إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطبة الجمعة: لصوص رمضان ونواب الشيطان - لفضيلة الشيخ سليم الهلالي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خطبة الجمعة: لصوص رمضان ونواب الشيطان - لفضيلة الشيخ سليم الهلالي

    لصوص رمضان ونواب الشيطان
    1- رمضان شهر مبارك وموسم للخير: «إذا كان أول ليلة من رمضان فتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وغلقت أبواب جهنم فلم يفتح منها باب، وصفدت الشياطين، وينادي منادياً يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك كل ليلة».
    فإذا جاءت العشر الأواخر من رمضان كان لها أهمية خاصة ولها هدى خاص من ذلك:
    1- حياء الليل؛ ففي الصحيحين عن عائشة –رضي الله عنها- أن النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر الأواخر أحيا ليله وأيقظ أهله وشد المئزر.
    2- تحري ليلة القدر وهي في أوتار العشر الأواخر.
    3- الاعتكاف؛ فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتكف في العشر الأواخر حتى توفاه الله.
    4- صدقة الفطر؛ ولذلك فإن العشر الأواخر الفرصة الأخيرة لمن قصر أو ضيّع أو تكاسل، لكن للأسف أن يوجد في هذا الشهر المبارك، وهذه الليالي الفاضلة لصوص محترفون يسرقون فرص الأجر ويفتحون أبواب الوزر، قد تأهبوا لذلك طوال العام ليقولوا لشياطينهم التي تصفد وإبليسهم الذي يطرد لا عليك اذهب وأنت مطمئن، فإن لك نواباً من البشر هم أشد منك فتكاً وأمهر منك لصوصية، فهم يسرقون أوقات المسلمين ويحرمونهم بركة شهر رمضان ويحولون بينهم وبين وفضائله.
    وكبير هؤلاء اللصوص وزعيم النواب هو القنوات الفضائية:
    أ- تعرض مسلسلات درامية هزيلة تقوم على العري والتبرج وكلام الجنس والفحش والخيانات.
    ب- تعرض مسابقات تقوم على القمار لسرقة أموال المسلمين وترويج ثقافة ضحلة هزيلة من خلال أسئلة مشبوهة لا تسمي ولا تغني من جوع جلها عن الفن والسباحة والتمثيل والمسرح والمطربين والمطربات والكرة.
    ت- تزوير التاريخ حيث يزور تاريخ الأمة فيصور البطل التاريخي بصورة تحطم ما استقر في أذهان ابناء المسلمين عنه، فهم يمارس العشق والحب ولديه عشيقة يغامر من أجلها ويحارب لعينيها إضافة إلى مشاهد الرقص ومعاقرة الخمر والنساء.
    وهكذا حولوا رمضان إلى شهر نصب وسرقة واحتيال واستغلال للشهوات والغرائز، أليسوا هؤلاء هم لصوص رمضان ونواب الشيطان.
    ثم تليها الأسواق شر البقاع وهي التي اكتفت أن تكون بمثابة الأعوان لنواب الشيطان.
    فهؤلاء أصحاب الأسواق التجارية الرعاة الرسميون الذين يظنون بقصد أو دون قصد أن هدفهم الأول والأخير هو مجرد الترويج التجاري لمنتجاتهم أو خدماتهم فقدموا أموالهم لدعم تكاليف برامج تلك الفضائيات واستأجروا الممثلات المتبرجات للترويج لأسواقهم وبضائعهم، ويفتحون أسواقهم طوال الليل لتكون ملتقى للفاسدين ومرتعاً لطالبي الشهوة الحرام.
    3- ولم ينسى لصوص رمضان ونواب الشيطان وأعوانهم من استئجار بعض الذين يطلق عليهم مشايخ، ويدّعي أنهم علماء ممن لم يعرفوا بعلم ولا دعوة ولا جهد ولا جهاد في خدمة الإسلام ليضعوا ختم الشرع على أعمال لصوص رمضان ونواب الشيطان.
    هؤلاء المشايخ يستغلون في شهر رمضان لتسويغ خطة اللصوص وتسويغ أخطاء الناس عبر الفضائيات والإذاعات والصحافة وهم لا يشعرون أنهم يعملون أجزاء عند نواب الشيطان ولصوص رمضان بل يظنون كل الظن الحسن أنهم يحسنون صنعاً، هؤلاء هم زعماء لصوص رمضان وقادة نواب الشيطان.
    ونترك الفرصة لكل مسلم أن يلقي القبض على بقية اللصوص.
    فإن لم تستطع فاعتزل قنوات الشهوات والشبهات وابتعد عن أسواق الرذيلة والفجور ولا تسمع لشيوخ الفتنة، وعليكم بالمساجد خير البقاع اجعلوها حصونكم، ولتكن مآذنها حرابكم ورماحكم وقبابها خوذة لكل واحد منكم، اقرؤوا القرآن، عليكم بالدعاء في ثلث الليل الأخير فإنها سهام الليل، وسهام الليل لا تخطئ، ولكن لها أمد وللأمد انقضاء.
    ارفع يديك إلى من يقول: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} [غافر: 60].
    - يا من أحبب دعاء نوح فانتصر .. وحملته في الفلك المشحون.
    - يا من أحال النار حول خليله .. روحاً وريحاً بقولك كوني.
    - يا من أمرت الحوت بلفظ يونس .. وسترته بشجرة اليقطين.
    - يا رب إنا مثله في كربة .. فارحم عباداً كلهم ذو النون.
    - تم الكلام وربنا محمود .. وله المكارم والعلا والجود.
    - وعلى النبي محمد صلواته .. ما ناح قُمْري واورق عود.
    للاستماع والتحميل :http://www.alhilaly.net/mhadrat_show-306-0.html

    :. الموضوع الاصلى: خطبة صلىة الجمعة: لصوص رمضان ونواب الشيطان لفضيلة الشيخ سليم الهلالي | المصدر: منتديات منهاج الرسول السلفية |

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة أسامة بن سليم الهلالي مشاهدة المشاركة
    ونترك الفرصة لكل مسلم أن يلقي القبض على بقية اللصوص.
    فإن لم تستطع فاعتزل قنوات الشهوات والشبهات وابتعد عن أسواق الرذيلة والفجور ولا تسمع لشيوخ الفتنة، وعليكم بالمساجد خير البقاع اجعلوها حصونكم، ولتكن مآذنها حرابكم ورماحكم وقبابها خوذة لكل واحد منكم، اقرؤوا القرآن، عليكم بالدعاء في ثلث الليل الأخير فإنها سهام الليل، وسهام الليل لا تخطئ، ولكن لها أمد وللأمد انقضاء.
    ارفع يديك إلى من يقول: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} [غافر: 60].
    |[/url]
    لله درك يا شيخ سليم نسأل الله أن ينصرك على المميعة والحدادية فقد والله آذوك

    والحق أن التقصير حاصل في نصرة هذا الشيخ ؛ فنسأل الله أن ينصره وأن يحفظه وما زال أهل السنة في اليمن لا سيما في دار الحديث يثنون عليه خيراً وما ذكر عليه قد أجاب عنه ـ حفظه الله ـ ولكن لا حياة لمن تنادي !
    وأين الناصحون ؟!!

    تعليق

    يعمل...
    X