إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

-- كلمة مني إلى أهل دماج --

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • -- كلمة مني إلى أهل دماج --

    بسم الله إن الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما يحب ويرضى
    وأشهد ان لا أله ألا الله وحده لا شريك له ،شهادة من تزكى،وأشهد ان محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه الشرفاء والتابعين له ومن اقتفى.
    حياكم الله يا أهل دماج والسلام مني إليكم - السلام عليكم ورحمة الله -
    يا من سمعنا عنكم إلا الخير من أهل الخير وما رأينا عنكم إلا العِلمُ والزهد و ذب النصيحة على طلب العلم والحث عليه :
    ما الفَضْلُ إلاَّ لأهلِ العِلْمِ إنهمُ
    عَلَي الهُدَي لمنِ اسْتَهْدَي أَدِلَّاءُ

    ----------
    المحيين سنته بكل زمــان
    طوبى لهم والشوق يحدوهم إلى*** أخذ الحديث ومحكم القرآن
    طوبى لهم لم يعبأوا بنحاتة الأ *** فكار أو بزبالة الأذهــان
    طوبى لهم ركبوا على متن العزا*** ئم قاصدين لمطلع الإيمـان
    طوبى لهم لم يعبأوا شيئا بذي*** الآراء إذ أغناهم الوحيـان
    طوبى لهم وإمامهم يحي خليفة مقبلِ بدماجِ.

    ----------
    -يا من قالَ فيكم رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    _البخاري ( مع الفتح 8/98):
    حدثنا محمد بن بشار حدثنا ابن أبي عدي عن شعبة عن سليمان عن ذكوان عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم:(أتاكم أهل اليمن هم أرق أفئدة وألين قلوباً. الإيمان يمان و الحكمة يمانية، والفخر والخيلاء في أصحاب لإبل، والسكينة والوقار في أهل الغنم).
    _البخاري(8/98):

    حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب حدثنا أبو الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فال:(أتاكم أهل اليمن أضعف قلوباً وأرق أفئدة، الفقه يمان والحكمة يمانية).

    وشيخها الناصح الأمين هو الشيخ الفاضل ذو القلم المسدد والمنهج السلفي يحيى بن علي الحجوري صاحب الؤلفات الجامعة والتحقيقات النافعة منها كتاب (ضياء السالكين في أحكام آداب المسافرين) وكتاب اللمع في تحقيق إصلاح المجتمع ‘‘ للبيحاني و غيرها كثير يطولُ سردها -ما شاء الله- خليفة العلامة مقبل بن هادى الوادعي - رحمه الله - له دور كبير في إبطال الباطل وإحياء الحق وكان لا يخاف في الله لومة لائم ومدافعً على السنة وصاداً للمخالفين وهذا ليسَ بخافين علينا ولا عليكم ومن قال خلاف ذالك فهو من حسده ثم إن الجاهلون لأهل العلم أعداء.
    أما بعد : فوا الله ما حبي لكم الا فى الله:
    وقال صلى الله عليه وسلم(أفضل الأعمال الحب في الله والبغض في الله )رواه أبو داود عن النبي صلى الله عليه وسلم ، فنسأل الله وسائلُ الله لا يخيب أن بجمعنا بكم و ييسر لنا المسير إليكم فلا سرور يعدل صحبة الأخيار ولا غم يعدل فراقهم والله الموفق :
    لذة العيشِ الخصيب ***بينَ أهلٍ وقريب .
    فلِما لاحظنا وسمعنا بتكالب الحوثيين و الرافضة و الحزبيين على الأخيار بدماج فيأيها الإخوة المؤمنون إن أعداء الله يكيدون لدماج شر كيد، وقد عزموا على أن يجعلوا المعركة القادمة حاسمة في انتصارهم بشتى الطرق ومنها الإنترنت ، فعلى أهل السنة كافة أن يقفوا صفاً واحداً متماسكين في هذا الجهاد الكبير لإعلاء الحق وإظهاره، وأن يرفضوا الخضوع لأعداء الله أو الركون أو الانحياز إليهم، أو غض البصر عنهم كانوا من كانوا ، وأن يعدوا العدة لمواجهتهم في كل ميدان، ومنها كتابت الردود فبارك الله في الإخوة ، وأعظم العدة بعد تقوى الله اجتماع الكلمة ووحدة الصف، وهذا في حد ذاته انتصار عظيم: إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفّاً كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ [الصف:4]^. فنسأل الله أن ينصُركم على أعداء السنة من الحوثيين ، و الرافضة ، والحزبيين ، و شرك المشركين، ووثنية الوثنيين، وزندقة الزنادقة، وفلسفة الفلاسفة، وضلال الضالين، وزيغ الزائغين، وهلوسة المهلوسين، ودجل الدجاجلة، و مكر أهل الأهواء .
    يا قوم هبوا واستعيدوا مجدكم ***مجدُ على مر العصور تصدر
    لبوا نداء الخير لا تتفرقوا *** تأبى العصى إن اجتمعنا تكسرا

    (ياطالبا للعلم كن متوقيا من كل حزب مارق شيطان).
    ------------------------------------
    صبراً يا أهل دماج :
    قال الله عز وجل: (وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ) وقال تبارك وتعالى : (هَذَا بَيَانٌ لِلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِلْمُتَّقِينَ (138) وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (139) إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (140) وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ (141) )
    يا ربَ كلَ الناسِ ومحصي الأنفاسِ ومذهِبً للباسِ والهمِِ والأحزانِ عجل لنا الإفراجَ وصحبنا أفواجَ وارزقنا ابتهاجَ بالصحبِ في دماجَ .
    ولا أريد أن أطيلَ عليكم يا من زرعتم في قلبي محبتكم
    وكنتم في قرار العين سكاناً
    جعل الله جنان الخلد موعدكم
    وعلى الأرائك متقابلين إخوانا
    والسلام عليكم ورحمة الله تدوم محبتكم في الله ونسعد حين نلقاكم.
    السلام عليكم ورحمة الله أخوكم أبو سيف إبراهيم البوسيفي
    هذا كلام كتبته لعل الله ينفعني به فيزول عني و عنك الحزن .
    التعديل الأخير تم بواسطة إبراهيم البوسيفي; الساعة 02-10-2009, 11:11 PM.

  • #2
    جزاك الله خيرا
    كلام طيّب ، نسأل الله أن يمن على أهل دماج بالصبر والنصر على الأعداء ، ووالله إن الحملة على دار الحديث السلفية لشديدة جدا ، وإن التكالب عليها لكبير ، نسأل الله السلامة.
    وأهل الباطل كثيرون وأهل الحق قلّة ، فعلينا أن نجتنب ما قد يؤدّي إلى شيء من التباغض بيننا و أن ننبذ كلّ ما يدعوا إلى الفرقة ، لنقف صفا واحدا في مواجهة الروافض والحزبيين .
    ومما يؤسفنا كثيرا أن انسلك بعض الفضلاء في هذه الحملة دون شعور منهم حتّى صاروا يطعنون في دار الحديث السلفيّة بدماج بغير وجه حق ، معتمدين على أخبار كاذبة لم يتثبتوا منها ، ولو تفكروا قليلا لعرفوا حقيقة الأمر و لأدركوا أنّهم داخل خطّة محكمة تعاون على رسمها الكثير من الأطراف ، فأوقعوهم داخلها ، فليتقوا الله وليراقبوه في جميع أقوالهم ، لئلا يخذلوا السنة.

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيراً

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خيرا ياأخنا وبارك الله فيك .

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خيرا أخانا أبو سيف ويسر الله لك طلب العلم في دماج الحبيبة

          تعليق


          • #6
            جزاكم المولى عظيمَ الأجر*** والعفو مع غفرانه والبر
            و إنني عن قصورٍ في البيانِ أعتذر .

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيراً يـا بــوسـيـفـي

              تعليق

              يعمل...
              X