المواقع الشخصية

أسئلة منهجية مهمة مقدمة من الشباب السلفية بمدينة: - وِرقلة الجزائرية -

تاريخ الاضافة : 17-05-2017 ميلادي : 1438/8/19 هجري 546 زياره
أسئلة منهجية مهمة مقدمة من الشباب السلفية بمدينة: - وِرقلة الجزائرية -
_ بسم الله الرحمن الرحيم _



الحمد لله الذي أعز أهل السنة وأذلّ أهل البدع ، أحمده سبحانه وتعالى حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه كما يحب ربنا ويرضى، وصلى الله وسلم على نبيه وعبده ورسوله ، صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليما كثيرًا ، أما بعد:


فهذه مجموعة من الأسئلة تقدم بها الشباب السلفي من مدينة ورقلة [ الجزائرية ] إلى الشيخ الفاضل: 

أبي عبد السلام حسن بن قاسم الريمي حفظه الله تعالى ووفقه لكل خير ودفع عنا و عنه كل سوء ومكروه، نسأله سبحانه أن يوفقه ويسدده للإجابة عنها.


ـ السؤال الأول: هناك رجل درس في دماج عدة سنوات _ وهو حاليا في الجزائر_ وصدرت منه أقوال وأفعال مخالفة لمنهج السلف فمن ذلك:
ــ طعنه في علامة اليمن الشيخ يحي حفظه الله وقوله فيه أن الدراسة عنده فيها نظر، ويرسل للإخوة في الجوالات بعض الكلام المكتوب عن العلماء ، وحاصل هذا الكلام أن يحي الحجوري حدادي وسفيه ، فما هو تعليقكم وجزاكم الله خيرا ؟

ـ السؤال الثاني: عندنا رجل يقال له أبو أسامة درس عند الشيخ مقبل عدة سنين، وهو الآن في مدينة غرداية [ الجزائرية ] يدرس تحت جمعية تسمى ـ النورـ سئل عن الذهاب إلى دماج فقال فيها أصحاب فتن وأنصح بمعبر ويزهد في الجرح والتعديل فما هو رأيكم؟


ـ السؤال الثالث: هل تنصحون بقراءة كتب عبيد الجابري قبل انحرافه عن منهج السلف؟

ـ السؤال الرابع: أخ يقول: أنا آخذ بقول العالم الفلاني الذي يشار إليه بالجرح والتعديل في فتنة العدني لأنه إمام في هذا الشأن ولم يحزبه، فأنا لا أحزبه؟

ـ السؤال الخامس: أخ يقول: أنّ محمد فركوس زكاه أحد العلماء في المملكة، والشيخ الحجوري يجرحه، وأنا آخذ بقول هذا العالم لأنه عالم في الجرح والتعديل وهو أعلم من الشيخ يحي ، فما هو رأيكم؟

ـ السؤال السادس: ماذا تقول في من يحذر من شبكة العلوم السلفية ويصفها أنها لا تهتم إلا بالسب والوقيعة في العلماء؟

ـ السؤال السابع: ما هو موقف محمد الإمام وعبد العزيز البرعي والذماري في هذه الفتنة؟

ـ السؤال الثامن: ماذا تعلمون عن عبد الرحيم البخاري الذي في المملكة؟

ـ السؤال التاسع: عندنا رجل يقال له أبو عبد الباري عبد الحميد العربي، عنده جمعية تسمى _ المحبرة _ ويظهر في صور الفيديو ، ويفتي بالإختلاط ، وينزل عند الحزبيين والمميعين عندنا في ورقلة ، فما هو رأيكم؟

ـ السؤال العاشر: نرجوا ترجمة مختصرة لشيخكم محمد أمان الجامي وبارك الله فيكم

والحمدالله