إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

درر من أقوال محدث الديار اليمنية الإمام مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله (4)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • درر من أقوال محدث الديار اليمنية الإمام مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله (4)

    درر من أقوال محدث الديار اليمنية الإمام مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله (4)



    الأثر (61) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( الشيعة هم آلة لكـُـلِّ طاعنٍ في الإسلام )


    الأثر (62) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( بل نقول كما قال الله عز وجل :{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } قلت لإخواني في الله : و والله إن هذا من قلبي ليس من باب التواضع : إنني لست راضيا عن نفسي وإنني أخشى في كثير من الأوقات أن يقال : {أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } ) .


    الأثر (63) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله :( بل قولوا لكل مُبْطِل : لن يترككم الوادعي ، فسيتكلم فيكم إن شاء الله وينفر عنكم ويفضِّحكم حتى تحكموا الكتاب والسنة )


    الأثر (64) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( وفي الصحيحين عن جندب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ( من سمِع سمع الله به ، ومن يراءى يراءى الله به )من أجل هذا فأنا لا أبالي إذا تكلّم فيّ ، وأقول : ذنوبي أكثر ، هذا لم يعثر إلا على الشيء اليسير من ذنوبي وذنوبي أكثر ، لكن السنة أرى أنه واجب عليّ أن أدافع عنها ما استطعت ) .


    الأثر (65): قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : (فإننا نحن الآن ننقل من كلام أهل العلم ومن كتب أهل العلم حتى إن كتبي لوأعطيت كل كلمة جناحا وطارت إلى موضوعها لبقيت الصفحات بيضاء ، ننقل من كلام أهل العلم والحمد لله )


    الأثر (66) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( لو دعوتكم إلى أن تنتخبوني فاعلموا أنني قد ضللت )


    الأثر (67) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( كنا نقول في الدروس المتقدمة : إن التشيّع في آخر رمق ، أما الآن فقولوالأهل إيران يصلّون على التشيّع في صعدة صلاة الجنازة ، لم يبق التشيّع ، لميبق إلا سنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، فقد أراحنا الله منه )


    الأثر (68) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : وصدري بحمدلله رحب للانتقاد ، والذي يهاب الرد عليه ما يؤلف ، فزيادة على ثلاثين مؤلفا وقسط كبير من الأشرطة ، وأعداء الدعوة كثير ، والحسدة أكثر ، ثم أتوقع أنه لا يـُرَدّ عليّ ؟!!


    ما سلم الله من بريّـته **** ولا نبيّ الهدى فكيف أنا



    الأثر (69) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( دعونا من الدعوة التي تصحَبها شهوة نفسانية وأغراض دنيوية فلتكن خالصة لله عز وجل ) .


    الأثر (70) :قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله – عندما نشرت دعوة الحق في اليمن :( إن هذا الشيء أراده الله ليس بفصاحتنا ولا بقوة خطابتنا ولا بعلمنا ولا بكثرة أموالنا ) .


    الأثر (71) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله – في ذم التقليد :( لا يقلدني إلا ساقط ) .


    الأثر (72) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله :( دعوتنا وعقيدتنا أحبّ إلينا من أنفسنا وأموالنا وأبنائنا ، فلسنا مستعدين أن نبيعها بالذهب والورق ، نقول هذا حتى لا يطمع في الدعوة طامع ، ويظن أنه يستطيع أن يستميلنا بالدرهم والدينار ، على أن ذوي السياسة يعلمون عنا هذا، من أجل هذا فهم آيسون من أن يطمعونا بمناصب أو بمال ) .


    الأثر (73) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله :( نقبلُ التوجيه والنُّصح ممّن وجّهنا ، ونعلم أننا طلبة علم ، نصيب ونخطئ ، ونجهل ونعلم ) .


    الأثر (74) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( لا نقبل الفتوى إلا بدليل من كتاب الله أو سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم الثابتة ) .


    الأثر (75) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( هكذا شأن أعداء الإسلام أنهم يرفعون من يتظاهر بالكفر والإلحاد وإن كان لا يساوي بعرة ) .


    الأثر (76) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله – عندما نشرت الدعوة السلفية في اليمن :( والفضل في هذا لله ، فقد قدِمت اليمن وحيدا لا أجِدُ ناصرا ، فعَطَف الله قلوب القرابة فقاموا بنصرة محدودة ، وأنا صابر على تلك الغربة في بلدي وبين عشيرتي . أما الآن فالحمد لله في بعض الأيام نخرج للدعوة في قدر خمس عشرة سيارة ، فجزى الله قبيلتي ( وادعة ) عني خيرا ، على أن دعوتنا إلى الآن في بلاد صعدة محدودة ، لأننا نرى السير ببطء أنجح للدعوة ) .


    الأثر (77) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله – وهو يصف وسائل الإعلام :( وسائل الإعلام تقلب الحقائق وتجعل الصالح شيطانا في نظر المجتمع ، والشيطان صالحا في نظر المجتمع ) .


    الأثر (78) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله :( العلم شأنه رفيع ، وهو أرفع من الملك والرئاسة ) .


    الأثر (79) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( فعند أن استرحنا من التعصب المذهبي وأصبح بدعة بالية ، والبدعة البالية تكون في غاية من الشناعة نبغ لنا أناس يحيون جاهلية جديدة ألا وهي الحزبية ) .


    الأثر (80) : قال الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله : ( تنصر دين الله بمالك وتنصر دين الله بنفسك تنصر دين الله بعرضك كل شيء ينبغي أن يهون عليك في نصرة دين الله هذا الذي ينبغي لكل مسلم ) .


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    1. قمع المعاند - للمؤلف رحمه الله - ص 69.
    2. المصدر السابق – ص 136 .
    3. المصدر السابق - ص 425 .
    4. المصدر السابق – ص 137 .
    5. إجابة السائل على أهم المسائل – للمؤلف رحمه الله – ص 456 .
    6. غارة الأشرطة – للمؤلف رحمه الله – ج1 - ص 459 .
    7. المصدر السابق .
    8. غارة الفصل – للمؤلف - ص 8.
    9. البدر التمام في رثاء شيخ الإسلام – لتلميذه أبو رواحة عبد الله الزاهري - ص 9 .
    10. المصدر السابق – ص 22 .
    11. المصدر السابق – ص 26 .
    12. ترجمة أبي عبد الرحمن مقبل بن هادي الوادعي – للمؤلف رحمه الله - ص 182 .
    13. المصدر السابق– ص 183 .
    14. المصدر السابق – ص 183.
    15. المخرج من الفتنة – للمؤلف رحمه الله - ص 63 .
    16. المصدر السابق – ص 167.
    17. المصارعة – للمؤلف رحمه الله - ص 32 .
    18. المصدر السابق – ص 60 .
    19. المصدر السابق – ص 69.
    20. المصدر السابق – ص 84 .
يعمل...
X