• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفريغ المقطع الصوتي لشيخنا العلامة /ربيع المدخلي عن (مشروع: السلام عليك يا رسول الله) وعن (الفيلم المسيء للنبي الكريم)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفريغ المقطع الصوتي لشيخنا العلامة /ربيع المدخلي عن (مشروع: السلام عليك يا رسول الله) وعن (الفيلم المسيء للنبي الكريم)

    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على النبي الأمين، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم إلى يوم الدين.

    وبعد:

    فهذا تفريغ المقطع الصوتي لشيخنا العلامة / ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله - تكلم فيه عن (مشروع: السلام عليك يا رسول الله!) وعلى (الفيلم الخبيث المسيء للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم) ، وكان هذا الكلام القيم المفيد من الشيخ ربيع ضمن أجوبته على أسئلة الحاضرين في درسه الأسبوعي في التعليق على كتاب (معارج القبول بشرح سلم الوصول للشيخ العلامة / حافظ بن أحمد الحكمي - رحمه الله -) يوم الجمعة 11 من شهر ذي القعدة لعام 1433 من هجرة النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

    الشيخ ربيع: إيش المشروع؟

    أحد الحضور : يعني هذا مكان خُصص جُعل فيه أشياء تُذكر بالنبي صلى الله عليه وسلم، بثيابه، بآنيته، مثلاً عصاه ونحو ذلك، أن هذه الأمور كانت في عهد النبوة، ويأتيها ويزورها الناس، يزورها بعض الدكاترة وبعض جماعات الإخوان والصوفية.

    الشيخ ربيع:

    يعني بمناسبة الشريط هذا الخبيث! فيلم خبيث يُشوَّه فيه النبي عليه الصلاة والسلام ! ما هي ردود الفعل من المسلمين!؟
    ردود الفعل: صياح!! - بارك الله فيك- مظاهرات! وما شاكل ذلك.

    ما الذي جرأ أعداء الله على الطعن في الإسلام والطعن في رسول الله عليه الصلاة والسلام؟

    الذي جرأهم ضلال المسلمين وانحرافهم وبُعدهم عن منهج الله تبارك وتعالى، (سوف تداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على قصعتها، قالوا: أو مِن قِلةٍ يومئذ نحن يا رسول الله؟ قال: لا!، أنتم يومئذ كثــير، ولكنكم غثاءٌ كغُثاء السيل، ولَيَنزعَ الله في المهابة من قلوب عدوكم).

    فنحن الآن غثاء كغثاء السيل، وقد نزع الله المهابة من قلوب أعداء الله بسبب هذه الغثائية، ولو كنا على دين الله الحق -على ما كان عليه رسول الله وأصحابه- لهابونا.

    كان الرسول عليه الصلاة والسلام يهابونه مسافة شهر (نُصِرتُ بالرعب مسافة شهر) ، مسافة شهر وهم ترتعد فرائصهم، الرعب يأكل قلوبهم، خوفًا من بطش المسلمين بهم، وإدخالهم في الإسلام.

    الآن ما يخافون، لا يخافون لأنهم غثاء كما قال رسول الله عليه الصلاة والسلام (كغثاء السيل).

    الآن هذا الذي يريد أن يتنصر للرسول، يقول لك: جابوا الأثاث! نصبوا خيمة وجابوا فيها أثاث الرسول عليه الصلاة والسلام!! فأين عقيدته؟! فأين منهجه!؟ فأين توحيده!؟

    كانت هذه الفرصة يدعو الناس إلى التوحيد، إلى الرجوع إلى كتاب الله وإلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى يهابنا العدو - بارك الله فيكم-.

    أما ونحن في هذه الغثائية، ونحارب العدو بمثل هذه الأساليب فلا نزداد إلا غثائية! لا يزيد المسلمين إلا إغراقاً في الغثائية.

    شوف ما يدعو إلى التوحيد وإلى سنة هذا الاجتماع -أثاث الرسول عليه الصلاة والسلام!- لما يأتون بأثاث الرسول عليه الصلاة والسلام قد يكون الجاهل يحتقر الرسول بسبب هذا (إيش هذا الأثاث!!) لأنه لا يرضى لنفسه أن يكون له مثل هذا الأثاث فيحتقر الرسول عليه الصلاة والسلام.

    الطريق الصحيح أن نهتف بالأمة جميعًا أن يعودوا إلى كتاب الله وإلى سنة الرسول عليه الصلاة والسلام (إذا تبايعتم بالعينة ورضيتم بالزرع واتبعتم أذناب البقر سَلَّط الله عليكم ذلاًّ لا ينزعه عنكم حتى ترجعوا إلى دينكم).

    هذا تسليط من الله علينا تأديباً لنا، لا يرفع عنّا هذا الذل أبدًا حتى نعود إلى ما كان عليه رسول الله عليه الصلاة والسلام وأصحابه.

    هذا الوسائل وسائل سخيفة - بارك الله فيكم - المقاومات هذه كلها سخيفة، المقاومة للعدو وبثّ الرعب في نفسه بدل أن نرعب نحن هي أن نتمسك بالإسلام ونعتز بالإسلام، نرفع راية التوحيد ونرفع راية السنة -بارك الله فيكم- هنا يهابنا العدو، هنا يهابنا العدو ويخافنا، ويطمع في الدخول في الإسلام يمكن.

    سبحانك اللهم وبحمدك، وأشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.

    ------------------------------
    منقول بتصرف يسير .

    للإستماع للمقطع الصوتي وتحميله من هنا :
    التعديل الأخير تم بواسطة علي بن إبراهيم جحاف; الساعة 30-09-2012, 10:36 AM.
يعمل...
X