• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المجروحون الذين تكلم فيهم العلامة يحيى بن علي الحجوري في رسالته المسماه ((شرعية النصح والزجر والتحذير من دعاة الجهل والت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المجروحون الذين تكلم فيهم العلامة يحيى بن علي الحجوري في رسالته المسماه ((شرعية النصح والزجر والتحذير من دعاة الجهل والت

    المجروحون الذين تكلم فيهم العلامة يحيى بن علي الحجوري في رسالته المسماه ((شرعية النصح والزجر والتحذير من دعاة الجهل والتحزب والتلبيس والتغرير))
    عمرو خالد: حزبي زائغ ضال مضل يقول: (الشيطان ما كفر)(1) ، ويقول: ( إن القدس مبني على بيت يهودي)(2) وهذا يعني أن القدس ملكهم ، ويقول عند حديث: (ما رأيت من ناقصات عقل ودين ..) (3) ما نصه : (النبي بيهزَّر مع الستَّات)(4) ومعنى هذا أن النبي - صلى الله عليه وسلم - ينطق عن الهوى ، ويدعوا إلى التقارب بين دين الإسلام والنصرانية ، ويحضِّر دكتوراه عند الكفاَّر في بريطانيا في هذه المادة علاقة الدين الإسلامي بالأديان الأخرى ويحاضر الرجال والنساء في مكان مختلط ، وإذا دعا امرأةً تتكلم يقول لها: ( تعالِ ياحببتِ) ، والشريط في ذلك عندنا ، وله رسالة في حب الله: اعتبر فيها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وإبراهيم وموسى عليهم الصلاة والسلام عشَّاقاً فقال عن نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - إنه عشق خديجة وإبراهيم عشق.. وموسى عشق بنت صاحب مدين وهو بفجوره هذا يدعوا البنات السامعات له في المحاضرة والشباب إلى العشق والخنا ، وله مؤسسة صناع الحياة يختلس فيها أموال الأغبياء من الرجال والنساء ويشتريها بيوتا وممتلكات في بريطانيا وغيرها قاتله الله(5).
    عبد المجيد الزنداني: ضالٌّ جدّا ، يدعوا إلى محبة الكفار وتصفية الأرواح عليهم(6).
    هزاع المسوري: إخواني ، ومن مقولاته الخاطئة: ( أن الجنة أعلنت حالة طوارئ لموت أحمد ياسين)(7) وهذا الحكم مع مخالفته لعقيدة أهل السنة في عدم الشهادة بالجنة إلا لمن شهد له الدليل ، أيضا فيه أن الجنة فيها طوارئ وانزعاج وربنا - عز وجل - يقول: {لايسمعون فيها لغواً ولا تأثيما*إلا قيلا سلاما سلاما} وله ضلالات من حق الإخوان المسلمين كثيرة.
    حفظ الله العديني: حزبي محترق، صاحب هوى(8).
    أبو الحسن المصري: حزبي صاحب فتنة عريضة، وأصحابه الذين فتنهم أشد عنادًا للحق، يلقب بخادم الحزبيين(9) . الدويش: الذي له بعض الأشرطة في الوعظ حزبي يدل على ذلك كلامه ، وهو غير صاحب كتاب: (المورد العذب الزلال في أخطاء الضلال)(10).
    نعمان الوتر: هذا من أردى الحزبيين ، يلقب بالحية الرقطاء ، كذّاب ، ومن الحزبيين المتصنعين ، وانظر لبيان كذبه وتصنعه للحزبيين ردود أخينا الفاضل عبدالله الإرياني فقد رد عليه في عدة ملازم ، ونعمان عبارة عن ذنب لأبي الحسن.
    فمثله مثل ذلك العبد ، الذي كان عند سيده في مجمع من الناس فالسيد أحدث (ضرط) والعبد أراد أن يستر سيّده ، فقال: الله المستعان أحدثتُ خرجتْ عليَّ ، فشكر له سيِّدُه هذا الموقف ، ومن قبل ما كان يعطيه إلا لَفَالِف القات ، ولما قال هذا القول كان يغرف له من أغلى القات عند المخزِّنِين ، فخزَّن العبد حتى كيَّف ، ولما كيّف العبد نظر إلى سيده ، وقال أمَّا الآن فاضرط ياسيد كمَّا شئت واربطها بهذا الرأس ، قال ذلك في المحفل. فنعمان شأنه مع أبي الحسن اضرط ياسيد، أبو الحسن يحدث البلاوي ونعمان يدافع يقول : من بدّع أبا الحسن؟ يا أخي استر نفسك من هذا الكلام ، مالك؟!(11).
    __________
    (1) في منتصف شريط: (محاربة الشيطان ) تحت (سلسلة بدأ الخلق) وعنوانه على الشبكة هو:( آدم وحواء ) مانصّه باللهجة المصريّة : ( في هنا معنى تاني الحئيئة قميل إنّحنا نؤوله ، خلوا بالكم يا قماعة ، إبليس كفر بربنا ولاّ ما كفرش ؟ إبليس ما كفرش. بُصْ إبليس بِيْؤُلُّه إِيْه؟ خلقتني يِبْآ هُوَّ اعترف لله إنُّ هو خَلأ ، ولاَّ لا ، مُشْ كِدَا ..) وسُئِل الإمام محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عمن قال بأن إبليس ليس بكافر فأجاب بقوله : ( ... يجب أن يُسْتتاب ، فإن تاب وإلا قُتِل ، لأنه كذّب القرآن .. قُلْ لهذا الأخ الذي قال ، يتوب إلى الله .. ولايكذِّب كلام الله - عز وجل -).
    (2) في برنامجه على قناة اقرأ يوم الجمعة العاشر من الشهر الخامس 2002م.
    (3) من حديث أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - ولفظه : ( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للبِّ الرجل الحازم من إحداكن ) . قلن وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله ؟ قال ( أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل ) . قلن بلى قال ( فذلك من نقصان عقلها أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم ) . قلن بلى قال ( فذلك من نقصان دينها ) رواه البخاري ج 1 - ص 116ومسلم ج 1 ص 86 (حديث: 79 ).
    (4) في الوجه الأول من شريطه (مكانة المرأة في الإسلام).
    (5) و استمع إلى شريط شيخنا ، ففيه الكفاية لمن كان له قلبٌ حيّ ، بعنوان : ( الصّوارم الحِدَاد لقطع ضَلالات عمرو خالد داعية الجهل والفساد ) وكذلك ردّ عليه الشيخ محمد بن عبد الله الإمام ، والشيخ عبد العزيز البرعي ، والشيخ عبيد الجابري ، والشيخ صالح السحيمي حفظهم الله وغيرهم.
    (6) واستمع إلى أشرطة علاّمة اليمن الإمام الوادعي رحمه الله في الردّ على الزنداني ، منها: ( الزنداني وشيخات اليمن ) وكتبه رحمه الله منها: (تحفة المجيب على أسئلة الحاضر والغريب) ص54وص126وانظر كتاب شيخنا حفظه الله : ( الصبح الشارق على ضلالات عبد المجيد الزنداني في كتابه توحيد الخالق ) ومن جديد ضلالاته: سماع أصوات أهل البرزخ ، وقد ردّ عليه غير واحد من أهل العلم حفظهم الله.
    (7) وعنوان الشريط هو : ( ).
    (8) وانظر كتاب شيخنا: (الطبقات لما حصل بعد موت شيخنا الإمام الوادعي رحمه الله في الدعوة السلفية باليمن من حالات) ص185.
    (9) وانظر: (الطبقات ..) ص 189.
    (10) ومن ضلالاته ذاك الشريط الموسوم بـ(بَحْر الحُبّ ) .
    (11) وانظر: (الطبقات..) ص190.



    يتبع ان شاء الله
يعمل...
X