• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من وادي دنان العز والجهاد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من وادي دنان العز والجهاد

    من وادي دنان العز والشرف '
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن ولاه أما بعد : تعرفون – – فضل الدعوة والداعية عند الله ؟
    أتعرفون المنزلة الكبرى التي خص الله سبحانه بها دعاة الإسلام ؟
    أتعرفون ماذا أعد الله للدعاة من مثوبة وأجر وكرامة ؟

    * يكفي الدعاة – – منزلة ورفعة .. أنهم خير هذه الأمة على الإطلاق ، قال تعالى في سورة آل عمران : (( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ..)) .

    * يكفي الدعاة سمواً وفلاحاً أنهم المفلحون والسعداء في الدنيا والآخرة ، قال سبحانه في سورة آل عمران : (( وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )) .

    * ويكفي الدعاة شرفاً وكرامة أن قولهم في مضمار أحسن الأقوال ، وأن كلامهم في التبليغ أفضل الكلام .. قال جل جلاله في سورة فصلت : (( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )) .

    * ويكفي الدعاة منَّا وفضلاً أن الله سبحانه يشملهم برحمته الغامرة ، ويخصهم بنعمته الفائقة ..
    قال عز من قائل في سورة التوبة : (( وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )) .

    * ويكفي الدعاة أجراً ومثوبة .. أن أجرهم مستمر ومثوبتهم دائمة .. روى مسلم وأصحاب السنن عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من اتبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً .. )) .

    * ويكفي الدعاة فخراً وخيرية .. أن تسببهم في الهداية خير مما طلعت عليه الشمس وغربت .
    روى البخاري عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال : (( .. فوالله لأن يهدي بك رجلاً واحداً خير لك من حُمر النَّعم )) وفي رواية : (( خير لك مما طلعت عليه الشمس وغربت )) .

    هل رأيتم – – منزلة تضاهي منزلة الدعوة ؟
    وهل سمعتم في تاريخ الإنسانية كرامة تعادل كرامة الداعية ؟

    فإذا كان الأمر كذلك فانطلقوا – أيها الدعاة كونوا – في مضمار الدعوة إلى الله مخلصين صادقين .. لتحظوا بالأجر والمثوبة ، والرفعة والكرامة .. في مقعد صدق عند مليك مقتدر .. في مجمع من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً !! . ولقد كنا في هذه الأيام في زيارة دعوية إلى جبهة حاشد في وادي دنان ' وزرنا المقدمة والمؤخرة ' ووجدنا المعنويات العالية في المجاهدين الأبطال ' والأشاوس الرجال ' كان بالامس معارك ضارية بين أسود السنة وحمير الرفض والزندقة ' وتمخضت هذه المعركة عن قتل ذريع في صفوف للروافض المأجورين ' وأيد الله من ينصر دينه ' ويلعي كلمته. ولم يصب إلا واحد من الإخوة بجراح طفيف إثر ضربة هاون ' ومما لمسنا في وادي دنان, أن الإخوة بحاجة إلى التوجيه المعنوي من نصائح وتثبيت فإن ذلك يقوي من عزائمهم وصمودهم أمام العدو ' وهذه وظيفة المشايخ وطلبة العلم والدعاة إلى الله ' فلا يبخلوا بالزيارات الدعوية للمجاهدين الأشاوس ' فليكن جهادهم ولو بالكلمة والنصيحة ' فإذا كان عدو الله الحوثي يعبئ زنابيله الخرافات والزندقة ' ويمنيهم كذبا ودجلا بالشهادوالجنة ' فمن باب أولى أهل السنة والجماعة الذين هم على الحق والصدق '
يعمل...
X