إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

{ إنا لله وإنا إليه راجعون }

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    المشاركة الأصلية بواسطة حسين بن مسعود الجيجلي مشاهدة المشاركة
    الله المستعان و لا حول ولا قوة إلا بالله ، حسبنا الله و نعم الوكيل

    إنا لله ما أعطى وله ما أخد كل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبروا و لتحتسبوا .

    إنا العين لتدمع وإنا القلب ليحزن وإنا لفراقك يا عم لمحزونون وما نقول إلا ما يرضي ربنا
    إنا لله وإنا إليه راجعون .

    اللهم فالق الإصباح جاعل الليل سكنا والشمس والقمر حسبانا ، اللهم أجرنا وآل أبي صالح في مصيبتنا واخلفنا و اخلفهم خيراً منها .
    و أرجوا من أخينا الفاضل الصبور صالح -إن شاء الله تعالى- أن يكون خير خلف لخير سلف -و هذا الظن به إن شاء الله- و أن يبذل قصار جهده في سبيل تحصيل العلم النافع والعمل الصالح و الإكثار من الدعاء والإستغفار لوالد الحنون السني السلفي-رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى- ، وأن يضع نصب عينيه قوله -صلَّى الله عليه و سلم-: (( إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية وعلم ينتفع به و ولد صالح يدعوا له )) [ رواه مسلم وغيره من حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- ] .

    و قوله : (( إن الله عز وجل ليرفع للعبد الدرجة للعبد الصالح في الجنَّة : فيقول : يا ربِّ أنَّا لي هذه ؟ فيقول : باستغفار ولدك لك .)) [ رواه أحمد ، وابن ماجة وحسَّنه الإمام الألباني في " الصحيحة" ] .

    فأسأل الله تعالى أن يوفقنا لبر آبائنا في حياتهم و بعد مماتهم وأن يجعلنا قرة لأعينهم في الدنيا و الآخرة، و أن يجعل أعمالنا الصالحة لهم منها نصيب إنه جواد كريم .
    اللهم ارحم أباءنا و أمهاتنا وخذ بأيدينا وأيديهم إلى الحق المبين .

    قال تعالى : {{وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ}} . [الطور:21].
    قال الحافظ السلفي ابن كثير رحمه الله في "تفسيره" : ((يخبر تعالى عن فضله وكرمه وامتنانه ولطفه بخلقه وإحسانه، أن المؤمنين إذا اتبعتهم ذرياتهم في الإيمان يلحقهم بآبائهم في المنزلة، وإن لم يبلغوا عملهم لتقر أعين الآباء بالأبناء عندهم في منازلهم، فيجمع بينهم على أحسن الوجوه بأن يرفع الناقص العمل، ولا ينقص ذلك من عمله ومنزلته للتساوي بينه وبين ذلك... )) اهـ المراد .


    حسبنا الله ونعم الوكــــيل

    .............................
    رحمة الله عليك ياوالدي

    تعليق


    • #47
      إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها

      تعليق


      • #48
        تعزية

        الله المستعان و لا حول ولا قوة إلا بالله ، حسبنا الله و نعم الوكيل
        إنا لله ما أعطى وله ما أخد كل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبروا و لتحتسبوا .

        تعليق


        • #49
          إن لله ما أخذ وله ما أعطى و كل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا

          تعليق


          • #50
            دماج الخير

            [المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى إنا لله وإنا إليه راجعواناللهم أجرنا وآل أبي صالحٍ في مصيبتنا واخلف علينا وعليهم خيرا منهاإن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيءٍ عنده بأجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوااللهم اغفر لأخينا الكريم أبي صالح وتجاوز عنه يا أرحم الراحمين اللهم ثبته بالقول الثابت واجعل قبره روضةً من رياض الجنة يا أكرم الأكرمين آمين آمين .

            تعليق

            يعمل...
            X