إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كأس العالم 2014

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كأس العالم 2014


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ياحبذا لو يثبت موضوع (كأس العالم) ويُجمع الشتات في شبكتنا المباركة في ملف وأحد كيما يسهل الرجوع إليه ، ويصبح مرجعاً علميا جامعاً في هذه البلية.
    ونظراً لما الناس مُقبلون عليه في هذه الأيام القابلة الفاضلة من ضياع للأوقات وإهداراً للأموال بشراء الكروت المشفرة لمتابعة ما يسمى بكأس العالم -أعاذكم الله من التبذير-.
    فضلاً عن إضاعة الصلوات والحقوق والواجبات المتحتمات على أرباب الكرة والشهوات
    ***

    قال العلامة العثيمين رحمه الله

    (مشاهدة المباريات فيها شئ من السفه)


    ***
    و قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

    " لا يجوز مشاهدة اللاعبين وهم بهذه الحالة من الكشف عن أفخاذهم " انتهى .

    "فتاوى إسلامية" (4/570) .

    ***

    وقال الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله:

    "من تأمل حالة أهل الألعاب الرياضية اليوم وسير ما هم عليه وجدهم يعملون من الأعمال المنكرة ما يقتضي النهي عنها ، علاوة على ما في طبيعة هذه الألعاب من التحزبات وإثارة الفتن والأحقاد والضغائن بين الغالب والمغلوب وحزب هذا وحزب ذاك كما هو ظاهر ، وما يصاحبها من الأخطار على أبدان اللاعبين نتيجة التصادم والتلاكم ، فلا تكاد تنتهي لعبتهم دون أن يصاب أحد منهم بكسر أو جرح أو إغماء ، ولهذا يحضرون سيارة الإسعاف .

    ومن ذلك : أنهم يزاولونها في أوقات الصلاة مما يترتب عليه ترك الصلاة أو تأخيرها عن وقتها .

    ومن ذلك : ما يتعرض له اللاعبون من كشف عوراتهم المحرمة ، وعورة الرجل من السرة إلى الركبة ، ولهذا تجد لباسهم إلى منتصف الفخذ ، وبعضهم أقل من ذلك ، ومعلوم أن الفخذ من العورة " انتهى .
    " فتاوى ورسائل محمد بن إبراهيم" (8/84) .

  • #2
    بارك الله فيك.
    قال العلامة العثيمين رحمه الله

    (مشاهدة المباريات فيها شئ من السفه)

    تعليق


    • #3
      حكــــم ريــــــاضة كــــــــرة القـــــــــدم للعلامة /حمود التويجري رحمه الله تعالى
      http://www.chatharat.com/vb/attachme...5&d=1253272935

      تعليق


      • #4
        نصيحة لمن يتابعون المباريات في رمضان الشيخ الفوزان

        نصيحة لمن يتابعون المباريات في رمضان

        السؤال:
        هل من نصيحة للشباب ومنهم طلاب العلم الذين يتابعون مباريات كأس العالم في ثلث الليل، وفي شهر رمضان ستكون المباريات في أوقات صلاة العشاء والتراويح؟

        الواجب على المسلمين أن يتركوا اللهو واللعب، وأن يقبلوا على عبادة الله عز وجل، ولا يضيعوا أوقاتهم في متابعة المباريات أو غيرها من اللهو واللعب، خصوصاً في شهر رمضان المبارك، الواجب على المسلمين عموماً وعلى الشباب خصوصاً لأن بعضهم مغرماً بالمباريات ومشاهدة المباريات وهذه ما فيها فائدة بل فيها مضرة فيها ضياع للوقت، كيف الإنسان يضيع وقته الثمين ويضيع الموسم العظيم وهو رمضان في متابعة المباريات، هذه خسارة عظيمه لا تعوض فعليهم أن يتركوا هذا، وأن يقبلوا على عبادة الله لاسيما في شهر رمضان فيستغل أوقاته الشريفة في طاعة الله وفي قيام الله والتهجد هذا الذي أمر به، وهو الذي يبقى لهم ويجدونهم مدخراً عند الله عز وجل.

        http://www.alfawzan.af.org.sa/node/15245

        تعليق


        • #5
          ما الفرق بين سفر الطاعة وسفر المعصية؟ شيخ الاسلام رحمه الله تعالى

          السؤال: سئل رحمه الله عن المسافر في رمضان[ ] ومن يصوم ينكر عليه وينسب إلى الجهل، ويقال له: الفطر أفضل. وما هو مسافة القصر؟ وهل إذا أنشأ السفر من يومه يفطر؟ وهل يفطر السفار من المكارية والتجار والجمال والملاح وراكب البحر؟ وما الفرق بين سفر الطاعة وسفر المعصية؟
          الإجابة: الحمد لله، الفطر للمسافر جائز باتفاق المسلمين سواء كان سفر حج أو جهاد أو تجارة أو نحو ذلك من الأسفار التي لا يكرهها الله ورسوله، وتنازعوا في سفر المعصية كالذي يسافر ليقطع الطريق ونحو ذلك على قولين مشهورين، كما تنازعوا في قصر الصلاة، فأما السفر الذي تقصر فيه الصلاة فإنه يجوز فيه الفطر مع القضاء باتفاق الأئمة، ويجوز الفطر للمسافر باتفاق الأمة، سواء كان قادرا على الصيام[ ] أو عاجزا، وسواء شق عليه الصوم أو لم يشق، بحيث لو كان مسافرا في الظل والماء ومعه من يخدمه جاز له الفطر والقصر، ومن قال: إن الفطر لا يجوز إلا لمن عجز عن الصيام[ ] فإنه يستتاب فإن تاب وإلا قتل، وكذلك من أنكر على المفطر فإنه يستتاب من ذلك، ومن قال: إن المفطر عليه إثم، فإنه يستتاب من ذلك، فإن هذه الأحوال خلاف كتاب الله وخلاف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلاف إجماع الأمة.
          مجموع الفتاوى جزء 25 صفحة 209/213

          تعليق


          • #6
            ما هو السفر المبيح للفطر ؟
            الجواب - السفر المبيح للفطر وقصر الصلاة هو (83 ) كيلو ونصف تقريبا ومن العلماء من لم يحدد مسافة للسفر بل كل ما هو في عرف الناس سفر فهو سفر , ورسول الله كان إذا سافر ثلاثة فراسخ قصر الصلاة والسفر المحرم ليس مبيحا للقصر والفطر لأن سفر المعصية لا تناسبه الرخصة-1- ,وبعض أهل العلم لا يفرق بين سفر المعصية وسفر الطاعة لعموم الأدلة والعلم عند الله
            الشيخ بن عثيمن
            مجموع فتاوى الشيخ
            -----------------------------------
            -1قلت وهل السفر للعب كرة القدم ممن تناسبه الرخصة ؟.فأرجوا من الإخوة ضبط هذه الصورة وحتى لا يتلاعب دعاة الباطل بشريعة الله....


            التعديل الأخير تم بواسطة أبو اسحاق حبيب البيضي; الساعة 29-06-2014, 04:37 PM.

            تعليق

            يعمل...
            X