله خيرا وبارك فيكم جميعا ..
        ......
        تصحيح :
        - [ أقول مع هذا كله هاهم يتجهوم وفق مؤشر بوصلتهم التحريشية .. ] . والصواب : يتجهون .
        - [ وأرباب التطاول لتفرغت لعصيدته التي أسميتها [ تنكيلا ] ، فمن تعريضه على .. ] . والصواب : اسماها .

        ..

        تعليق


        • #5
          ..
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


          قلت سابقاً : [ لكل حداد وتر صالح ] .. ومن ذلكم اليوم إلى ساعتنا هذه ، وبؤرة الفتن والتحريش تعمل جاهدة ليل نهار في الزرع والحصاد وجني ثمار الفتنة بين الإخوة والعلماء ..

          [ الوحلين ] في الحقيقة هي أكثر من وحليين فقط ، بل هي أوحال وأوحال ، جمعت بين الحدادية والمنهج الأفيح والتعالم المقيت فـ [ لكل حداد وتر صالح ] .



          - فمن أوحالها [ السفاهة ] ، فنجد سفهاء جدد ولدتهم الفتنة ، وكهول آخرون يخرجون بعد سُباتهم الطويل وبعد أن فضحتهم صنائعهم وزهد الناس بهم إذا بهم اليوم يخرجون على أصوات طبول الفتنة والتحريش ، يُطبلون لها تارة ويتراقصون لصدى تطبيلهم أخرى .



          - من أوحالها كذلك [ الجهالة ] ، فإلى جانب الجهل والتعالم نجد أن القوم يستشكلون مسألة " الشجاعة " أيضا ، ولا أدري سبب هذا التحرز العجيب من التستر وراء الخمار بأسماء وألقاب وصفات يستطيع كل مخلوق على وجه المعمورة أن ينتحلها !! هل لأنه يخاف مثلاً من " الحكومة " ، لا أعتقد ذلك ، فهو لايدير مؤامرة قلب للحكم أو تغيير أو تفجير وغيره ، بل تراه ينبذ ذلك ويقدح بأرباب ذلكم الفكر .. إذاً فما المسألة ؟ إذا كان من يرهق نفسه ليل نهار يريد وجه الله وبيان صفاء الدعوة السلفية من التمشعر الخفي أو الجلي ودفع الإرجاء والقدرية - بزعمهم - عن هذه الدعوة الصافية ، فلماذا يُخفي عنا عين شخصه ؟ فلربما يقول قائل : " التخفي وراء النصح أعلى درجة وأكبر شأناً في الإخلاص " ، لكن يبقى السؤال : من سلفه في ذلك ؟ وماذا يجني من هذا ؟
          فلعل القوم يرجون كلمة من رجل فاضل يفصل في الأمر ، وحينها :
          - إن كانت لهم رُفع الخمار .
          - وإن كانت الأخرى كان الخمار منسدلاً طيلة حياته أو حياة ذلكم الجبل .
          أقول لعل ذلك ! والله أعلم.



          - من أوحالها كذلك [ الكذب ] ، فمع ماذكرنا آنفا نجد أن هذه الإحتياطات والإحترازات الشديدة لاتشفع بكلمة حق !! فقول الحق لديهم عزيز ، ولست أريد بذلك أن خصومهم من أهل العصمة ، حاشا والله ، ولكن " إذا كثُر العج تلثم كل عاقل " وإن وُجد فيهم رجل ناصح لُبس عليه أو مغرر به فلايُلتفت إليه ولا إلى نصحه طالما وحال من يجالسهم كما ذكرتُ آنفا ..




          حقيقةً هناك أوحال وأوحال كثيرة كان بودي أن أقف معها ، ولكن نكتفي بما ذكرت ، والباب مفتوح في ذكر أوحال تلكم البؤرة للإخوة ذكرا وتفصيلا ، والله المستعان ، ونسأل الله لنا ولهم الهداية والتوفيق إلى الخير والثبات عليه ..



          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



          ..

          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك أخانا ضياء مقال طيب وكلام جميل

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ..

              تعليق


              • #8
                سفاهة ،جهالة ، كذب ..واحدة تكفي لان يكون الانسان ( العاقل ) في غاية الحذر ..سفاهة تدل على ضعف الحجة وقلة الاصل ..
                وجهالة تدل على عدم ثقة بالنفس، وجبن في المواجهة، وشك في الحق..وكذب يدل على اصرار على الطغيان ، و استعداد للخصومة ،وضرب الدعوة بدون خوف من الله ولا وجل ...لله درك يا ضياء فهل قدرا ان تلقى الدعوة السلفية كل هذا القدر والغدر..!!.؟!

                تعليق


                • #9
                  كذب المبتدعة

                  جزاك الله خيرا
                  كذب المبتدعة وإن صرحوا بأنهم لا يقولون بالبدع
                  وتصديق أهل السنة في حكمهم عليهم

                  حَدَّثَنا أَسَدٌ قالَ: حَدَّثَنا مُؤَمَّلُ بنُ إسماعيلَ قالَ: حَدَّثَنا الحَسَنُ بنُ وَهْبٍ قالَ: حَدَّثَنا حُمَيْدٌ الأَعْرَجُ قالَ: قَدِمَ غَيْلانُ مَكَّةَ فَجَاوَرَ بها، فأتى غيلانُ مُجاهداً وقالَ: يا أبا الحجاج! بَلَغني أَنَّك تنهى الناسَ عَنِّي وتَذْكُرني، بَلَغَكَ عَنِّي شيءٌ لا أقوله؟ إِنَّما أقولُ كذا، إِنَّما أَقُولُ كذا، فجاءَ بشيءٍ لا يُنْكِرُهُ.

                  فَلَمَّا قَامَ قالَ مُجَاهِدٌ: لا تُجالِسُوه فإِنَّهُ قَدَرِيٌّ. قالَ حُمَيْدٌ: فَإِنِّي يَوْماً في الطّوافِ فَلَحِقَني غَيْلانُ مِنْ خَلْفِي، فَجَبَذَ رِدَائِي، فَالتَفَتُّ فَقالَ: كيفَ يَقْرَأُ مُجَاهِدٌ حَرْفَ كذا وكذا؟ فأخبرتُهُ فمشى معي قالَ: فَبَصُرَ بي مُجَاهِدٌ معه، فَأَتَيْتُهُ فَجَعَلْتُ أُكَلِّمُه فلا يَرُدُّ عَلَيَّ، وأَسْأَلُه فلا يُجِيبُنِي. قالَ: فَغَدَوْتُ إليه فَوجَدْتُهُ على تلكَ الحالِ، فقلتُ: يا أبا الحَجَّاجِ! مَا لَكَ؟! أَبَلَغَكَ عَنِّي شَيْءٌ؟ أَحْدَثْتُ حَدَثاً؟ ما لي؟!

                  فقالَ: أَلَمْ أَرَكَ مع غَيْلان وقد نَهَيْتُكُم أن تُكَلِّمُوه أو تُجَالِسُوه؟ قالَ: قُلْتُ والله - يا أبا الحَجَّاجِ - ما ذَكَرْتُ قَولَكَ وما بَدَأْتَه، هو بَدَأَنِي. قالَ: فقالَ: والله يا حُمَيْدُ لولا أَنَّكَ عِنْدِي مُصَدَّقٌ ما نَظَرْتَ لِي في وَجْهٍ مُنْبَسِطٍ ما عِشْتُ.

                  تكذيب المبتدعة وإن صرحوا بأنهم لا يقولون بهذا الشيء وتصديق أهل السنة ثقات عليهم، ......طريقة السلف، المبتدع كذب على الله افترى على الله كيف ما يفتري عليك؟ لو قال لك رجل من أهل السنة أو اثنين أو ثلاثة ثقات، لا يعرفون بالكذب: إن فلان في بلدنا ينشر هذه البدع، ثم جاءك المبتدع نفسه وقال: أنا ما أقول مكذوب علي، لا يقبل منه حتى ينتشر أنه ينكر هذه البدعة التي أخذت عليه، أنه ينكر هذه البدعة في المكان الذي يقال له فيه، ويصدقون أهل السنة عليه؛ لأن أهل السنة الثقات لا يكذبون، وهذا المبتدع كذب على الله، وهذا طريقته، وهذه يستغربها بعض الناس.

                  بعض الناس يقول: كيف أنتم الرجل الآن يقول: إني لست أنا كذا، تقول: هذا كذب على الله أعظم، افترى على الله، فهذا مجاهد يسكت وصدق كلامه، غيلان قتل على القدر، قتله الولاة على القدر يعني مات بعد هذا الكلام على القدر، يكذب هو لا يعوذ أن يكذب، فكان يقول: يا أبا الحجاج وأنا ما فعلته يكذبون علي، وهو ساكت، فلما قام قال: هو يكذب هو قدري لا تجالسوه.

                  الإمام أحمد نقل أن رجلا في خراسان يقول بهذه البدعة، بدعة معينة، وكتب إليه ثقات أهل السنة أن فلان يقول هذه البدعة، ثم جاء نفس الرجل وأخذ يطرق الباب.

                  يقول عبد الله بن أحمد: وكان أبي في الداخل وأنا في الدهليز، فقال: أنا فلان، قال الإمام أحمد: لا يدخل علي، فقال الرجل من خلف الباب: أخبر أبا عبد الله أني أنا لا أقول بهذا، وأنه يكذبون علي.

                  فقال عبد الله: يا أبت ها هو ذا بالباب ويقول: إني لا أقول. قال: يكذب فلان وفلان من أهل السنة أصدق عندي منه، وقد حدثوني أنه ينشر هذه البدعة في بلده، حتى يبينون أهل بلده أنه رجع عنها، أما هو يكذب، وفعلا رجع إلى بلده وهو باق على بدعته.

                  فنقول أن السنة ترفع العقول، لا يتلاعب المبتدعة بهم، انظر كيف يقول: يكذب حتى يتبين لنا أنه رجع عن القدر ...... ينشره، أما أن يأتيك يقول: أنا لا أقول بهذا، أنت افتريت على الله أعظم من هذا.

                  المبتدعة يكذبون ويصرحون حتى ينشرون السنة في الأشياء التي أخذت عليهم نشرا عاما، ويصدق كلام أهل السنة ثقات عليهم؛ لأنه لا يستغرب منهم الكذب.

                  الثانية من الفوائد: طاعة العالم، أن طالب العلم يجب عليه أن يطيع العالم؛ لأن للعالم حق عليك أعظم من حق والدك، الطاعة إنما تكون لمن له عليك حق مثل الوالد والدك، مثل السلطان الذي أوجب الله طاعته عليكم بالقرآن، مثل العالم، فهنا غضب مجاهد على حميد بن الأعرج؛ لأنه لم يمتثل للأمر؛ لأنه قال: لا تجالسوه لماذا تكلمه في الطواف؟ واضح هذا.

                  ولذلك سمى الله النبي صلى الله عليه وسلم في قراءة أبا للمؤمنين، قال تعالى: النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وفي قراءة أبي: ( وهو أب لهم وأزواجهم وأمهاتهم ) هو أب للمؤمنين؛ لأنه في مقام الأب بل أعظم من مقام الأب، إذا فعل الأب تسبب في حياتك الحسية، فإن النبي صلى الله عليه وسلم تسبب في حياتك الروحية الدينية.

                  وهكذا الوراث حقهم عليك أعظم من حق الأب؛ لأنهم تسببوا في حياتك، هذا يطاع، وكما في تفسير قول لوط: هَؤُلَاءِ بَنَاتِي قال بعض السلف: لأن النبي أب لأمته في المعنى.

                  جنبنا الله وإياكم البدع ماظهر منها ومابطن وهدانا للتوحيد والسنة مخلصين له الدين
                  والحمدلله رب العالمين 0

                  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0

                  تعليق

                  يعمل...
                  X