إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

درر من أقوال محدث الديار اليمنية الإمام مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله (5)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • درر من أقوال محدث الديار اليمنية الإمام مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله (5)



    درر من أقوال محدث الديار اليمنية الإمام مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله (5)




    الأثر (81) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( اعلموا بارك الله فيكم أن أعداء الإسلام لا يخافون من دباباتنا معشر المسلمين ، ولا من طائراتنا ، ولا من مدافعنا ، ولا من رشاشاتنا ، فعندهم ما هو أكثر وأكثر مما عندنا ، لكن يخافون من الإسلام ويخافون من المتمسكين بهذا الدين ، من أجل هذا فهم يحرصون غاية الحرص على التفرقة بين المسلمين وخصوصا الدعاة إلى الله الذين منزلتهم رفيعة والذين يعتبرون سادة وقادة كما يقول سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ } أنصحهم بجمع الكلمة ، وينبغي أن يعلموا ويتأكدوا أن هناك من يسعى في التفرقة بين المسلمين ، شياطين الإنس ) .



    الأثر (82) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( وفي جامع الترمذي عن حذيفة رضي الله تعالى عنه ، أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال : ( الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ) فهما من أهل الجنة وفاطمة من أهل الجنة وعلي من أهل الجنة ،وبقي أنا وأنت يا مسكين الله أعلم ما حالنا) .



    الأثر (83) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( فالفويسق إن طعن فينا أو في الدعوة فهو يعتبر نصرا للدعوة لأنهم يعرفون أن الفسقة لا يطعنون إلا في أهل الخير ) .



    الأثر (84) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( احذروا من علماء السوء كما تحذرون من إبليس ) .



    الأثر (85): قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : (نحن إمامنا وقائدنا هو رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وهو شفيعنا . فليبلغ الشاهد الغائب ).



    الأثر (86) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( هذه الحزبيات يجب أن تـُداس بالأقدام ).



    الأثر (87) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله – في الرافضة المكارمة : ( هم مستعدون أن يتعاونوا على الإسلام ولو مع الشيطان ، ومن كذب جرب فليعرف كتبهم )



    الأثر (88) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله – في الرافضة المكارمة : ( فليفعلوا ما يريدون فإنهم قد أرسلوا بأموال وفلوس لمن يقتل الوادعي ، ولكن بحمد لله لا يستطيعون أن يقتلوا الوادعي ما دام الله لم يُرد{وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله }، ويا حبذا الشهادة في مثل هذا ، يا حبذا الشهادة في مثل هذا ، فإننا نواجه كفارا لا يؤمنون بالله ولا برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ).



    الأثر (89) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( إن نظرنا إلى التشيّع وجدنا رأسه وأصله وأساسه يهوديا ) .



    الأثر (90) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله :( ومعروف قطعاً أن المبتدع لا يختار إلا مبتدعا مثله ، وأن السّني لا يختار إلا سُنيا مثله) .



    الأثر (91) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله :( إن الصوفية آلة فساد وخراب وفضيحة على الإسلام) .



    الأثر (92) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يجب أن نعُضّ عليها بالنواجذ ، وهي أمان من الضلال ، وأمان من الفرقة ) .



    الأثر (93) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( الدعاة إلى الله ليس لهم ناصر إلا الله سبحانه وتعالى وكفى بالله نصيرا ) .



    الأثر (94) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( انظروا ولا تكونوا إمَّـعَة تقولون : إن أحسن الناس أحسنّا وإن أساءوا أسأنا ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا وإن أساءوا فلا تظلموا )



    الأثر (95) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( إخواني في الله ، لسنا نستغرب من علماء السوء ، ولسنا نستغرب من الصوفية ومن الشيعة وإن كبُرت عمائِمَهم ، فهي عمائِم على بهائِم ) .



    الأثر (96) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله :( كلمة الحق سنقولها ولو وُضِعَ المدفع هاهنا ، كلمة الحق سنقولها ) .



    الأثر (97) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( الصحفي مثل الدوشان ممكن أن يمدح بفلوس وأن يذم بفلوس ، ليس لهم قيمة أخلاقية فليبلغ الشاهد الغائب ) .



    الأثر (98) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( مرض الحزبية مرض أعظم من مرض الإيدز ) .



    الأثر (99) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( دعونا من هذه الجمعيات الفارغة التي ستموت غدا أو بعد غد ، ودعونا من هذه الحزبيات الفارغة التي ستموت غدا أو بعد غد ، وادعوا الناس إلى الإسلام الذي حفظه الله أربعة عشر قرنا من الزمان) .



    الأثر (100) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( سلامة القلب لا يعدلها شيء ، وسلامة النفس لا يعدلها شيء ولأن تكون عالما من علماء المسلمين خير لك من أن تكيل لطلبة العلم بالزنبيل ذهبا) .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    1. المصارعة - للمؤلف رحمه الله - ص 93.
    2. المصدر السابق – ص 113 .
    3. المصدر السابق - ص 205 .
    4. المصدر السابق – ص 251 .
    5. المصدر السابق – ص 279 .
    6. المصدر السابق - ص 287 .
    7. المصدر السابق – ص 324
    8. المصدر السابق - ص 324.
    9. المصدر السابق - ص 348 .
    10. المصدر السابق – ص 386 .
    11. المصدر السابق – ص 388 .
    12. الرحلة الأخيرة لإمام الجزيرة – لأم سلمة السلفية - ص 200 .
    13. المصارعة – للمؤلف رحمه الله - ص 396 .
    14. المصدر السابق – ص 398 .
    15. المصدر السابق - ص 471 .
    16. المصدر السابق – ص 539.
    17. الدوشان عند اليمنيين : من يعتمد في اكتسابه على السؤال وهو مقتدر على الاحتراف والاكتساب ، وهذه خصلة ذميمة . المصدر السابق - ص 544 .
    18. غارة الأشرطة – للمؤلف رحمه الله – ج1 - ص 130 .
    19. المصدر السابق – ص 449 .
    20. الرحلة الأخيرة لإمام الجزيرة – لأم سلمة السلفية - ص 190 .

يعمل...
X