إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

- أبشروا يا بني تميم – [لا أزال أحب بني تميم ].

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • - أبشروا يا بني تميم – [لا أزال أحب بني تميم ].

    - أبشروا يا بني تميم – [لا أزال أحب بني تميم ].

    من صحيح البخاري [ كتاب المغازي ] - باب: وفد بني تميم. :

    قال ابن إسحاق: غزوة عيينة بن حصن بن حذيفة بن بدر بني العنبر من بني تميم. بعثه النبي صلى الله عليه وسلم إليهم، فأغار، وأصاب منهم ناسا، وسبى منهم نساء.
    [3018]
    4108 - حدثني زهير بن حرب: حدثنا جرير، عن عمارة بن القعقاع، عن أبي زرعة، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: لا أزال أحب بني تميم بعد ثلاث سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولها فيهم: (هم أشد أمتي على الدجال). وكانت منهم سبية عند عائشة، فقال: (أعتقيها، فإنها من ولد إسماعيل). وجاءت صدقاتهم، فقال: (هذه صدقات قوم، أو: قومي).

    و من كتاب العتق صحيح البخاري باب : من ملك من العرب رقيقا، فوهب وباع وجامع وفدى وسبى الذرية.:
    [ 2116]
    2405 - حدثنا زهير بن حرب: حدثنا جرير، عن عمارة بن القعقاع، عن أبي زرعة، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: لا أزال أحب بني تميم.

    وحدثني ابن سلام: أخبرنا جرير بن عبد الحميد، عن المغيرة، عن الحارث، عن أبي زرعة، عن أبي هريرة. وعن عمارة، عن أبي زرعة، عن أبي هريرة قال:
    ما زلت أحب بني تميم منذ ثلاث، سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيهم، سمعته يقول: (هم أشد أمتي على الدجال). قال: وجاءت صدقاتهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (هذه صدقات قومنا). وكانت سبية منهم عند عائشة فقال: (أعتقيها فإنها من ولد إسماعيل).
    و أول من نعرف من بني تميم :
    – الشيخ محمد بن عبد الوهاب ابن سليمان بن علي التميمي .
    - و أخي عبد الله بن محمد التميمي
    – أحد كتاب شبكة العلوم -
    فطوبى لكم يا بني تميم، فما أفضل و خير، من أن يذكركم، الرسول - صلى الله عليه وسلم - و زد على ذالك، في صحيح البخاري- ما شاء الله – و وجود من ذكرناهم دليل على بقاء بني تميم حتى خروج الدجال و سوف يكونون أشد الناس عليه كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم .
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 01-01-2010, 06:11 AM.

  • #2
    يرفع للفائدة......

    تعليق

    يعمل...
    X