إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما حكم عوام الرافضة؟ للفوزان"حفظه الله"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما حكم عوام الرافضة؟ للفوزان"حفظه الله"

    السؤال : أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة هذا سائل يقول: ما حكم عوام الرافضة، هل حكمهم حكم علمائهم؟
    الجواب: يا إخواني اتركوا الكلام هذا، الرافضة حكمهم واحد، لا تفلسفون علينا، حكمهم واحد، كلهم يسمعون القرآن، كلهم يقرءون بل يحفظون القرآن أكثرهم، بلغتهم الحجة، قامت عليهم الحجة، أتركونا من هذه الفلسفات وهذا الإرجاء الذي انتشر الآن في بعض الشباب والمتعالمين، أتركوا هذا، من بلغه القرآن فقد قامت عليه الحجة
    ((وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآَنُ لِأُنْذِرَكُمْ بِهِ وَمَنْ بَلَغَ))[الأنعام:19] ، نعم ، إلى يوم القيامة، نعم.
    حمل المادة من هنــا.

  • #2
    جزاك الله خيراً يا أخانا خالداً
    وحفظ الله العلامة الفوزان

    تعليق


    • #3
      اضافة
      الشيخ بن باز رحمه الله تعالى
      السائل : الرافضة هل يحكم بكفرهم جميعا ولا بعضهم ؟
      الشيخ ابن باز رحمه الله : المعروف أنهم كفار ، عبّادا لعلي عامتهم وقادتهم لأنهم تبع القادة مثل كفار أهل مكة تبع أبي سفيان وأشباهه ، تبع أبي جهل ، وتبع أبي لهب كفارهم تبع لهم ، عامتهم تبعهم .
      لأنهم مقلدون لهم راضون بما هم عليه ما يطيعون يخالفونهم ، كل المشركين كفار ، كل المشركين الذين يتبعون قادتهم .
      الرسول قاتل الكفار ولا ميّز بينهم ، والصحابة قاتلوا الروم وقاتلوا فارس ولا فصّلوا بين العامة وبين الخاصة ، لأن العامة تبع الكبار ، تبع القادة ، العامة تبع القادة ، نسأل الله العافية .
      [ من الوجه الأول من الشريط الثالث لشرح كشف الشبهات]
      السؤال : فضيلة الشيخ ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد
      أفيدكم أنني رجل أعمل في مدينة نجران وقابلني رجل عند منزله ثم دعاني لشرب القهوة وقد قام هذا الرجل بذبح ذبيحته وبعدما حلّ وقت الصلاة لم يصل معنا ثم اتضح أنه من الرافضة فما هو رأي فضيلتكم ‘ هل يجوز أكل ذبيحته وجزاكم الله خيرا ؟
      الشيخ بن باز: إذا عرف أنه من الرافضة لا تؤكل ذبيحته لأنهم يعبدون علي وأهل البيت ويستغيثون بهم وينذرون لهم فهم كفرة بذلك سواء المكارمة في نجران وأتباعهم أو في القطيف أو في غير ذلك
      من عرف أنه من الرافضة لا تؤكل ذبيحته لكفرهم الظاهر بعبادتهم أهل البيت وتعلقهم بعلي وفاطمة والحسن والحسين والإستغاثة بهم ونذرهم لهم ، إذا قاموا يا علي وإذا جلسوا يا علي ، نسأل الله العافية هذا الشرك الأكبر ، ويجب بغضهم في الله وألا يُتخذوا أصحابا ، ولكن ينصحون ، يدعون إلى الله لعل الله يهديهم ، إذا كنت لك بهم صلة ، تدعوهم إلى الله وتحثهم على إتباع السنة ومحبة الصحابة والترضي عنهم ، الرافضة يسبون الصحابة ، يسبونهم إلا قليلا إلا نفرا يسيرا .
      [ من سلسلة لقاء مع إخوة في الله ، الجزء الأول الدقيقة 24 و 18 ثانية]
      س / ما حكم عوام الروافض الإمامية الإثني عشرية ؟وهل هناك فرق بين علماء أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير أو التفسيق .
      ج / من شايع من العوام إماماً من أئمة الكفر والضلال وانتصر لسادتهم وكبرائهم بغياً وعدواً حكم له بحكمهم كفراً وفسقاً قال تعالى : " يسئلك الناس عن الساعة " إلى أن قال : " وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا * ربنا ءاتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا " وأقرأ الآية رقم 165،166،167 من سورة البقرة والآية رقم 37،38،39، من سورة الأعراف والآية رقم 21،22 من سور سبأ والآيات قم 20 حتى 36 من سورة الصافات والآيات 47 حتى 50 من سورة غافر وغير ذلك في الكتاب والسنة كثير ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قاتل رؤساء المشركين وأتباعهم وكذلك فعل أصحابه ولم يفرقوا بين السادة والأتباع .
      وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
      اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
      الرئيس عبدالعزيز بن عبدالله بن باز / نائب الرئيس: عبدالرزاق عفيفي / عضو: عبدالله بن غديان / عضو: عبدالله بن قعود
      [فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ج2/377]
      جمع لبعض فتاوى الشيخ بن باز في تكفير المعينين من عباد القبور=مشركي زماننا وكيفية التعامل معهم

      تعليق


      • #4
        قال الشيخ ربيع حفظه الله في اجابته على سؤال وجه له بخصوص محاربة الحوثيين قال حفظه الله ((...أسأل الله تبارك وتعالى أن ينصركم, وأن يدمر هذه الطائفة الباغية الظالمة القائمة على منهج كفري؛ يكفر أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ويطعن في أزواج رسول الله ـ عليه الصلاة والسلام ـ ولاسيما عائشة ـ رضي الله عنها ـ ومن طعن في عائشة ورماها وقذفها بالزنا فهو كافر بالإجماع, فمن يعتقد من هذه الطائفة الخبيثة هذه العقيدة لا نشك في كفره ووجوب قتله ولو لم يبدأنا بالقتال . وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ] اه

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة خالد باجمال مشاهدة المشاركة
          جزاك الله خيراً يا أخانا خالداً
          وحفظ الله العلامة الفوزان

          اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين

          تعليق

          يعمل...
          X