• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما يحدُث الآن في دمّاج هُوَ جهادٌ شرعيٌّ؟ وهل يُمكن لنا الذّهاب وَنُجاهِد مع إخواننا هناك: للعلامة السحيمي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما يحدُث الآن في دمّاج هُوَ جهادٌ شرعيٌّ؟ وهل يُمكن لنا الذّهاب وَنُجاهِد مع إخواننا هناك: للعلامة السحيمي

    السّؤال:
    لو تفضّلتُم بإعادة ذكر شروط الجهاد، وهل ما يحدُث الآن في دمّاج هُوَ جهادٌ شرعيٌّ؟ وهل يُمكن لنا الذّهاب وَنُجاهِد مع إخوانِنَا هُنَاك؟

    الجواب:
    نَعَمْ هُوَ جهادٌ شرعيٌّ لأهلِهِ، وَيُدْعَمُون بالطُّرُق الرّسميّة، وأمّا أن يذهَبَ النّاسُ من هُنَا إلى هُنَاك فلا أرى ذلكَ إلاّ بعد إذنِ وليّ الأمرِ وإذن الوالِدَيْن ووُجُود هذه الشّروط مُكتمِلة.

    وأمّا دَعْمُهُم فإنّهُ مُتعيِّنٌ على جميعِ أهل السُّنّة، مُتعيِّنٌ؛ يُدْعَمُون بالطّرق الرّسميّة، وَهُم ليسوا بحاجةٍ إلى رجال، يحتاجُونَ إلى دعمٍ يُعينُهُم على أن يكسرُوا أولئك الذين آذَوْهُمْ وآذوا أهل السُّنّة، فإنّ ذلك مُتعيِّن يعني الدّعم الذي نستطيعُهُ عن طريق القنوات الرّسميّة؛ أيْ: عن طريق وليِّ الأمر.

    لكن: أن يذهَبَ الشّخصُ بنفسهِ دُونَ تطبيق هذه الضّوابط فلاَ، أمّا الدّعم مُتعيِّن، ولا تَنْسَوْهُم من دُعائكُم في آخر اللّيل.

    أسألُ اللهَ أن يَنصُرَهُم نصرًا مُؤزّرًا، وأن يجمَعَ كَلِمَتَهُم على الحقِّ، وأن يَخْذُلَ عَدُوّهُم وعدوّ السُّنّة والإسلام، نعم.اهـ



    منقول
    الملفات المرفقة
يعمل...
X