• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أين أنت يا محمد هادي من آخر كلام للشيخ ربيع سدده الله حول الانتخابات؟ !!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أين أنت يا محمد هادي من آخر كلام للشيخ ربيع سدده الله حول الانتخابات؟ !!!

    قال الشيخ ربيع سدده الله
    في رده الاخير على ابي الحسن المسمى (تنبيه المغرور إلى ما في مقال أبي الحسن ومنهجه من الضلال والشرور)
    الذي كتبه ي 4/11/1432((قولك: " أما الانتخابات فمسألة اجتهادية".

    أقول: مسألة الانتخابات لا يجوز أن يقال: إنها مسألة اجتهادية، بل هي من مسائل الضلال، وإحدى ركائز الديمقراطية الكافرة، ومن اختراع اليهود والنصارى، وقد ذمّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- متابعتهم أشد الذم، فقال: "لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى قَالَ فَمَنْ؟"، أخرجه البخاري في "صحيحه" حديث (3456)، ومسلم في "صحيحه"حديث (2669).

    وقال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: "أما بعد فإن خير الحديث كتاب الله وخير الهدى هدى محمد وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة" ، أخرجه مسلم في "صحيحه"حديث (867)، وأحمد في "مسنده" (3/371).

    وقال: "وَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلاَفًا كَثِيرًا فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِى وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ عَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الأُمُورِ فَإِنَّ كُلَّ بِدْعَةٍ ضَلاَلَةٌ".

    وأهل الانتخابات الديمقراطية من أزهد الناس في سنة رسول الله –صلى الله عليه وسلم- وخلفائه الراشدين.

    وللانتخابات مفاسد لا تحصى، وقد أُلِّفت في ذلك بعض المؤلفات، والله ينهى عن الفساد، وإن منهجك هذا في جعلِ الضلالات والبدع من مسائل الاجتهاد والتهوين منها ليفتح الباب على مصراعيه لجعلِ ضلالات الروافض والخوارج والقبورية من مسائل الاجتهاد.

    2- قولك: " أما هذه المسائل ففي داخل قادة السلفيين اختلاف فيها من قبل، السلفيون في الكويت يرون الانتخابات ونحن كنا في اليمن لا نرى بها، واليوم أصبح منا من يراها ومن لا يراها".

    أقول: أنت الذي تراها ومن يتابعك متابعة عمياء، ممن هو على منهجك.

    أما السلفيون فلا يزالون على موقفهم الإسلامي الثابت.

    فلا تُلبِّس، ولا تجعل الانتخابات الديمقراطية من مسائل الاختلاف السلفية.

    وقد دمغ العلامة الألباني –رحمه الله- جمعية إحياء التراث في الكويت المتحزبة بالضلال من أجل تحزبها الذي أوقعها في الخوض في الانتخابات الديمقراطية، وقد زادت كثيراً على ما كانت عليه في عهد الألباني. ))انتهى

    اين الاستثناء هنا يامحمد هادي هداك الله وانت تدعي الالتصاق بالشيخ ربيع




  • #2
    أما هذه فقوية يا حسيب و لقد حجرت واسعاً فهي هدية ثمينة لابن هادي وفركوس والجابري ومن تبعهم على هذه الزلقة الخطيرة
    عفا الله عنك يا حسيب لقد أحرجتهم هم ينقلون هذا الكلام عن الشيح ربيع _ حفظه الله _ لكن دون تأمل لفحواه ولو علموا ما فيه لما نقلوه أو تناقلوه فعظم الله أجرنا في هؤلاء النوكى الحمقى وإن لم يتداركوا أنفسهم يخشى عليهم أن يكونوا من الهلكى

    تعليق


    • #3
      سيفترون ويقولون الربيع افتى لنا بجواز الانتخابات للضرورة في مجالسنا الخاصة معه كما كان لطيف ابو عبد الحق الكردي-فركوس الثاني- يقول عندما ننكر عليه الدراسة الاختلاطيه والظهور في القنوات يقول اجازها لي الربيع في مجلس خاص معه في العمرة!!

      تعليق


      • #4
        لله درك يا أخانا حسيب
        وتضاف للشهاب الناري إن شاء الله
        وما ندري من المشايخ والعلماء!!
        ولعله يعني عبيد الجابري و فركوس وأمثالهم وبعض الحزبيين في الجامعة الإسلامية!!
        فكبار علماء الدعوة السلفية على تحريمها كما قد أبنته في الشهاب الناري

        تعليق


        • #5
          الله أكبر حجة قوية وينهم اصحاب الحزبية الجديدة ومن يدافعون عنهم


          قال إبراهيم بن أدهم رحمه الله : "من تتبع رخص العلماء تزندق " المقصود بها رُخص العلماء فيما كان خلاف الراجح .

          وقول الإمام الذهبي رحمه الله : " من تتبع رخص المذاهب وزلات المجتهدين فقد رَقّ دينه " . هذا في من اجتهد في مسالة ولم يبلغه الحجة والقول الراجح فيه فكيف بمن يفتي بجواز الإنتخابات والدمقراطية الكافرة وبلغ الحجة؟!!!!

          وقال أيضا رحمه الله : " فمن وضح له الحق في مسألة وثبت فيها النص وعمل بـها أحد الأئمة الأعلام كأبي حنيفة مثلا أو كمالك أو الثوري أو الأوزاعي أو الشافعي وأبي عبيد وأحمد وإسحاق فليتبع فيها الحق ولا يسلك الرخص ، وليتورع ولا يَسَعُهُ فيها بعد قيامِ الحجةِ عليه تقليد " .
          التعديل الأخير تم بواسطة أبو معاذ حمود الأصبحي; الساعة 04-10-2011, 06:08 PM.

          تعليق

          يعمل...
          X