إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:: الوقوف بجانب الأشباح ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • :: الوقوف بجانب الأشباح ::

    بسم الله الرحمن الرحيم


    قرأتُ لصوفيٍ يثني على الشيخ فالح بن نافع الحربي وفقه الله للخير والسداد ، بل ويثني على شبكة الفتنة شبكة [ شكيب الجزائري ] ، ويثني على اعضاء تلك الشبكة !
    لماذا ؟ لأنها بزعمه فضحت ربيعاً ويحيى ..

    الأثري صراحة مرجع لمن لا مرجع له في هذه الأمور ، شبكة منكم وإليكم .
    [ منكم ] : في الفتنة العمياء الأخيرة أصدرت هذه الشبكة مجموعة ردود على شيخنا ، ولو تأمل متأمل هذه الردود لوجد أن جميعها من إنتاج موقع [ دار (..) بـ (..) ].
    [ إليكم ] : عندما يستشهد البعض في كذبة أو إفتراء على الشيخ ربيع أو الشيخ يحيى فالمرجع والفهرس تلك الشبكة .

    وللأسف يقع من يقع في براثن هذه البؤرة المصدرة والمستوردة للفتن ، وعند التحقيق تجد أن الكذب والتدليس أخذ مأخذه ، وعند المفاصلة نجد أن وراء ذلك كله شخصية مهزومة هزيلة فرغت نفسها لذلك مختوم في عنقها [ شيطان ] .

    أقول لمن خُدع بأرباب الفتن : تأملوا كيف هي وقفتكم ، ومن يقف معكم ، وقوف صوفي في الخط مع الأثري ذكرني بوقوف الأثري بالخط مع [ .. ] ضد دماج وشيخها .
    شبكة [ أنا المسلم ] و [ الساحات الإسلامية ] و [ المجلس اليمني ] بل حتى المنتديات الرافضية البحرينة أو البحرانية الرافضية تلوك في أعراض علماء أهل السنة تحت ستار [ وارد الأثري ] ، وشبكة الأثري بالمقابل لها مصنعها الخاص في الغزل والدجل ، ولاتعجب إن قيل لك في يوم [ لكل حداد وتر صالح ] ، واللبيب بالإشارة ..

    فإن قيل : هي الشماتة إذاً ..
    نقول : ومن صنعها ؟
    من ذا الذي فتح الثغرة تلو الثغرة لأمثال هؤلاء الروافض والصوفية حتى يشمتوا ويتخيروا من يساندوا ومن يشجعوا فرحا وكيدا ؟
    لاريب أن الجهل المتلبس بالبعض ممن غرهم هذا الجمع وتلك اللملمة قد أوقع في أنفسهم أقربيتهم إلى الحق إذ لم يكونوا في روضته ، هؤلاء أخطر على السنة من أعداء السنة أنفسهم ، عوامل الهدم الداخلية بلبلة في الصفوف ، وتبديد للجهود .

    فنصيحتي لكل حدادي ولكل من تميع وراء الفتن أن يعي جيدا معنى وقوف فرق كالصوفية أو الرافضة في الصف معه ، لا كتأييد منها وانقياد لمعتقدك أو منهجك ، ولكن للمساعدة في إسقاط من تريد إسقاطه أنت ، وسيأتيك الدور فيما بعد .

    أخلص أخيرا إلى لزوم التـأمل في موقف كل منا ، أين أقف ومن يقف بجانبي ..
    والله المستعان ..
    التعديل الأخير تم بواسطة ضياء بن محفوظ الشميري; الساعة 15-06-2008, 01:39 PM.

  • #2
    حزاك الله خيرا اخي ضياء.

    تعليق


    • #3
      كلام في الصميم

      جزاك الله خيرا أخانا ضياء

      تعليق


      • #4
        احسنت اخي الضياء وجزاك الله خيرا ومن الامور الذي اميز بها اهل الحق عن اهل الباطل ان اهل الباطل يقفون مع اهل الباطل ويفرحون باي فتنة تحصل واهل الفتن دائما ما يحاولون الانتصار لانفسهم عن طريق اهل الباطل فينتصرون على باطلهم بباطل
        ولهذا اقول اني تيقنت ان دماج الخير هم اهل الحق وذلك بطريقة بسيطة وهي تكالب الكثير عليها سوا اهل الباطل التقليديون او من يدعي انه من اهل الحق ولكنه صار يد واحدة مع الباطل واهله في عداوته لدماج وطلبة العلم بدماج وبما ان دماج هي اول مركز سلفي في اليمن فان اسقاطه يعني اسقاط السلفية كلها في البلاد فاذا سقط الاصل سهل سقوط فروعه فلا تستغربوا كل هذا الحقد على دماج والسكوت على معبر مثلا لان بسقوط دماج يسقط معبر تلقائيا لماذا لان معبر فرع لدماج
        ولاكن اقول كما قال تعالى
        [ يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ]( 32)

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك ياأخانا ضياء

          فلا تستغرب إن كان من يكتب في الشبكة التي أخفيت أسمها ( ولو تأمل متأمل هذه الردود لوجد أن جميعها من إنتاج موقع [ دار (..) بـ (..) ]. ) من أصحاب شبكة الاثري ( الاشري ) الحدادية لأنها تظم في صفوفها المجاهيل الحاقدين على شيخنا أبي عبد الرحمن وعلى طلاب العلم في دماج وعلى مركز دماج فهم أكثر الناس بغضاً وكرهاً لشيخنا أبي عبد الرحمن وللشيخ ربيع حفظهما الله من كل مكروه ومن كل لسان حاقدٌ جهول ..

          فياترى من أين جاء كل هذا الحقد على دماج وشيخها - حفظه الله تعالى - ؟!
          ولماذا يريدون سقوط شيخنا أبي عبد الرحمن ؟!
          ولماذا تلكم الكذبات والافتراءات على شيخنا ؟!
          ولماذا ذلك التحريض والتحريش بينه وبين مشايخ الحجاز واليمن ؟!
          أهذا كله لأنه قد بين للناس عوار من تتعصبون له بالباطل على حساب الحق !!!!



          فكل هذا يدل على أن هؤلاء القوم ... ؟!

          والله المستعان

          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ضياء بن محفوظ الشميري مشاهدة المشاركة


              الأثري صراحة مرجع لمن لا مرجع له في هذه الأمور ، شبكة منكم وإليكم .

              نعم أخي الكريم .. كما قلت ..
              بل هي مرجع لكل مفتون مأفون ..


              جزاك الله خيراً على هذا المقال الطيب

              تعليق


              • #8
                بارك الله فيكم جميعا وجزاكم الله خيرا ,,

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم


                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

                  عندما يصبح الهدف واحداً تأتي الأكلة متلهفة لذلك ، وإن كان الخلاف بينهم ينخر صفوفهم جميعا ، ولكن بقدر مايكون الهدف يستحق التضحية ببعض المسلمات بقدر ما كان ذلكم التجمع وكثرته ، وهذا أمر مستشعر وملموس على مر الأزمنة والعصور من خلال الأحداث السياسية أو العقائدية أو ماشابه ..

                  مثالنا هنا سياسيا وعقائديا مايحدث من تجمع بين مرتزقة الفتن وبين أحزاب التجميع والتكتيل وبين أفكار إلحادية كافرة وبين فكر التكفير والخروج وبين أوباش وهمل ورعاع الخليقة صفا واحدا وكتفا بكتف أمام وحدة بلادنا وديارنا اليمانية بدواعي الإصلاح الإداري تارة ، وبدواعي الفساد المتأصل بأشخاص وأعيان أخرى ، وبداعي الكفر أحياناً !! ، وبداعي عدم المشاركة في الكرسي .. وغيرها من الدواعي والتبريرات المستهلكة عند كل تكتل معارض عالمياً ..

                  فكيف يجتمع الإشتراكي ، والإخواني ، والتكفيري ، والصوفي ، والحداثي الضائع ، والخلفي المحترق قلبه ، والجاهلي فكرا وعقيدةً في خندق واحد ؟ كيف يجتمع كل أولئك على كلمة " عوجاء " ؟! كيف يكثر التبسم الكاذب بينهم بعلم منهم أنه والله كاذب كاذب ؟! كيف تكثر الأيادي الممتدة في التجمعات المصطنعة بين كبارهم ؟؟! حالهم والله كحال دعاة تقارب المذاهب والأديان إن لم يكن دعاة توحيدها ..
                  فسبحان مقلب القلوب ..

                  اليوم أيضا نشهد ونعيش تقارب عجيب غريب بين كبار الإخوان والجمعيات وشبكات الحدادية الآثمة وتجمع رؤوس مبتورة لا جسد لها ، ومحجبات لا ندري أحجابهن تدينا شرعيا أم كان تشبها بمن شرع لهن ! كل ذلك على دار الحديث ..

                  المعذرة : " دار الحديث بدماج " يدافع عنها اليوم الكل كدار من حجر وشجر فقط !! حتى من عُرف بحقده على بانيها المجدد رحمه الله ، ولكنه لكونه محترف فتن ونبش صراعات وضياع أوقات أضحى يتباكى على الدار في عهد خليفته حفظه الله ! عجبي ، فهم لايحذرون من دماج ، إنما يحذرون من شيخ دماج ومن معه لا غير !! هزل والله !

                  عندما نلاحظ الشيخ عبيد وفقه الله لهداه يُهان في شبكة كشبكة الأثري الدسيسة قبل هذه الفتنة وطيلة فتنة بلديه ، فتنقلب الأمور بين ليلة وضحاها إلى الرجل الشجاع الذي وقف في وجه الحجوري بالمرصاد ! نجد أن الموازين ينخرها خلل " لا إخلاص فيما نعتقد " عند القوم ، عندما نلحظ ثناء الحزبية بجميع طوائفها على وسطية فلان من الناس وأنه خرج من مربض التشدد والإقصاءات المزعومة كما يقال ، فإن من الواجب علينا أن نقف ونتأمل سبب هذا التفلت عن مبادئ سابقة عند الأخير والثناء العجيب للأول !

                  وللإنصاف يقال : لا يُعتبر ثناء المخالف لفلان من الناس يخالفه تهمة بحد ذاتها ، إنما التهمة والرزية كل الرزية هو الموضع والمنزلة التي جعلت منه محل ثناء من يتهم ، هذا هو الأصل ، وإلا فإن لنا في التاريخ مثل ، فكم وقفت الأشاعرة إلى جانب أهل الحديث في هجومهم على عقيدتي المعتزلة والجهمية حتى فتنة القشيري عبد الرحيم ، التي أوضحت أن أهل الحديث لم يكونوا في مداهنة في الأصل معهم لأجل وحدة الهجوم على أعداء الفرقتين ، بل كان هناك حيزٌ كبير بينهما والذي ترجمه بجلاء من جانب القوم القشيري المكنى بأبي نصر ابن إمام الصوفية كان ذلك خلال الحكم السلجوقي وفي أروقة المدارس النظامية التابعة لهم .

                  فالتهمة إذا " الموضع " الذي وضع الشخص نفسه ، ولم يُثني عليه من يُثني إلا لأمرين :
                  - مشابهة المنزلة .
                  - نكاية بخصم مشترك .
                  وكلا الأمرين مُخجل ومُزري ، وإلا فمنذ متى شابه أهل السنة أهل البدع في مسألة أو منزلة ؟ ومنذ متى كانت المبتدعة تُثني على أهل السنة نكاية بخصم مشترك ؟ لكنه التوفيق ، والتوفيق عزيز إلا من هدى الله ..

                  هذه كليمات لعلها تجد من يتأملها ، والله المستعان ..

                  ..

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    • الإخوة الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


                    فقبل مدة ليست بالقريبة قام المدعو " ابن حمد الأثري " بجمع مواضيع المصطلح عليه أو عليها أو عليهن أو عليهم - الباب مفتوح على مصراحيه لتصور جنس ذلكم المصطلح عند كل عاقل - بـ " البرمكي " إلى زمنه آنذاك من باب الحقد الذي في قلبه على الدار وشيخها ، لا حباً في العدني ولا فيمن وقف معه كَبُرَ أو صَغُرْ ، بل ولا حتى حباً في أخيه من هذا الباب الذي ينقل عنه ويجمع له ، إنما هو المرض الذي يعاني منه نشاهده ونلمسه ملامسة من خلال ما يكتبه ويطرح ، بل وبما يعرض فيه للعالم كله بدون حياء ولا ذرة خجل حجم فكره وعقله .. نسأل الله السلامة والعافية ..

                    ولأن مرضه من جنس الأمراض المزمنة والمستعصية قام المذكور بعد شهر كامل من جمعه لذاك ليرفع الموضوع بنص العبارة : [ للرفع ، طالما أقضت هذه الردود مضجعهم ] هكذا ! وهنا وقفة مهمة للتأمل بل وللتعمق في المدلولات ، فالعبارة هنا كاشفة لحقيقة مايكتبه " ابن حمد " ولمن يكتب .

                    فهل قرت عينه ؟ عينه لم تقر بعد ، وغله لم ولن يشفيه إلا الاستغراق في الغوص ببحر الحمق والسفاهة فزاد بعد سبعة أشهر تماماً ورفع الموضوع مرة أخرى ؛ ولما أنه قد عُرِف هذا التشنج منه ، وعُهِدَ هذا التهور عنه ، ولُمِسَ منه الوقوف مع المبتدعة بدرجاتهم وفرقهم ونشره لمواضيعهم كونها تتفق مع هواه ومرضه في طعنهم في الشيخ ربيع - حفظه الله - ، ولأنه كان منبوذاً حتى من تعليق إخوانه أو تصفيقهم و تطبيلهم له ، لهذا كله ترك رفع وتنشيط الموضوع في رأيي فوق ماذكرت لعلتين كذلك :
                    - الأولى : لأنه مستهلك من خلال ما يكتب ونوعية مايصيغه من رد .
                    - الثانية : من باب " الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف و ما تناكر منها اختلف " فيبدو أن سيل الكذب وقلب الحقائق الذي يتناوله وإخوانه ضد علماء السنة في شبكتهم قد جعلته متمرساً للأساليب المتبعة في هذه المواقف وهذه الفتن ، وعلمته بأن مثيله لا شبيهه ذاك لن تكون له نهاية أو سد يردع سيل الكذب والبهتان .

                    إذا فلكونه مستهلك منبوذ ولكونه خبير بجنسه ومثيله توقف إلى يومنا هذا عن رفع ذلكم الجمع البائر ، وربما عن مواضيع أخرى ، كيف لا وقد كفتهم الكثير من الشبكات وتحملت عنهم هذا العبء بنان آخرين ، بل هناك شبكات تمارس الدور عن تجاهل وتحذلق بالتوقف والمتابعة المزعومة ، فتتيح لقوم وتحذف لقوم وتمكن مجاهيل وتزجر ناصح !!! وكما قال الشيخ الفوزان - حفظه الله - : " والذي يزعل يزعل والذي يرضى يرضى ، لأن هدفنا الحق " ..

                    بقي ذلك اليمني المجهول الذي يسأل عن حال الفوزان عبد الله صاحب شرح الورقات ويريد أن يسارعوا في الرد عليه كون ما يسمونهم بـ " الحجوريين " يحزبون العدني بسبب زيارته له !!! هكذا ! فيعلق المدعو " ابن حمد " بلمزه لأبي بلال الشحري أولاً ثم يترجم للفوزان ثانيا ويخرج بخفي حنين حينما قال أما منهجه فلاندري عنه !!!!!!!!!!! وصاحبنا اليمني يفرح بهذا الرد وكأنه مراده ومرامه !!! نسأل الله أن يديم علينا نعمه ..

                    ثم جاء دور تسليط الضوء على الأحداث حينها من ردود بين دماج والمدينة ، فيقوم " ابن حمد " بفرد موضوع خاص بالردود بين الشيخين وكأنه الآلوسي في محاكمته !! إلا أن الثرى لا يبلغ الثريا ؛ فلما تَعِبَ من المتابعة والملاحقة في ترتيب زمن هذا الرد من ذاك رأى أن يفسح المجال للتعليق فكانت المصيبة !!

                    فالذين علقوا على هذا الموضوع وجهوا سهامهم نحو الطرف الآخر دون شيخنا - حفظه الله - ، وهذا الأمر لايتفق والمقصود ، فكان لزاماً عليه أن يعدل في الأمر كونه الحاكم !! فوضع رابط لموضوع خاص بشيخنا الناصح الأمين - حفظه الله - في أصل قاعة محاكمته وفي صلب موضوعه !! ووجه القراء إلى موضوع باسم " المجموع في الرد على المرجئ الكذاب الحجوري ، زعيم دماج الحزبية وقائد الحجوريين الحزبيين " !! بالنسبة لي حقيقة لما رأيت ذلك ضحكت !! لا من طريقة تداركه للمحاكمة العجيبة ولا من طريقة تهوره ولا من طريقة صياغته للموضوع بل وكشف عورة تشنجه ، فكم وكم من هذه العجائب المضحكة ياشكيب !! كذلك في هذا الموضوع بالذات - موضوع محاكمته - الذي سماه " صراع " قلت في نفسي ليته سكت وتستر بمواضيع أخرى عله يُنسى وتُنسى محكمة الميزان المعوج ، لكن للأسف ! يأبى إلا أن يتحفنا بالنوادر ، فهناك صفحة ثانية للموضوع فحسبت أن الأمر توسع وقُتِل نقاشا علميا ونقدا مثمرا ليحيى أو لغيره ، أو ربما قاموا بتغيير القاضي إلى قاض آخر له دراية في سياسة الأمور والقطع في الحكم ، فيا ترى من هم المشاركون ؟ وبماذا سيعلقون ؟! كان المُشارك الأول " ابن حمد " ، وأما المشارك الثاني فـ " ابن حمد " كذلك !! بقي المشارك الثالث فكان " ابن حمد " لا إله إلا الله !!! أما المشارك الرابع والأخير فنتركه لفراسة القراء .. " ابن حمد الأثري " في صفحته الثانية لم يخف حقده و كيده على شيخنا - حفظه الله - وكانت مشاركاته الأربع مرتكز كلها على شخص يحيى الحجوري فقط !!!

                    قال في الأولى في الصفحة الثانية مانصه : " أنظروا إلى موقع الحجوريين ، فقد جُنوا بسبب محاضرات الشيخ عبيد عند الطرف الآخر . يا حجوري أنت حزبي ضال فارحم نفسك ومن معك ، ولعل الربيع سيخرج فيك مذكرات فيا ويلك ويا سواد ليلك. ونحن بانتظار ردود الشيخ فوزي على هذا المنحرف " بالنسبة لمسألة تأدبه لفظاً فلا يلتفت إليه ، ولا نعول عليه ، بل ولا نتوقع منه غير ذلك ، فهذا حجمه وهذا قدره ، السفاهة في دمه مقرونة بحرقة وحسد تنطق بها لسانه وتعبر عنها بنانه - ومع هذا فلا حرج على القارئ الكريم أن يقف عند هذا التشنج في كل كلمة والتمعن كذلك بكمية هذا الحقد الذي يخرج من كل حرف - فهذا لايهم ، بقدر مايهمنا نتيجة تلكم العبارات وما تحمله من بُعد ، فموقف الكاتب هنا من عضد ومؤازرة معلوم لمن هو ، وموقفه من مضادة ومكابرة كذلك معلوم ، والقوم للأسف لايبالون بمن يقف بجانبهم !! سواء وقف معهم حدادي سفيه ، أو نشر لهم خارجي ضال ، أو نشروا لمميع حزبي !! فأي شبح وأي جاهل وأي مجهول لايهم !! سيغطون المسألة بفتوى تخرجهم من الحرج ولو بكسر الأصول والمبادئ لا بليها فحسب !! المهم أن الهدف " يحيى يسقط والسلام " ، فالمسألة لها مصاديق أخرى وقرائن تعضدها ونظائر في شبكة الأثري وأخرى متفرقة عند هذه الشبكة وتلك ؛ لكن هل يقتنع ويكتفي ؟! كلا ، بل حاول بكل ما يستطيع " تصنع التجاهل لشخص يحيى " حتى لايقال عنه : أن المسألة لم تكن لله إذاً ، لكنه لم يُفِلح !! بل ولا عجب ، فكتب مشاركته الثانية مانصه : " وثائق وبراهين : هذا شريط الجحوري وطعنه في شيوخه والشيخ عبيد الجابري . فأين هم الناصحون ليوقفوا هذا المجرم عند حده ؟ " هكذا !! وكذلك لم يسترح بعد ، مع أنه هنا حاول أن يموه على القارئ مسألة المرض الذي يعانيه وشخصنة الردود ، إلا أنه زاد مشاركة ثالثة فقال بما نصه : " للرفـع " !!! وزاد الرابعة والأخيرة فقال : " حرب طاحنة فعلا ، وقد انشغلوا بها عن تعليم العوام اللهم احفظ الشيخ الفوزان وإخوانه الأثبات الثقات ". هكذا ، وطيلة هذه الأشهر لهذا الموضوع لم يعلق عليه أحد ولم يُتَكَلم عن شيخنا أحد سواه . فختمها بالدعاء للفوزان !!!! شر البلية مايضحك حقيقة والله .

                    فهذه المنابع الصافية والمصالح المشتركة والأشباح التي تعين بعضها بعضا ، وبكل وقاحة نسمع من يقول : على الأقل المجاهيل جعلوكم مجموعة من الخُرس !!!! فتارة نحدث النفس فنقول : عجباً ! وتارة نلومها : ولِمَ العجب فهذا زمن ينطق فيه الرويبضة ..

                    نسأل الله السلامة والعافية ..

                    تعليق

                    يعمل...
                    X