إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لتتبعن سَنَنَ من كان قبلكم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لتتبعن سَنَنَ من كان قبلكم

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمد الله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه...أما بعد :

    يقول النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لتتبعن سَنَنَ من كان قبلكم، شبراً بشبر وذراعاً بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم). قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: (فمن). رواه الشيخان

    ويقول الله عزوجل : {وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى}

    هذه بداية جمع بدأت أجمع فيه لما وجدت فيه من الفائدة النفيسة ألا وهي الفتن والبدع التي بدأت عند أهل الكتاب وأخذها عنهم أهل الأهواء والبدع.
    وسيكون الأمر مختصرا هنا حتى لا أطيل عليكم أما البحث ذاته سيكون فيه تفصيل إن منّ الله علي
    وأطلب من إخواني بارك الله فيهم أن يشاركوني وإن وجدوا خطأ علميا كان أو منهجيا أو لغويا فلا يتركوها إلا أن يتم تعديلها بارك الله فيكم

    أهل العلم يقولون أن أصول أهل البدع أربعة : الروافض والخوارج والقدرية والمرجئة.
    ومن بحث في أهل الكتاب وفي طوائفهم سيجد عندهم تشابه تام
    كذلك أصول البدع عند اليهود أربعة : Saducees, Pharisees, Essenes and Zealots.
    وكذلك عند النصارى : Roman Catholicism, Eastern Orthodoxy, Oriental Orthodoxy and Protestantism.

    الروافض = Saducees = Roman Catholicism
    الخوارج = Zealots = Protestantism
    القدرية = Essenes = Oriental Orthodoxy
    المرجئة = Pharisees = Eastern Orthodoxy
    قد وجدت تشابها كبير بين الجماعات المتفرقة عنهم التي تنتسب لللإسلام والجماعات التي تنتسب لليهود والنصارى
    وسأكتب لكم قائمة باسماء هذه الجماعات وأوجه الشَبََه :


    1-الخوارج : يتبعون ظاهر النصوص بدون الرجوع إلى تفاسير السنة أو تفاسير أهل العلم و بل وقد يصل الأمر للمشابكات والحروب ..وقاعدتهم الكبرى هي إن الحكم إلا لله.
    يقابل هؤلاء عند اليهود ... الزيلوت Zealots: لهم عبارة مشهورة (Only God is the King) أي أن الله وحده الملك... يقصدون بهذا أي أن لا حكم إلا لله وعلى هذا قاتلوا الناس وهم معروفون بالمقاومة والمظاهرة... ولكن هذه الجماعة قديمة لا يوجد لها بقية إلا القليل ولها جماعات مصغرة كما للخوارج الإخوان وغيرهم.
    ويقابلهم عند النصارى ... البروتستانت (Protestantism) : وهي جماعة لا يرون لعلمائهم منزلة مهمة بل يرون أن الحكم لله وحده وأن كل من دونهم كفروا بربهم و أن من خالفهم فقد خالف الأصول وولا يعتبرون أي من المسؤلين في الكنيسة أهل للتحكيم بينهم ووالحاكم بينهم هو الإنجيل فقط. ( والعجيب أن إسمهم آتي من بروتست أي مظاهرة)

    2-الشيعة والصوفية بمذاهبهم وطرقهم : يعظمون آئمتهم ويقدسونهم و يحرفون النصوص عن مواضيعها حتى تتفق معهم على منهجهم وعندهم طلاسم عجيبة.
    يقابل هؤلاء عند اليهود ... الهيسدك (Hasidic) : هؤلاء هم جماعة من اليهود الذين يرون الإله في كل شيء قاعدتهم في الحياة : Let man realize that when he is looking at material things he is in reality gazing at the image of the Deity which is present in all things. With this in mind man will always serve God even in small matters.
    إختصارا لهذا المقولة المشهورة : "الله في كل مكان و في كل شيء " هذه الجماعة تشابه الصوفية حذو القذة بالقذة أما من يمثل الشيعة عندهم ... فالظاهر لي حتى الآن أن كلهم يجتمع فيهم صفات الشيعة إلا أن بعضهم لا يرون هذه المعتقدات وسأشرح الأمر بتفاصيل أدق في بحثي إن يسر الله تعالى.
    ويقابلهم عند النصارى ... الكاثلوكية (Catholicism) بمذاهبها : يعظمون أئمتهم ويقدسونهم أشد التقديس و كذلك هم مشهورون في تحريف النصوص (المحرفة أصلا ً) عن مواضعها لتحقيق أهدافهم وعندهم طلاسم وصلاوات عجيبة.


    يتبع بإذن الرحمن
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 23-09-2008, 04:16 PM.

  • #2
    جزاكم الله خيرا أخانا أبا مالك

    بحث نادر من حيث الموضوع ونسأل الله لكم التوفيق

    تعليق


    • #3
      وجه الشبه بين فرق المسلمين و فرق أهل الكتاب

      التبليغ والدعوة : جماعة بدعية بنيت على جهل وصوفية وقبورية ,ادعوا أنهم يخرجون في سبيل لله لدعوة الناس.
      يقابل هؤلاء عند اليهود ... لم أجد بعد
      ويقابلهم عند النصارى ... شهود يهوه : وعظهم التبشيري الدؤوب في الذهاب إلى أصحاب البيوت و عرض دروس بيتية مجانية وهم معروفون بين النصارى كجماعة مبتدعة وذلك مخالفتنهم لكل النصارى في العالم وإتيانهم بشيء جديد وكذلك وهذه عجيبة جدا هم معروفون بقلة العلم جداً بل ويمنع عندهم دراسة العلم ما عندهم أهم من التكتل والتجمع!!!

      تعليق

      يعمل...
      X